لدغ القُراد يُحفز فرط التحسس المتأخر ضد اللحوم الحمراء

لدغ القُراد يُحفز فرط التحسس المتأخر ضد اللحوم الحمراء

2012-09-22

أخبار الطبي. أكدت دراسة حديثة صادرة عن جامعة فرجينيا تسبب لدغ القراد في تأخير فرط التحسسس الناجم عن اللحوم الحمراء , حيث فسّرت الدراسة ذاتها العلاقة الرابطة بين لدغ القراد والتسبب بفرط تحسس اللحوم الحمراء .

يُعرف القراد على أنه كائن طُفيلي عنكبوتي يأخذ شكل البق وينتشر في  فصليّ الربيع وأواخر فصل الصيف ولتجنبه يُوصى بالابتعاد عن المناطق المُلتفة بالأشجار والعشبية وضرورة وضع طارد الحشرات على الجلد .

كشفت الدراسة التي تضمنت ثلاثة حالات مرضية عن وجود أجسام مُضادة لكربوهيدرات ( هُلام ألفا ) في مجرى الدم لأشخاص تعرّضوا للدغ القراد وربطها بحالة فرط التحسس الناتجة , حيث يتواجد هُلام ألفا في اللُحوم أيضاً مما يتسبب بتحفيز الجهاز المناعي لافرازالهيستامين في حال التعرّض للدغ القراد وتناول اللحم الأحمر في أوقات متقاربة وبالتالي التسبب في الشرى وفرط التحسس المتأخر .

يُمثل فرط التحسس الذي يُحفزه تناول اللحوم النمط الأول من التحسس الغذائي الشديد والمرتبط بالكربوهيدرات بدلاً من البروتينات , وعادة ما يحدث فرط التحسس بشكل مباشر الا أنه يتأخر في حالة لدغ القراد .

 

 

 

المصدر: MedicalNewsToday 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2018-08-18 03:24:20

Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي. أكدت دراسة حديثة صادرة عن جامعة فرجينيا تسبب لدغ القراد في تأخير فرط التحسسس الناجم عن اللحوم الحمراء , حيث فسّرت الدراسة ذاتها العلاقة الرابطة بين لدغ القراد والتسبب بفرط تحسس اللحوم الح
Altibbi Login Key 1 2 4