جميع البشر لديهم اضطرابات في المادة الوراثية

جميع البشر لديهم اضطرابات في المادة الوراثية

 

أخبار الطبي. أشارت دراسة بريطانية الى وجود ما يُقارب 400 عيب في المادة الوراثية ( DNA ) وعلى الرغم من تسببها بالاضطرابات الصحية في حال انتقالها للأجيال المُستقبلية الا أن مُعظمها صامت لا يؤثر على الصحة العامة للانسان أو قد يظهر أثرها في مراحل عمرية مُتقدمة وتتسبب بالأورام أو امراض القلب

اعتمدت الدراسة على نتائج فك الشيفرة الجينية لما يُقارب 1000 شخص يتمتع بصحة جيدة من اوروبا , امريكا وشرق آسيا وذلك للبحث في العامل الذي يلعب دوراً في الاختلاف بين الأشخاص والوصول الى روابط جينية للأمراض المختلفة من خلال تحديد العيوب الدقيقة في المادة الوراثية الى الطفرات الرئيسية .

تمت مقارنة المجين ( مجموع الجينات في الكائن الحي ) ل 179 مُشارك في البحث ويتمتعون بصحة جيدة وتم الكشف عن تواجد ما يُقارب 400 عيب في الحمض النووي ويرتبط اثنين منها فقط باضطرابات مرضية .

أفضت الدراسة الى أن العيوب الجينية تتسبب في الاختلاف بين الأفراد من حيث المهارات والقدرات وقابلية الاصابة بالأمراض المختلفة كما انها أكدت على تواجد العديد من الطفرات الجينية المرضية دون تسببها بالمرض ذاته لسبب او لاخر.

السلام عليكم أريد الزواج ببنت سليمة لديها أخوين مريضين بمرض الصم وأخت مريضة بمرض LUPS ERYTHEMATEU وأخ سليم أبويها سليمين وليسا قريبين فماهي احتمالات إ

 

 

المصدر: BBC Health News

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الوراثة

سؤال من أنثى سنة

في علم الوراثة

ماهي الامراض الوراثية

هي الامراض الصبغية التي يكون العامل الامراضي فيها خللا على مستوى الصبغيات سواء كان الخلل بعدد الصبغيات أو بنيتها .يمكن لبعض هذه الامراض الانتقال من جيل الى اخر و لكن غالبيتها تصيب الفرد اثناء الحياة الجنينية . تنقسم الأمراض الوراثية إلى ثلاثة أنواع هي: (أ) الأمراض الجينية. (ب) الأمراض الكروموسومية. (جـ) الأمراض المركبة راجعي أمراض وراثية في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في علم الوراثة

ماهي اهم اسس دراسة الهندسه الوراثية

عليك دراسة الأحياء عامة ثم علم الأجنة وعلم الوراثة والأمراض الوراثية كمقدمة لفهم موضوعك والدخول في الجينات ، والبحث عن الجينات التي تسبب أمراض معينة، وطرق التأثير فيها.والموضوع ما زال قي التطور ومجال للاكتشافات الجديدة في العبوم الطبية.
ذات صلة :
أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة ارتفاع ضغط الدم الكاذب

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان