هل فعلن مايقال عن أوميجا 3 أنه مفيد هل يفيدد في تجديد خلايا البشره وهل هو فعلن مفيد للقلب والشراين والضغط وهل مفيد للجهاز العصبي. وأنا أكل حبه واحدة يومين 1000 ملي جرام هل تضرني أم أكلها يوم بعد يوم

عدد الإجابات: 4
تعتبر زيوت أوميغا 3 من العناصر الأساسية للتغذية، وهي تتوفر في الكثير من الأطعمة، منها بعض أنواع السمك كالسالمون، الرنكة، السردين، لذا أصبحت هذه الأنواع لاحتوائها على أوميغا 3 من أفضل الأطعمة الصحية التي عرفتها الصناعات الغذائية. كشفت دراسة أجراها علماء بريطانيون أن تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 المتوفرة في الأسماك الزيتية تساعد على الوقاية من الأمراض الخطيرة مثل الدهون في الدم «الغليسريد».فدهون أوميغا غير المشبعة لها فوائد جمة حيث تزيد من نقل الأوكسجين، ما يساعد على تنشط الجسم ومده بالطاقة. ثلاث فئات هناك ثلاث فئات من هذه الدهون «أوميغا 3» «أوميغا 6»، «أوميغا 9»،وكلما قل الرقم، كان أفضل.أوميغا 3 تتوفر في زيوت الأسماك وبذور الكتان واللفت بصورة كبيرة، أوميغا G6 موجودة في الكثير من المنتجات ويزود الجسم بكميات كبيرة منها وأفضل مصدر لأوميغا 9 متوفر في زيت الزيتون. الأحماض الدهنية وربطت بعض الدراسات الحديثة بين نقص الأحماض الدهنية الأساسية «أوميغا 3» وبين مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ضغط الدم العالي البدانة والتهاب المفاصل.وهنا يعمل حمض ايكو سابنتينويك مع حمض آخر على تخفيف كثافة الدم وخفض مستوى الكوليسترول وثلاثي الترايغليسيريد ويساعد ذلك على توسيع الأوعية الدموية ويحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية، وتجنب الإصابة بالسكتات الدماغية.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
نعم أغلب البحوث والدراسات تؤكد هذه الفوائد ويمكنك استخدامها وفق الجرعة المذكورة لكن قبل ذلك ينبغي أن تستشير طبيبك والمتابعة معه خلال الفترة الأولى من الاستخدام لرصد أي عرض جانبي قد يظهر
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
تتمثل فوائد اوميغا 3 بالتالي: 1. يعزز القدرات العقلية للرضَّع إذا تناولته الأم الحامل. 2.يخفف آلام المفاصل, ويقويها. 3.يطور القدرات السمعية والبصرية للرضيع إذا تناولته الحامل والمرضعة. 4.يساعد في صحة الرئة. 5.تكبح الزهايمر وتصبغ الشبكية. 6.يحمي من الكآبة 7.يرفع مستوى التركيز والقدرات الذهنية للطفل‏. 8.يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. 9.يقلل من عدم انتظام ضربات القلب, التي قد تؤدي إلى الوفاة وذلك لتوقف عضلة القلب المفاجئة. 10.يقلل من عوامل تجلط الدم, التي تنتج عنها الأزمات القلبية والجلطات. 11.يقلل من معدلات ثلاثي الجلسرين. 12.يقلل من ترسب الكوليسترول والدهون على جدار الشرايين الذي يؤدي إلى تصلبها. 13.يحسن حالة الشرايين. 14.يخفض من ضغط الدم بنسبة ضئيلة. 15.يساعد في خفض الوزن بنسبة جيدة. 16.مفيدة للمدخنين وذلك لأنها تقوي الرئة والقلب والشرايين. 17.يساعد في الحماية من جفاف العيون أو تخفيف أعراضه. 18.يقليل التهاب الجفون ويحسن إفراز الزيت وماء الغدد الدمعية. 19.يرفع مستوى الكولسترول النافع للجسم. 20.يمتاز باحتوائه على أملاح معدنية ضرورية ومهمة ومنها : (ملح اليود) حيث تعتبر من الأملاح الضرورية في عمليات النمو ونضج الخلايا. 21.تنشط الجهاز العصبي والعضلي والتناسلي. 22.غنية بالفيتامينات المهمة مثل فيتامينات: (أ ود وهـ وب6 وب12) فهي مهمة في تركيب العظام والأسنان والمحافظة على مرونة طبقات الجلد الخارجية والأغشية المخاطية, ناهيك أن فيتامين (د) يعتبر عنصرا مهما في امتصاص الكالسيوم والفسفور من الأمعاء. 23.يمنع الإصابة بمرض البروستاتا 24.تساعد في ترطيب البشرة. 25.يحسن صحة القلب عند البدناء.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
