هل فعلن مايقال عن أوميجا 3 أنه مفيد هل يفيدد في تجديد خلايا البشره وهل هو فعلن مفيد للقلب والشراين والضغط وهل مفيد للجهاز العصبي. وأنا أكل حبه واحدة يومين 1000 ملي جرام هل تضرني أم أكلها يوم بعد يوم

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 4
2012-01-27
2018-04-02
تعتبر زيوت أوميغا 3 من العناصر الأساسية للتغذية، وهي تتوفر في الكثير من الأطعمة، منها بعض أنواع السمك كالسالمون، الرنكة، السردين، لذا أصبحت هذه الأنواع لاحتوائها على أوميغا 3 من أفضل الأطعمة الصحية التي عرفتها الصناعات الغذائية. كشفت دراسة أجراها علماء بريطانيون أن تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 المتوفرة في الأسماك الزيتية تساعد على الوقاية من الأمراض الخطيرة مثل الدهون في الدم «الغليسريد».فدهون أوميغا غير المشبعة لها فوائد جمة حيث تزيد من نقل الأوكسجين، ما يساعد على تنشط الجسم ومده بالطاقة. ثلاث فئات هناك ثلاث فئات من هذه الدهون «أوميغا 3» «أوميغا 6»، «أوميغا 9»،وكلما قل الرقم، كان أفضل.أوميغا 3 تتوفر في زيوت الأسماك وبذور الكتان واللفت بصورة كبيرة، أوميغا G6 موجودة في الكثير من المنتجات ويزود الجسم بكميات كبيرة منها وأفضل مصدر لأوميغا 9 متوفر في زيت الزيتون. الأحماض الدهنية وربطت بعض الدراسات الحديثة بين نقص الأحماض الدهنية الأساسية «أوميغا 3» وبين مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ضغط الدم العالي البدانة والتهاب المفاصل.وهنا يعمل حمض ايكو سابنتينويك مع حمض آخر على تخفيف كثافة الدم وخفض مستوى الكوليسترول وثلاثي الترايغليسيريد ويساعد ذلك على توسيع الأوعية الدموية ويحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية، وتجنب الإصابة بالسكتات الدماغية.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
2012-01-28
نعم أغلب البحوث والدراسات تؤكد هذه الفوائد ويمكنك استخدامها وفق الجرعة المذكورة لكن قبل ذلك ينبغي أن تستشير طبيبك والمتابعة معه خلال الفترة الأولى من الاستخدام لرصد أي عرض جانبي قد يظهر
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
2018-04-02
تتمثل فوائد اوميغا 3 بالتالي: 1. يعزز القدرات العقلية للرضَّع إذا تناولته الأم الحامل. 2.يخفف آلام المفاصل, ويقويها. 3.يطور القدرات السمعية والبصرية للرضيع إذا تناولته الحامل والمرضعة. 4.يساعد في صحة الرئة. 5.تكبح الزهايمر وتصبغ الشبكية. 6.يحمي من الكآبة 7.يرفع مستوى التركيز والقدرات الذهنية للطفل‏. 8.يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. 9.يقلل من عدم انتظام ضربات القلب, التي قد تؤدي إلى الوفاة وذلك لتوقف عضلة القلب المفاجئة. 10.يقلل من عوامل تجلط الدم, التي تنتج عنها الأزمات القلبية والجلطات. 11.يقلل من معدلات ثلاثي الجلسرين. 12.يقلل من ترسب الكوليسترول والدهون على جدار الشرايين الذي يؤدي إلى تصلبها. 13.يحسن حالة الشرايين. 14.يخفض من ضغط الدم بنسبة ضئيلة. 15.يساعد في خفض الوزن بنسبة جيدة. 16.مفيدة للمدخنين وذلك لأنها تقوي الرئة والقلب والشرايين. 17.يساعد في الحماية من جفاف العيون أو تخفيف أعراضه. 18.يقليل التهاب الجفون ويحسن إفراز الزيت وماء الغدد الدمعية. 19.يرفع مستوى الكولسترول النافع للجسم. 20.يمتاز باحتوائه على أملاح معدنية ضرورية ومهمة ومنها : (ملح اليود) حيث تعتبر من الأملاح الضرورية في عمليات النمو ونضج الخلايا. 21.تنشط الجهاز العصبي والعضلي والتناسلي. 22.غنية بالفيتامينات المهمة مثل فيتامينات: (أ ود وهـ وب6 وب12) فهي مهمة في تركيب العظام والأسنان والمحافظة على مرونة طبقات الجلد الخارجية والأغشية المخاطية, ناهيك أن فيتامين (د) يعتبر عنصرا مهما في امتصاص الكالسيوم والفسفور من الأمعاء. 23.يمنع الإصابة بمرض البروستاتا 24.تساعد في ترطيب البشرة. 25.يحسن صحة القلب عند البدناء.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
