الأمومة والأبوة؛ أقوى من اللقاحات المناعية

الأمومة والأبوة؛ أقوى من اللقاحات المناعية

2016-02-21

 

أخبار الطبي-عمّان
- معظم الناس يعرفون أنّ إنجاب طفل ودخول الرجل والمرأة من باب الأبوة والأمومة مترافق مع كثير من الجهد والإرهاق والحرمان من النوم والقلق المستمر، لكنّ دراسة جديدة نُشرت في مجلة (Nature Immunology) تقول أنّ الأبوة والأمومة تقوي الجهاز المناعي وقد يكون لها تأثير أكثر أهمية على جهاز المناعة من لقاح الانفلونزا أو لقاح التهاب المعدة والأمعاء.
- للدراسة، قارن الباحثون جهاز المناعة لـ 670 شخصا، تتراوح أعمارهم بين 2-86 سنة. وحقق الباحثون أيضا في جنس المشاركين وأوزانهم للمساعدة في معرفة أي عوامل تؤثر على جهاز المناعة من شخص إلى آخر.
- تم رصد الجهاز المناعي للمتطوعين في الدراسة على مدى ثلاث سنوات. وأظهرت النتائج أنّ الناس عموما كانوا قادرين على الحفاظ على الجهاز المناعي مستقراً. وكان هذا صحيحا حتى بعد أن تم اعطائهم لقاح الأنفلونزا الموسمية أو لقاح أنفلونزا المعدة.
- كشفت الدراسة أن الأبوة والأمومة كان لها  التأثير الأقوى على الجهاز المناعي للناس، أكثر من أي عامل مساهمة آخر، أولئك الذين يعيشون مع شريك حياتهم واطفالهما كانت الاختلاف بين أنظمة المناعة لديهم أقل بنسبة 50%، مقارنة مع عموم السكان.
اقرأ أيضاً:
تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي-عمّان - معظم الناس يعرفون أنّ إنجاب طفل ودخول الرجل والمرأة من باب الأبوة والأمومة مترافق مع كثير من الجهد والإرهاق والحرمان من النوم والقلق المستمر، لكنّ دراسة جديدة نُشرت في مجلة (Nat
Altibbi Login Key 1 2 4