والدتي في الستين من عمرها مريضة ضغط ضغطها بهذه الفترة منتظم ولكن تظهر

السلام عليكم والدتي في الستين من عمرها مريضة ضغط ضغطها بهذه الفترة منتظم ولكن تظهر بقع زرقاء في كافة جسدها وبعد شهر او اكثر تختفي ماسبب هذه البقع

2015-10-03
1 إجابة

ينصح بزيارة الطبيب المختص من أجل التأكد من الأدوية المستخدمة وقياس نسبة تميع الدم وغيرها من الفحوصات حيث أن ظهور بقع زرقاء على الجلد قد يعود لأحد الأسباب التالية:

  • التعرض لإصابة أو ضربة معينة.
  • الشد العضلي.
  • تناول الأدوية التي تزيد من تميع الدم مثل الأسبرين أو الوارفارين.
  • تناول بعض المكملات الغذائية مثل زيت السمك.
  • تقدم العمر الذي يرتبط مع مشاكل في الأوعية والشعيرات الدموية.
  • اضطرابات النزيف بسبب نقص بعض عوامل التخثر.
  • مشاكل في الكبد.
  • التهاب الأوعية الدموية.
  • نقص يفي بعض الفيتامينات مثل B12 أو K أو C أو حمض الفوليك.

للمزيد:

المرجع:

1
طاقم الطبي
طاقم الطبي
- 2020-05-16
ينصح بزيارة الطبيب المختص من أجل التأكد من الأدوية المستخدمة وقياس نسبة تميع الدم وغيرها من الفحوصات اقرأ المزيد ..

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics