ما فائدة بذور القرع العسلي وهو من الخضراوات وتسمي شجرته -اليقطين-؟

icon 13 فبراير 2010
icon 4150
ما فائدة بذور القرع العسلي وهو من الخضراوات وتسمي شجرته -اليقطين-؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يحتوي بذر القرع على ٣٠٪ من زيت ثابت غير مشبع وتضم البذور أيضا فيتامينات مثل فيتامين أ ومعادن لا سيما الزنك، والحديد والكالسيوم ستخدم في علاج الحروق، ومدر للبول ومعالجة الديدان الوحيدة، وهي مقوية للمثانة والموثة(البروستات) والتهابات الأمعاء. 4 2010-02-14 00:18:29
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يحتوي بذر القرع على ٣٠٪ من زيت ثابت غير مشبع وتضم البذور أيضا فيتامينات مثل فيتامين أ ومعادن لا سيما الزنك، والحديد والكالسيوم ستخدم في علاج الحروق، ومدر للبول ومعالجة الديدان الوحيدة، وهي مقوية للمثانة والموثة(البروستات) والتهابات الأمعاء.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأعشاب طبية

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

ماهي فوائد الرمان وقشور الرمان؟

للرمان فوائد كثيرة، إذ إن يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وبالتالي تعل على حماية الجسم من الأجسام الضارة التي تهاجمه، كما أن مصدرًا لفيتامين سي وفيتامين ك ويعد مضادًا للإلتهابات، كما أنه يساهم في الوقاية من العديد من الأمراض الصحية كالسرطانات والزهايمر والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب ويعزز الذاكرة ويحسن من الأداء الجنسي والرياضي، ويساعد في عملية الهضم.
المراجع

https://www.medicalnewstoday.com/articles/318385#Bottom-line

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

فوائد زيت الفجل

زيت الفجل له فوائد كثيرة فهو فاتح للشهية ويساعد على الهضم ، ويفيد في تخسيس الوزن لأنه يذيب الدهون خاصة في منطقة الأرداف فيساعد على تخسيسها ، وينبت الشعر ويقويه ويعالج الثعلبة ويقتل القمل ويزيل الكلف والنمش ن ويفيد في علاج البثور والتهابات الجلد وينقي البشرة ، ويستخدم مع عسل النحل لعلاج السعال الديكي ومنع تكون الحص في الكلى والمرارة ويخفض سكر الدم ويفيد في علاج شلل الأطفال

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

ما هي فوائد و اضرار الرمان الحامض؟ وهل يمكن تناول الرمان كل يوم؟ وما فوائد اكل الرمان يوميا؟

للرمان الحامض العديد من الفوائد الصحية، ويعتبر مستخلص الرمان آمناً عند تناوله عن طريق الفم أو وضعه على الجلد، ولا بأس من تناول الرمان بشكل يومي ضمن المعدلات الطبيعية، وسوف أبين لك فوائد وأضرار الرمان الحامض.

تشمل فوائد الرمان الحامض وفوائد أكل الرمان بشكل يومي ما يلي:

  • علاج الإسهال المزمن: لاحتوائه على مادة التانين بنسبة مرتفعة، وهي مادة تساعد في تخفيف الإسهال.
  • علاج قرحة المعدة: بالإضافة إلى قرحة الإثني عشر وعلاج بعض المشكلات التي تصيب الإثنى عشر.
  • علاج التهاب الحلق: وتخفيف الألم والأعراض الأخرى المصاحبة له.
  • وقف نزيف الأنف: قد يساهم الرمان الحامض في وقف نزيف الأنف.
  • تحسين عملية الهضم: من خلال تعزيز التخلص من السموم والفضلات بالمعدة.
  • الحفاظ على صحة القلب: بفضل محتواه الكبير من مضادات الأكسدة.
  • تقوية العظام: لغناه بإنزيمات تساعد في تقوية العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام.

