جديد: حُقنة أسبوعية فقط لمرضى السكري

جديد: حُقنة أسبوعية فقط لمرضى السكري

2014-09-21

أخبار الطبي-عمان
وافقت المنظمة العامة للغذاء والدواء (FDA) يوم الخميس الموافق 18 أيلول (سبتمبر) 2014 على دواء جديد يُعطى عن طريق الحقن لمرضى السُكري من النوع الثاني.
الدواء الجديد يُدعى (Trulicity) يُعطى كحقنة أسبوعية للسيطرة على سُكر الدم في مرضى السُكري من النوع الثاني الذي يُصيب عدد كبير من الناس حول العالم.
يُعتبر الدواء الجديد (Trulicity) جُزء من فئة من أدوية الُسُكري الجديدة التي تدعى مُنبهات الجي-إل-بي ون (GLP-1 agonist)  والتي تحفز البنكرياس لصُنع انسولين إضافي بعد وجبات الطعام.
وافقت المنظمة العامة للغذاء والدواء على العقار الجديد  (Trulicity) على أساس ست دراسات شملت 3,342 مريض أظهروا تحسنا في السيطرة على سكر الدم. وقد تمت دراسة الدواء كعلاج مستقل، وبالاشتراك مع غيره من أدوية علاج السكري، مثل الميتفورمين
الدواء الجديد  (Trulicity) سوف يحمل تحذيراً يوضح أنّ الفئران التي استخدمت في اختبار الدواء في وقت ما، أظهرت بعضها حالات من سرطان الغدة الدرقية ولكن ما زال غير واضح اذا ما كان ناجماً  عن الدواء نفسه أو ظروف أُخرى.

ويُعرف  مرض السكري بالاضطراب المزمن الذي يتسبب في اختلال قدرة الجسم على استخدام الطاقة من مصادرها الغذائية لنقص هرمون الانسولين المفرز من البنكرياس والمسؤول عن زيادة قدرة الخلايا على استيعاب الغلوكوز لانتاج الطاقة مما يتسبب بارتفاع تركيزه في مجرى الدم. يُصنف مرض السكري الى ثلاثة انماط رئيسية تشترك في الخصائص العامة وتختلف في مسببها كالنمط الاول للسكري، النمط الثاني للسكري والسكري الحملي. 

 

ولمعرفة المزيد عن مرض السُكري يُمكنك مشاهدة الرابط التالي: مرض السُكري 

ولمعرفة المزيد عن علاجات مرض السُكري وكيفة التعايش معه يُمكنك مشاهدة الفيديو التالي: علاج السكري والتعايش معه

 

 

المصدر: Foxnews

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2014-09-21 10:29:41
تاريخ التعديل : 2017-10-18 18:16:21

1 2 4