لقاح فيروس الورم الحليمي البشري فعال ضد العدوى الفموية

لقاح فيروس الورم الحليمي البشري فعال ضد العدوى الفموية

 

أخبار الطبي . اظهرت دراسة حديثة ان لقاح فيروس الورم الحليمي البشري ثنائي التكافؤ HPV 16 / HPV 18  فعال في علاج العدوات الفموية .  

أجرى الباحثون دراسة اشتملت على سيدات تتراوح اعمارهم بين 18-25 عام لتلقي لقاح فيروس الورم الحليمي البشري ( HPV ) ومجموعة اخرى تم تلقيحها بلقاح فيروس التهاب الكبد

( أ )  وتمت متابعتهم لمدة اربعة سنوات و جمع العينات الفموية لتقييم فعالية اللقاح ضد العدوات الفموية وأكد الباحثون على اصابة سيدة واحدة بالعدوى الفموية المرتبطة بالفيروس خلال

فترة المتابعة في المجموعة التي تم تلقيحها بلقاح الفيروس الحليمي مقارنة بـ 15 حالة اصابة بين المجموعة الثانية .

اوضح الباحثون ان هذه النتائج قد تزيد من فرصة السيطرة على حالات الاصابة بعدوى فيروس الورم الحليمي البشري ( HPV )  وانخفاض احتمال الاصابة بسرطان الفم والحنجرة

المرتبط بالفيروس ذاته .

ارجو ان يتم توضيح مكان التعرف على الاجسام الغريبة في الجسم . هل تنتقل الى الغدد اللمفاوية ؟ ام هناك وسيط بينهما ؟ و شكرا .

 

 

 

 

 

المصدر : Physiciansbriefing

اقرا ايضاً :

كيفية حجز موعد لقاح كورونا

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم المناعة

سؤال من ذكر سنة

في علم المناعة

ماهى الاغذية التى تساعد الكبد على النمو والقضاء على فيرس B

ويحسن أن يتناول مريض الالتهاب الكبدى الفيروسى الوجبات التالية: * وجبة الإفطار : خبز بلدى وجبنة قريش وفول مدمس من غير زيت وعسل أبيض . * وجبة الغذاء : خبز بلدى وخضار ني في ني من غير سمن وصدر فرخة أو أرنب وفاكهة من أى نوع. * وجبة العشاء : خبز بلدى وجبنة قريش ولبن زبادى بعد نزع السطح (الوش) ومربى مصنوعة فى المنزل. ويلاحظ عدم استعمال المعلبات أو المربات أو العصائر المعلبة لوجود مواد حافظة بها قد تؤثر على حالة الالتهاب الكبدى الفيروسى-.

سؤال من أنثى سنة

في علم المناعة

ما الفرق بين المناعة الطبيعية و المناعة النوعية؟

مقاومة الأمراض عند التعرض للإصابة بمسبباتها. وقد تكون حصانة طبيعية من المرض بصفة عامة، نتيجة لعوامل في تكوين الجسم؛ كوجود الجلد والأغشية المخاطية السليمة، والإفرازات المختلفة؛ كالعرق والدموع والمخاط وعصارات المعدة، التي تدفع الجراثيم المهاجمة. وكوجود البلعمات في الدم والأنسجة لتلتهمها. وقد تكون حصانة مكتسبة ضد مرض واحد، نتيجة لوجود الأجسام المضادة لجرثومته، أو ذيفانها في مصل الدم. والحصانة المكتسبة؛ إما أن تكون إيجابية فاعلة؛ كالتي توجد بطريقة طبيعية عقب الإصابة بالمرض والشفاء منه، أو بطريقة اصطناعية، بعد الحقن باللقاح الخاص به، حيث يكون المرء أجسامه المضادة. وأحياناً تكون الحصانة طويلة الأجل. وإما أن تكون مناعة سلبية منفعلة؛ كالتي توجد بطريقة طبيعية في الأطفال حديثي الولادة، حيث تنتقل الأجسام المضادة جاهزة من الأم إلى الطفل أثناء الحمل، أو بطريقة اصطناعية؛ بالحقن بالأمصال، والحصانة المنفعلة قصيرة الأجل.
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان