إيطاليا تدخل سباق تصنيع لقاح ضد فيروس كورونا

إيطاليا تدخل سباق تصنيع لقاح ضد فيروس كورونا

زعم العلماء في معهد لازارو سبالانزاني للأمراض المعدية في إيطاليا أن لقاحا محتملا يتم تطويره حالياً يمكن أن يبطل مفعول فيروس كورونا داخل الخلايا البشرية.

فوفقا لنتائج الاختبارات التي أجريت في مستشفى سبالانزاني في روما، أنتج هذا اللقاح أجسامًا مضادة في الفئران، وقد لوحظ أن هذه الأجسام المضادة تساهم في منع الفيروس من إصابة الخلايا.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية عن الرئيس التنفيذي لشركة Takis Biotech التي تعمل على تطوير اللقاح المحتمل قوله: "يتوقع البدء بالاختبارات البشرية في الخريف القادم ".

يستخدم هذا اللقاح الجديد تقنية تسمى التثقيب الإلكتروني (بالإنجليزية: Electroporation) للمساعدة في اقتحام الخلايا وتحفيز جهاز المناعة، ووفقًا للباحثين، من المتوقع أن تعزز هذه التقنية فعالية اللقاح في إنتاج الأجسام المضادة الوظيفية في خلايا الرئة.

بالإضافة إلى ذلك، قال مدير قسم الأمراض المعدية الدكتور إيمانويل مارا أن هذه اللقاحات لديها القدرة على التكيف مع أي طفرات مستقبلية للفيروس.

وكانت شركة Takis وشريكتها Applied DNA Sciences قد أعلنت عن تصميم أربعة لقاحات محتملة ضد فيروس كورونا في شهر مارس الماضي.

اقرا ايضاً :

أنواع لقاح شلل الأطفال ومدى فعاليته وأمانه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يحمل محمد درجة دكتور في الصيدلة، بالإضافة إلى شهادة البورد الأمريكي في الصيدلة السريرية (BCPS)، والبورد الأمريكي في جودة الرعاية الصحية (CPHQ)، ويحمل خبرة في مجال العمل في الصيدليات العامة و المستشفيات، بالإضافة لخبرة في كتابة المحتوى الطبي، و الترجمة الطبية.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمطاعيم و لقاحات

سؤال من أنثى سنة

في مطاعيم و لقاحات

ماهي التطعيمات الازمة ضد مرض النكاف وموامع التطعيم واسباب فشل التطعيم احيانا؟وما هي مضاعفات التطعيم؟

المطعوم هو مطعوم مرض النكاف ويعطى للاطفال مع المطعوم الرباعي من وزارة الصحة . موانعه : ان يكون الطفل مريضا ، رشح ، زكام ، حرارة او اي التهاب . اسباب فشله : سوء حفظ المطعوم في الثلاجة

سؤال من ذكر سنة

في مطاعيم و لقاحات

بالنسبة لحملة التطعيم التى تقوم بها وزارة الصحة هذه الايام ضد شلل الاطفال ، هناك اهالي متخوفون و متحيّرون من...

هذه الحملات يتم تنظيمها من قبل منظمة الصحة العالمية في حال وجود حالات من المرض كجرعات داعمة ، و هذا تطبيق احترازي في مثل هذه الحالات و قد نصحت جمعية اطباء الاطفال الاردنية جميع منتسبيها بتشجيع المرضى على تناول المطعوم بناء على توصيات اخصائيي الامراض المعدية التابعين لوزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية
ذات صلة :
تأثير لقاح السل على فيروس كورونا ما هي سلالة كورونا الجديدة؟ وهل اللقاحات فعالة ضدها؟ لقاحات كورونا المستجد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان