السيطرة على بعض الرغبات... ( السيطرة على المثانة تنقص التسرع في اتخاذ القرارات) .

السيطرة على بعض الرغبات... ( السيطرة على المثانة تنقص التسرع في اتخاذ القرارات) .

2011-03-17

أخبار الطبي. ماذا يجب عليك أن تفعل إذا كنت حقا تريد الذهاب إلى الحمام؟

وفقا لدراسة نشرت في مجلة علم النفس فإن اتخاذ القرارات هام جدا في الحياة. فالسيطرة على المثانة يجعلك أكثر قدرة على السيطرة على نفسك عند اتخاذ قرارات بشأن مستقبلك الخاص.فما معنى ذلك ؟؟!!!

لقد وجد علماء النفس أن تحفيز أي واحدة من هذه الرغبات, الرغبة الجنسية أو الجوع أو العطش, يمكن أن يجعل الشخص يريد رغبة أخرى ،وهذا الأشياء ليس لها علاقة مع بعض. فعلى سبيل المثال ، الشخص الذي يجد نفسه يبحث عن كيس من رقائق البطاطس بعد النظر في صورة مثيرة للمرأة. فإذا كان هذا الرجل قادرا على قمع رغبته الجنسية في هذه الحالة ، فهل الشعور بالجوع سوف يذهب أيضا؟ هذا هو السؤال الذي دار في فكر الدكتور مريام من جامعة توينتي في هولندا وسعى إلى الإجابة في المختبر.

 

ففي التجربة التي أجراها الباحثون شرب المشاركون خمسة أكواب من الماء (حوالي 750 مل) ،ثم بعد 40 دقيقة..وذلك هو مقدار الوقت الذي تستغرقه المياه للوصول إلى المثانة ...وقيم الباحثون المشاركين على قدرة ضبط النفس. وطلب من المشاركين اختيار إحدى المكافآت و كانت المكافآت على سبيل المثال إما أن تختار لتأخذ غدا 16 $ أو 30 $ بعد 35 يوما.

 
وقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين كانت مثانتهم ممتلئة أكثر كانوا افضل في التمسك بالحصول على أكبر مكافأة في وقت لاحق. 
فيقول الباحث توك أنه يبدو لاتخاذ قرارات أفضل أن تكون لديك المثانة مليئة. فربما يجب عليك شرب زجاجة من الماء قبل اتخاذ أي قرار حول استثمارات الأسهم الخاصة بك ..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: sciencedaily

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-03-17 08:13:06
تاريخ التعديل : 2017-05-02 03:03:46

1 2 4