بتاريخ 2012-01-28 20:08:10 إليك هذه المعلومات الوافية عن زيت السمك أوميجا3 وفيها إجابة على أسئلتك: أوميجا 3 Omega هو حمض دهني غير مشبع يحتوي على روابط مزدوجة يستخلص عادة من سمك السلمون وله فعالية في تخفيض الكوليسترول،ونمو ونضج وتجدد خلايا البشرة وغيرها الكثير من الفوائد: العناصرالتي يحتوي عليها أوميجا 3:تتكون أحماض أوميجا 3 عموماً من عنصرين مهمين, هما : 1.Epicosapentaenoic(EPA) 2.Docosahexaenoic (DHA) مصادر أوميجا 3السمك المليء بالزيت مثل : (السلمون والسردين و الماكريل والتونة) وفول الصويا (التوفو), الزبيب الجوز, بزر الكتان, والزيوت التي تستخرج منها واللوز. فوائده: 1-.يعزز القدرات العقلية للرضَّع إذا تناولته الأم الحامل. 2.يخفف آلام المفاصل, ويقويها. 3.يطور القدرات السمعية والبصرية للرضيع إذا تناولته الحامل والمرضعة. 4.يساعد في صحة الرئة. 5.تكبح الزهايمر وتصبغ الشبكية. 6.يحمي من الكآبة 7.يرفع مستوى التركيز والقدرات الذهنية للطفل‏. 8.يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. 9.يقلل من عدم انتظام ضربات القلب, التي قد تؤدي إلى الوفاة وذلك لتوقف عضلة القلب المفاجئة. 10.يقلل من عوامل تجلط الدم, التي تنتج عنها الأزمات القلبية والجلطات. 11.يقلل من معدلات ثلاثي الجلسرين. 12.يقلل من ترسب الكوليسترول والدهون على جدار الشرايين الذي يؤدي إلى تصلبها. 13.يحسن حالة الشرايين. 14.يخفض من ضغط الدم بنسبة ضئيلة. 15.يساعد في خفض الوزن بنسبة جيدة. 16.مفيدة للمدخنين وذلك لأنها تقوي الرئة والقلب والشرايين. 17.يساعد في الحماية من جفاف العيون أو تخفيف أعراضه. 18.يقليل التهاب الجفون ويحسن إفراز الزيت وماء الغدد الدمعية. 19.يرفع مستوى الكولسترول النافع للجسم. 20.يمتاز باحتوائه على أملاح معدنية ضرورية ومهمة ومنها : (ملح اليود) حيث تعتبر من الأملاح الضرورية في عمليات النمو ونضج الخلايا. 21.تنشط الجهاز العصبي والعضلي والتناسلي. 22.غنية بالفيتامينات المهمة مثل فيتامينات: (أ ود وهـ وب6 وب12) فهي مهمة في تركيب العظام والأسنان والمحافظة على مرونة طبقات الجلد الخارجية والأغشية المخاطية, ناهيك أن فيتامين (د) يعتبر عنصرا مهما في امتصاص الكالسيوم والفسفور من الأمعاء. 23.يمنع الإصابة بمرض البروستاتا 24.تساعد في ترطيب البشرة. 25.يحسن صحة القلب عند البدناء. الكميات المهمة لجسم الإنسان من أوميجا 3(DHA+ EPA)تتفاوت مقادير الموصى بتناولها -سواءا من الأسماك أو مكملات هذه الأحماض- يومياً ما بين 0.5 -1.8 جرام كبسولة أوميجا 3 تحتوي على 1000مغم زيوت أسماك و100مغمزيت نبات القمح دواعى الإستخدام: كبسولات (أوميجا - 3 بلس) مصدر غذا ئى هام و تستخدم كعلاج مساعد و مكمل غذائى فى الحالات التالية: ◄زيادة مستوى الكوليستيرول وثلاثيات الجلسيريد فى الدم المصاحبة لزيادة الوزن ◄مرض البول السكرى ◄زيادة الضغط وتصلب الشرايين. تحذيرات: لا يستخدم المستحضر للمرضى الذين خضعوا لعمليات جراحية حديثاً و المرضى الذين يعانون من أمراض سيولة الدم و الحامل و المرضع اللاتى يتناولن أدوية أخرى . الجرعة و طريقة الإستخدام: تعطى كبسولة واحدة ثلاث مرات يومياًلفترة مناسبة ،ثم كبسولة واحدةلفترة أخرى.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
ما هى المشروبات التى تخفض من ارتفاع ضغط الدم العالى والتى تساعد...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-11-27 01:07:38
د.محمد عبدالسلام د.محمد عبدالسلام تغذية
تغذية سلطنة عمان
من المشروبات التى تساعد على رفع ضغط الدم الجينسنج والعرقسوس أما التى تساعد على خفض الضغط الكركديه يجب حال وجود الضغط المرتفع الامتناع عن اللحوم المصنعة والسي فود ماعدا الأسماك والمخللات والصلصات التجارية بأكملها كاتشب مايونيز. ...إلخ يجب الامتناع عن لحوم الأعضاء الداخليه المخ الكبد الطحال القوانص السجق المنبار. ...إلخ
هل تريد التحدث الى طبيب:
2011-09-23 16:26:12
طاقم الطبي طاقم الطبي
بشكل عام يعتبر الإكثار من تناول الأغذية الغنية بالصوديوم ومصدره الأساسي ملح الطعام يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم الشرياني، كما أن تناول المشروبات الغنية بالكفيين كالقهوة والمشروبات الغازية وكذلك عرق السوس يسبب ارتفاع الضغط ويجب تجنبها. إن التغييرات الغذائية الإضافية مفيدة للوقاية كما هي أساسية لتخفّيض ضغط الدمّ وتتضمّن النِّظامِ الغِذائِيّ الغني بالفواكه والخضار وأطعمة من الألبان القليلة الدسم أو خالية من الدهن لزيادة كمية الكالسيوم الغذائية اليومية. كما يجب التوقف عن التدخين للتقليل من احتمالية حدوث السكتات الدماغية والنوبات القلبية التي يسببها ارتفاع ضغط الدم مع مرور الوقت.
اريد ان اعرف المعدل الطبيعي لضغط الدم وكذلك السكر واريد ان اعرف...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2011-04-19 12:40:22
طاقم الطبي طاقم الطبي

