عوامل الاصابة بامراض القلب تزداد لدى الفتيات المصابات بالسكري

عوامل الاصابة بامراض القلب تزداد لدى الفتيات المصابات بالسكري

2011-06-30

أخبار الطبي. وجدت دراسة حديثة ان الفيتات المصابات بمرض السكري من النوع الأول ظهرت لديهم مؤشرات على وجود عوامل الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية في سن مبكرة.

الدراسة لم تثبت ان مرض السكري هو السبب في الاصابة بامراض القلب بشكل مباشر، لكنها ركزت على الفرق في عوامل الاصابة في امراض القلب لدى مرضى السكري في كلا الجنسين.

بشكل عام مرضى السكري معرضين للاصابة بامراض القلب بشكل كبير. ويبدو ان النساء المصابات بالسكري تفقد بعض عوامل الحماية من امراض القلب.

تكون الحماية من امراض القلب لدى النساء قبل انقطاع الطمث بسبب وجود  الهرمونات الجنسية وغالبا الاستروجين. وهذه الحماية قد تخف او تفقد لدى المصابين بمرض السكري.

تم اجراء فحوصات ل 204 اطفال من عمر 12 – 19 عام، بعضهم كان مصاب بمرض السكري من نوع 1 والبعض الاخر كان غير مصاب.

الاناث المصابات بالسكري كان مستوى السكر و الكولستيرول في الدم عاليا بالاضافة الى السمنة مقارنة مع الذكور. حيث مستوى السكر في الدم والكوليسترول والسمنة كلها تدعم الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية.

امراض القلب عادة لا تظهر لدى الاطفال او المراهقون ولكن اثرها يكون في المستقبل.

بالنسبة لأطباء الأطفال تنصح الدراسة بمتابعة المراهقين المصابين بالسكري بشكل مستمر ، وحثهم على اتباع نظام غذائي صحي بالاضافة الى ممارسة الرياضة واعطاء الادوية ان لزم الامر والسيطرة على ضغط الدم ومستوى الكوليسترول في الدم.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: medicinenet

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-06-30 05:48:24
تاريخ التعديل : 2017-05-17 00:52:43

1 2 4