2018-04-02
بتاريخ 2012-01-28 20:08:10 إليك هذه المعلومات الوافية عن زيت السمك أوميجا3 وفيها إجابة على أسئلتك: أوميجا 3 Omega هو حمض دهني غير مشبع يحتوي على روابط مزدوجة يستخلص عادة من سمك السلمون وله فعالية في تخفيض الكوليسترول،ونمو ونضج وتجدد خلايا البشرة وغيرها الكثير من الفوائد: العناصرالتي يحتوي عليها أوميجا 3:تتكون أحماض أوميجا 3 عموماً من عنصرين مهمين, هما : 1.Epicosapentaenoic(EPA) 2.Docosahexaenoic (DHA) مصادر أوميجا 3السمك المليء بالزيت مثل : (السلمون والسردين و الماكريل والتونة) وفول الصويا (التوفو), الزبيب الجوز, بزر الكتان, والزيوت التي تستخرج منها واللوز. فوائده: 1-.يعزز القدرات العقلية للرضَّع إذا تناولته الأم الحامل. 2.يخفف آلام المفاصل, ويقويها. 3.يطور القدرات السمعية والبصرية للرضيع إذا تناولته الحامل والمرضعة. 4.يساعد في صحة الرئة. 5.تكبح الزهايمر وتصبغ الشبكية. 6.يحمي من الكآبة 7.يرفع مستوى التركيز والقدرات الذهنية للطفل‏. 8.يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. 9.يقلل من عدم انتظام ضربات القلب, التي قد تؤدي إلى الوفاة وذلك لتوقف عضلة القلب المفاجئة. 10.يقلل من عوامل تجلط الدم, التي تنتج عنها الأزمات القلبية والجلطات. 11.يقلل من معدلات ثلاثي الجلسرين. 12.يقلل من ترسب الكوليسترول والدهون على جدار الشرايين الذي يؤدي إلى تصلبها. 13.يحسن حالة الشرايين. 14.يخفض من ضغط الدم بنسبة ضئيلة. 15.يساعد في خفض الوزن بنسبة جيدة. 16.مفيدة للمدخنين وذلك لأنها تقوي الرئة والقلب والشرايين. 17.يساعد في الحماية من جفاف العيون أو تخفيف أعراضه. 18.يقليل التهاب الجفون ويحسن إفراز الزيت وماء الغدد الدمعية. 19.يرفع مستوى الكولسترول النافع للجسم. 20.يمتاز باحتوائه على أملاح معدنية ضرورية ومهمة ومنها : (ملح اليود) حيث تعتبر من الأملاح الضرورية في عمليات النمو ونضج الخلايا. 21.تنشط الجهاز العصبي والعضلي والتناسلي. 22.غنية بالفيتامينات المهمة مثل فيتامينات: (أ ود وهـ وب6 وب12) فهي مهمة في تركيب العظام والأسنان والمحافظة على مرونة طبقات الجلد الخارجية والأغشية المخاطية, ناهيك أن فيتامين (د) يعتبر عنصرا مهما في امتصاص الكالسيوم والفسفور من الأمعاء. 23.يمنع الإصابة بمرض البروستاتا 24.تساعد في ترطيب البشرة. 25.يحسن صحة القلب عند البدناء. الكميات المهمة لجسم الإنسان من أوميجا 3(DHA+ EPA)تتفاوت مقادير الموصى بتناولها -سواءا من الأسماك أو مكملات هذه الأحماض- يومياً ما بين 0.5 -1.8 جرام كبسولة أوميجا 3 تحتوي على 1000مغم زيوت أسماك و100مغمزيت نبات القمح دواعى الإستخدام: كبسولات (أوميجا - 3 بلس) مصدر غذا ئى هام و تستخدم كعلاج مساعد و مكمل غذائى فى الحالات التالية: ◄زيادة مستوى الكوليستيرول وثلاثيات الجلسيريد فى الدم المصاحبة لزيادة الوزن ◄مرض البول السكرى ◄زيادة الضغط وتصلب الشرايين. تحذيرات: لا يستخدم المستحضر للمرضى الذين خضعوا لعمليات جراحية حديثاً و المرضى الذين يعانون من أمراض سيولة الدم و الحامل و المرضع اللاتى يتناولن أدوية أخرى . الجرعة و طريقة الإستخدام: تعطى كبسولة واحدة ثلاث مرات يومياًلفترة مناسبة ،ثم كبسولة واحدةلفترة أخرى.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
أسئلة مشابهة
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