الضغط الطبيعي عند البالغين الأصحاء هو120/80 أو اقل عندما يكون الضغط بين 121 / 81 و 139/89 مليمتر زئبقي يُسمى كإصطلاح بالإرتفاع الضغط الهامشي وهؤلاء الأفراد يكون لديهم عامل خطر عالي لتطوير المرض، ولكن في هذه الحالة لا يصنف كمرض ارتفاع الضغط.

يعتبر مرتفعاً عن الضغط الطبيعي حيث يشكل حالة مرضية عندما يكون الضغط الإنقباضي معادلاً ل 140 ملم زئبقي أو اكثر، والضغط ألإنْبِساطِيّ 90 ملم زئبقي أو أكثر.

أما الانخفاض عن الضغط الطبيعي فإنه لا يوجد تعريف رقمي محدد لضغط الدم المنخفض، وفي أغلب الحالات يظهر انخفاض ضغط الدم كحالة طارئة، ونادراً ما يمثل مشكلة مرضية مزمنة ، ولا تستطيع أجهزة الجسم المختلفة تحمل انخفاض الضغط بمعدلات كبيرة لمدة طويلة، لأن هذا معناه أن كمية الدم التي تصل لأعضاء الجسم المختلفة لن تكفي لتغذيتها ، مما سيؤدي إلى فشل في وظائف الأعضاء الحيوية مثل المخ والقلب والكليتين .

ويعتبر هبوط ضغط الدم لدى كثير من الناس علامة على تمام الصحة وذلك لأنه دليل قوي على صحة شرايين القلب والجسم.

أما بالنسبة للسكر عادةً مستوى الجلوكوز في الدم يكون بين 4.4 و 6.1 ملمول، أو ما يعادل 82 و 110 ملغم وخارج هذه القيم يعتبر مرتفعاً أو منخفضاً .

