حالة مرضية : أنيسة أحمد تبلغ من العمر 55 عاما ً حيث أنها تعانيي من مرض الضغط منذ 20 سنة وتستخدم دواء Amiloride and Hydrochlorothiazide نصف حبة في اليوم , وقترة من الفترات أصيبت بالمياة الزرقا وتستخدم Travoprost وحصل لها طنين في الاذن وهشاشة في العظم فاستحدمت Rifabutin و calcium carbonate وحصل بعد ذلك عندها نقرص فاستخدمت Alloprinol السؤال : ما تعليقك على الحالة ؟

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 1
2012-12-08
2012-12-09
أولاً لا نعرف هلى مستوى الضغط عاد إلى طبيعته تحت العلاج أم لا, لأن الكثير من ما تشكو منه يرتبط في بعض الأحيان بمستوى الضغط ودرجة تقدمه, والالتزام بأدوية الضغط لا يعني أن الأمر انتهى, بل الالتزام هو طريقة للعلاج تستكمل بالمتابعة وبالتحقق من النتيجة أي ضما السيطرة الصحيحة عليه وبقائه ضمن مستواه الطبيعي, لا سيما أنها تتناول أدوية لحالات أخرى قد تتداخل مع علاج الضغط وهذا يختلف في مداه بين حالة وأخرى ولتجنب حدوث ذلك ينبغي معاودة الطبيب المعالج بشكل روتيني ملتابعة التغيرات عند ادخال أي دواء جديد
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
أسئلة مشابهة
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