البيوتين أو فيتامين ب 7 هو مكمل غذائي يأخذه البعض لتحسين نمو الشعر والأظافر. اقرأ أيضاً: فيتامين ب 7

حذرت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية البارحة الثلاثاء من أن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي البيوتين قد تؤثر على بعض نتائج فحوصات المختبر.

وأوضحت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية أن أحد فحوصات إنزيمات القلب التروبونين الذي يُستخدم لتشخيص الجلطات القلبية قد يظهر منخفضاً بشكل خاطئ عند الأشخاص الذين يتناولون المكمل الغذائي بيوتين.

انا اشتريت هذا الدواء لانني طالبه باكالوريا واسهر كثيرا ونصحوني بتناوله لفيتامينات مساعده

يوجد البيوتين في العديد من المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامينات متعددة مثل الفيتامينات التي تؤخذ قبل الولادة والمكملات الغذائية المتخصصة في نمو الشعر، والجلد، والأظافر.

الجرعة اليومية المنصوح بها من البيوتين هي 0.03 ميلغرام (30 ميكروغرام)، وهذه الجرعة قد لا تؤثر بنتائج أيّة تحاليل مخبرية.

بعض المكملات الغذائية المحتوية على البيوتين خاصةً تلك المصنوعة لتحسين الشعر والأظافر قد تحتوي عل جرعات عالية من البيوتين تصل إلى 20 ميليغرام (20000 ميكروغرام) أو حتى 100 ميليغرام (100000 ميكروغرام)، وهذه هي الجرعات التي قد تؤدي إلى الحصول على نتائج خاطئة للفحوصات المخبرية.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

من غير المعروف إذا كان توقيف تناول البيوتين لبضعة ساعات قبل فحوصات المختبر قد يؤدي إلى الحصول على نتائج حقيقية للفحص.

ينصح الأشخاص الذين يتناولون أيّ نوع من أنواع المكملات الغذائية أن يخبروا الطبيب قبل إجراء أيّة فحوصات مخبرية كي لا تؤثر هذه المواد على نتائج الفحوصات.

حقائق حول نقص فيتامين د وكيفية تعويضه