وسواء كان في حالة الضغط أو السكر الحالة السريرية هي الأساس وليس قيمة الفحص لأنه في النهاية لكل جسم بنيته، وعادة الطبيب لا يتعامل مع مرض بل مع حالة مرضية.

كيف التخلص من ضغط الدم المرتفع في سن ٥٠ و ٤٠؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2009-08-10 11:22:32
طاقم الطبي طاقم الطبي
علاج الضغط يخضع لعوامل كثيره ويكون وفقاً لنوعه وسببه فإذا كان سببه معروف ومحدد يجب معالجته، أما في الحالات التي لا يمكن تحديد السبب فيها كما هو الحال في النوع الأساسي فالعلاج يعتمد على المريض والمرحلة التي وصل إليها المرض وهناك خطوات يمكن تلخيصها كما يلي: - الحمية الغذائية، القائمة على تجنب ملح الطعام، والإكثار من شرب الماء. - تغيير نمط الحياة إلى نمط يتميز بالحركه الكثيرة، ووضع برنامج رياضي يومي ثابت لا يقل 150 دقيقة اسبوعياً. - معالجة الخلل الدهني إن وجد، والقيام بفحص دوري للدهون والمحافظة عليها ضمن المستوى الطبيعي. - إزالة الزيادة في الوزن. - الإلتزام بتناول الدواء الموصوف طبياً، فارتفاع الضغط هو مرض مزمن ولا يمكن الاعتماد على تغير نمط الحياة فقط لمعالجته ويجب الالتزام بتناول الأدوية إلى جانبها.
ما هي أعراض الضغط المرتفع وما هي أعراض الضغط المنخفض؟؟ ...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2013-10-24 12:34:21
د.سندس عدنان البيشاوي د.سندس عدنان البيشاوي دكتور صيدله
دكتور صيدله الاردن

معظم مرضى ارتفاع ضغط الدم لا يعانون من علامات أو أعراض,  لكن أحيانا قد يعانون من:

  • الصداع.
  • ألم في الصدر.
  • نوبات دوار و غثيان.
  • قد يحدث نزيف في الأنف أكثر من المعتاد في حال ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير.
  • ضيق في التنفس.
  • دم في البول.
  • عدم إنتظام ضربات القلب.
  • نبض سريع في الصدر, الأذن و الرقبة.

لذا يجب فحص ضغط الدم باستمرار لأنه قد يرتفع من دون ظهور أعراض.

أما  أعراض ضغط الدم المنخفض  فتشتمل:

  • الدوخة أو الدوار.
  • عدم القدرة على التركيز.
  • عدم وضوح الرؤية.
  • غثيان و شحوب.
  • قصر وسرعة التنفس.
  • اضطراب نظم القلب, وقد يحدث إغماء اذا انخفض الضغط بشكل كبير ومفاجيء.

 

webMD-Symptoms of High Blood Pressure

 

هل تريد التحدث الى طبيب:
هل تناول مشروب القرفه يسبب ارتفاع ضغط الدم علما اني مصاب بارتفاع...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-01-04 04:16:59
د.انور سالم العواودة د.انور سالم العواودة القلب والاوعية الدموية
القلب والاوعية الدموية لبنان
لا , إذا تم تناولها باعتدال
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما هو علاج نزول الضغط الدم؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2009-11-09 03:18:23
طاقم الطبي طاقم الطبي
انخفاض ضغط الدم الشرياني هو انخفاض ضغط الدم عن المستوى الطبيعي حيث يصبح الضغط الانقباضي أقل من 90 ملم زئبقي أو الانبساطي أقل من 60 ملم زئبق أو كلاهما لدى الشخص البالغ. تنتج الاصابة باخفاض ضغط الدم الشرياني عن: - احتشاء عضلة القلب. - نزف كميات كبيرة من الدم. - اصابه الجسم بالتهاب حاد فيروسي او بكتيري. - نقص في السوائل التي يتناولها الانسان. - فقدان السوائل كما في الإسهال والقيء أو بسبب تناول مدرات البول. يشمل علاج انخفاض ضغط الدم يجب علاج المسبب الاساسي حيث ان كل مسبب له علاج على حدى فمثلا في حالة النزف يجب اعطاء المريض وحدات دم لتعويض النزف في حال وجود احتشاء لعضلة القلب يجب اعطاء الادوية والتدابير اللازمة.
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4