في الأسبوع العالمي للتطعيم؛ ما الجديد فى الأمراض واللقاحات؟

في الأسبوع العالمي للتطعيم؛ ما الجديد فى الأمراض واللقاحات؟

2016-04-26

أخبار الطبي-عمّان
- خلال أسبوع التطعيم واللقاح العالمي لعام 2016 والذي يمتد من 24 إبريل حتى نهاية الشهر الحالي، تسلط منظمة الصحة العالمية الضوء على المكاسب التي تحققت مؤخراً بسبب تغطية اللقاحات والمطاعيم لمناطق وشعوب أكثر، كما وتضع الخطوط العريضة لبعض البلدان لتحقيق أهداف التطعيم العالمية بحلول عام 2020.
- التطعيم يحول دون وفاة 2-3 مليون شخص سنوياً، ومع ذلك، يمكن تجنب وقوع  1.5 مليون حالة وفاة اذا تحسنت تغطية التطعيم.
اليوم، 18.7 مليون من الرضع - ما يقارب من 1 من كل 5 أطفال -  في جميع أنحاء العالم لا يحصلون على التطعيمات الروتينية لأمراض يمكن الوقاية منها، مثل الدفتيريا و السعال الديكي و الكزاز.
- في العام الماضي انضمت الهند، كمبوديا، مدغشقر وموريتانيا إلى البلدان الخالية تماما من كزاز الأمهات والأطفال حديثي الولادة.
تحسنت أيضا تغطية لقاح (DTP3) الخناق والكزاز والشاهوق  إلى 83٪. وقد أصبح الإقليم الأفريقي خطوة واحدة أقرب إلى كونه خالي من شلل الأطفال مع إزالة نيجيريا من قائمة الدول الموبوءة بشلل الأطفال، لتبقى أفغانستان وباكستان الدولتان اللتان ما زال شلل الأطفال مستوطن فيها بشكل كبير.
- أصبح إقليم الأمريكتين الأول في القضاء على الحصبة الألمانية، وهو مرض فيروسي معد يمكن أن يسبب تشوهات خلقية متعددة، فضلا عن وفاة الجنين عند إصابة النساء به خلال فترة الحمل. بالإضافة إلى ذلك، وبعد 5 سنوات من إدخال لقاح التهاب السحايا بأسعار معقولة وتطعيم أكثر من 230 مليون شخص تم السيطرة والقضاء على التهاب السحايا القاتل.
- من الواضح أن العالم قد شهد بعض الإنجازات في مجال التطعيم العالمي لكننا نتطلع في المستقبل القريب لانتاج لقاحات ضد مرضي الملاريا والإيبولا، بالإضافة إلى الوصول إلى عدد أكبر من الأطفال  الذين يعيشون في البلدان المتأثرة بالصراعات أو حالات الطوارئ ليحصلوا على التطعيم الروتيني كجميع أطفال العالم.
للمزيد:
المصدر:

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2018-07-25 19:52:38

Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي-عمّان - خلال أسبوع التطعيم واللقاح العالمي لعام 2016 والذي يمتد من 24 إبريل حتى نهاية الشهر الحالي، تسلط منظمة الصحة العالمية الضوء على المكاسب التي تحققت مؤخراً بسبب تغطية اللقاحات و
Altibbi Login Key 1 2 4