ماسبب حدوث ألم شديدفي الرأس كل ربيع وحرقة شديدة في الأنف والعيون عندالصلاة وهذا الألم لا يوقفه أي مسكن هل يجب الذهاب للطبيب ولا عادي تحسس و هيك شي؟

icon 5 أبريل 2018
icon 787
ماسبب حدوث ألم شديدفي الرأس كل ربيع وحرقة شديدة في الأنف والعيون عندالصلاة وهذا الألم لا يوقفه أي مسكن هل يجب الذهاب للطبيب ولا عادي تحسس و هيك شي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفضل الفحص عند طبيب والبدا بادويه الحساسيه مع عمل اشعه للجيوب الانفيه 0 2018-04-06 03:47:52
الدكتورة نجوى محمد موسى الصاوي
الدكتورة نجوى محمد موسى الصاوي
الحساسية والمناعة
يفضل الفحص عند طبيب والبدا بادويه الحساسيه مع عمل اشعه للجيوب الانفيه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأرجية حساسية

سؤال من ذكر سنة 40

في أرجية حساسية

أعاني من احمرار في العينين وعطس شديد بمجرد دخول فصل الربيع، ولما زرت الطبيب قال لي ما من حلّ سوى...

انت تعاني من حساسية الربيع الحساسية بمختلف أشكالها من حساسية الأنف أو حساسية العين أو حساسية الطرق التنفسية العلوية ...ليس لها علاج شافٍ ولكن لها علاج واقٍ يتمثل بالابتعاد عن مسبباتها وحساسية الربيع تكون بسبب غبار الطلع الذي تنتجه وتطلقه الأزهار المذكرة لتلقيح المؤنثة كما هو معروف فيجب على من يعاني منها أن يبتعد عن الأماكن التي تكون عرضه لاحتواء هوائها على هذه الغبار قدر الإمكان . ويمكن لمن يعاني من حساسية الربيع أن يقوم بعلاج وقائي يتمثل بأخذه لبخاج أنفي أو قطرة عين صوديوم كرومو غليكات (كرومولين الصوديوم) لفترة تسبق موسم الربيع بفترة جيدة (شهر على سبيل المثال( . وهناك من يعتير العلاج بالأعشاب هو العلاج الأفضل للحساسية وعلى رأسها الثوم الذي يحوي على مركب كبريتي يطهر الجسم ويقوي المناعة ونبتة أظنها كانت تدعى القراص ,وهي فعالة في علاج حساسية القش حيث توضع مع أحد أصناف الشاي الطبية أو تؤخذ خلاصتها بشكل كبسولات و أيضا يفيد في هذه الحالة استخدام الزنجبيل . وفي حال حدثت الحساسية فلذلك أدوية عديدة تخفف من حدتها وتؤثر في الخلايا التي تنتج الهيستامين ومنها وأحدثها مركب120mg fexofenadine الذي حل محل Triludan في المملكة المتحدة منذ سنوات قليلة أو مركب Loratadine 7.5 mg وكلاهما يؤخذان حبة واحدة في اليوم ويقال أنهما لا يسببان النعاس لمتناولها !!! أو غيرها في حال كانت الحساسية لأسباب أخرى غير غبار الطلع أو القش .

سؤال من ذكر سنة

في أرجية حساسية

لدي حساسية ضد الغبار وذلك يسبب لي زكام ورشح وهذه المدة عندما استيقظ صباحا ابزق الدم من الحلق وفي الليل...

تحية طيبة اخي الكريم من الاعراض المذكورة نعم هنالك احتمال ان لديك حساسية ولكن الاحساس بحرقة في الحلق وبصق الدم قد يكون سببه الارتجاع المعوي والذي يثير جدران المريء وقد يسبب مع الوقت قرحة قد تفسر وجود دم عند البصق انصحك بمراجعة طبيب جهاز هضمي واذا تم استبعاد تلك المشكلة اذهب بعدها لطبيب حساسية لعمل الاختبارات والتحاليل اللازمة لمعرفة نوع المهيج الغذائي او الهوائي لديك بالتوفيق

سؤال من ذكر سنة

في أرجية حساسية

عندي حساسية في راحة اليدين منذسنتين ومرات يسبب بحكةحادة حتى يسبب بالتشقق برؤس اصبع ويطلع بها الدم ويستخدم كل مراهم...

ننصحك بعمل فحص الحساسية المتعدد كريست لمعرفة المادة التي تثير عندك الحساسية فتتجنبها ،يمكنك استخدام مرهم يوراكس تدهن بين يديك 3 مرات يوميا . وحبوب تلفاست أو إكزوفن.

سؤال من أنثى سنة

في أرجية حساسية

فجأة يجي شي في حلقي يسبب لي كحه وضيق في التنفس ما اقدر اخذ نفس وبعدها ثواني يختفي صوتي ويرد...

تحية طيبة اختي الكريمة حقيقة من خلال وصفك المختصر للحالة هنالك عدة احتمالات قد يكون لديكي ارتجاع معوي يصحبه احساس بالحكة في منطقة الحلق مما يؤدي الى اثارة الحلق وتكون ردة الفعل بظهور الكحة وفي هذه الحالة انصحك بمراجعة طبيب اسرة او باطنية جهاز هضمي وقد يكون لديكي تحسس تجاه بعض انواع الطعام او المهيجات الهوائية والتي تؤدي احيانا لانتفاخ في منطقة الحلق وزيادة في الكحة وهنا انصحك بزيارة طبيب حساسية لعمل الاختبارات والتحاليل اللازمة لمعرفة نوع المهيج الغذائي او الهوائي لديك بالتوفيق ان شاء الله

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه