حملة للتطعيم الشامل ضد الحصبة للاطفال السوريين

حملة للتطعيم الشامل ضد الحصبة للاطفال السوريين

2013-05-13

 

تُشكل الحصبة احد انماط العدوى الفيروسية  التي تؤثر في الأطفال غالباً وتنتقل عن طريق القطيرات التي تخرج من الأنف او الفم للشخص المُصاب .وتظهر الاعراض الاولية للعدوى بعد مرور 10 – 12 يوم من اكتساب العدوى كارتفاع درجة الحرارة , سيلان الأنف , احمرار العينين  , ظهور البقع البيضاء الدقيقة داخل الفم ,اما الطفح الجلدي يبدأ بعد مرور عدة أيام في الوجه وأعلى العنق وينتشر الى أجزاء الجسم الأخرى.


اخبار الطبي .بدأت هيئة الأمم المتحدة وعدد من وكالات المساعدات الدولية حملة للتطعيم ضد الحصبة في سوريا والدول المجاورة لها  لكبح انتشار العدوى في المنطقة , حيث أشار صندوق منظمة الامم المتحدة للأطفال الى زيادة خطر وفاة الأطفال السوريون الناجم عن الحصبة لعدم تلقيهم اللقاحات اللازمة.


اضافة الى ثبوت اصابة مئات الأطفال في سوريا , الاردن , لبنان , تركيا والعراق في العام 2012 , والاغلب ان العدوى تنتشر بين اللاجئين السوريين خارج سوريا حيث يتواجدون في بيئات مكتظة يسهل فيها انتشار العدوى


أشارت الناطقة باسم منظمة اليونيسيف الى عدم توافر ارقام حقيقية حول تغطية اللقاحات الروتينية للأطفال السوريين حيث ذكر آخر تقرير في بداية العام الحالي الى تغطية 6 محافظات سورية من اصل 14 بحملة التطعيم مما يعني انخفاض درجة التغطية من 95 % قبل بدء الثورة السورية الى 60 % في الوقت الحالي . وأكدت الناطقة أنه من الصعب اطلاق حملة تطعيم شاملة بالتزامن مع السعي لتقديم الدعم الانساني للسوريين في ظل الثورة السورية . 

 

 

المصدر:Voice of America 

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com تُشكل الحصبة احد انماط العدوى الفيروسية التي تؤثر في الأطفال غالباً وتنتقل عن طريق القطيرات التي تخرج من الأنف او الفم للشخص المُصاب .وتظهر الاعراض الاولية للعدوى بعد مرور 10 – 12 يوم من اكت
Altibbi Login Key 1 2 4