في المقابل، يمكن أن يسبب الرمان الحامض بعض الأضرار عند تناول بكميات كبيرة، وتتمثل أضرار الرمان الحامض في الآتي:

  • رد فعل تحسسي: تعتبر الحساسية من أضرار الرمان الحامض، حيث يمكن أن يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه الرمان أو مستخلص الرمان. تشمل أعراض الحساسية الحكة، والتورم، وسيلان الأنف، وصعوبة التنفس.
  • الإصابة بالتسمم: من المحتمل أن يكون جذر أو ساق أو قشر الرمان غير آمن عندما يؤخذ عن طريق الفم بكميات كبيرة، إذ يحتوي الجذر، والساق، والقشر على بعض المواد غير الصحية.
  • انقباضات الرحم: يمكن للحامل والمرضع تناول الرمان دون قلق، ولكن ينصح بتجنب مستخلص الرمان خلال هذه الفترات لأنها قد تسبب انقباضات الرحم.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

هل بزر الخردل مفيد في تنشيط الذاكرة وزيادة الحفظ، وهل هو الأبيض أم الأسود؟ وهل اكل الخردل مفيد بشكل عام؟

بشكل عام فإن الخردل لا يعرف له تأثير واضح في تنشيط الذاكرة، ولكن يحتوي الخردل على عناصر تساهم في توسيع الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء المختلفة، وهو ما قد يساهم في تعزيز الذاكرة والتركيز.

 

للخردل فوائد عامة على الجسم فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية، ومن فوائد أكل الخردل ما يأتي:

  • تعزيز صحة العظام.
  • التخفيف من بعض الآلام المزمنة.
  • علاج بعض اضطرابات الشعر.
  • تعزيز صحة الجلد.
  • تعزيز صحة القلب والشرايين.
  • الوقاية من بعض أنواع مرض السرطان.

يعتمد اختيار نوع الخردل بين الخردل الأسود والأبيض على التفضيلات الشخصية، لأن الخردل الأبيض أكثر حدودية بينما الخردل الأسود أكثر مرارًا، ولكل منهما استخدامات مختلفة في الطبخ، أما من الناحية الصحية فلا فرق كبير بينهما.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 39

في أعشاب طبية

ما هي فائدة أكليل الجبل و البابونج

البابونج له فوائد عديدة فهو يفيد فى حالات الأرق و الإكتئاب والأزمات النفسية بوجه عام. كما يستعمل مسحوق الأزهار من الخارج لمعالجة الالتهابات الجلدية والقروح والجروح في الفم والتهاب الأظافر، ويستعمل بخار مغلي الأزهار للاستنشاق في حالة التهاب المسالك الهوائية أما نبات إكليل الجبل خصائص هذا النبات فيحتوي على مواد عديدة مضادة للأكسدة لذا يساعد على محاربة بعض البكتيريا والفيروسات وخاصة عند الإصابة بالجروح ، كما يساعد على تهدئة عضلات الجهاز الهضمي وتحسين عملية هضم الطعام وتخفيف الالتهابات والإصابة بالرشح والأنفلونزا والحساسية كما يساعد على محاربة الروماتيزم ومشاكل الجهاز التنفسي، ويساعد على تخفيف التشنجات والآلام التي تصاب بها المرأة في فترة الحيض

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

ما هي فائدة البصل؟ وهل البصل الأحمر يحتوي على الزنك؟

يعتبر البصل من الخضروات الهامة والمستخدمة بكثرة في الطهي، وله العديد من الفوائد الصحية، ومن أهم هذه الفوائد ما يأتي:

  • يحتوي البصل على مركبات كبريتية تساعد في الحد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل السرطان، وأمراض القلب، والأوعية الدموية.
  • يحتوي البصل على فيتامينات ومعادن مهمة مثل فيتامين ج والبوتاسيوم، والتي تساعد على تعزيز صحة الجسم بشكل عام.
  • يحتوي البصل على مضادات الأكسدة التي تساعد في تأخير عملية الشيخوخة وتحسين صحة الجلد والشعر.
  • يساعد البصل في تعزيز المناعة وحماية الجهاز الهضمي.

أما بالنسبة لسؤالك حول البصل الأحمر والزنك، فإن البصل بشكل عام يحتوي على كميات منخفضة جدًا من الزنك، ولا يمكن الاعتماد على البصل كمصدر رئيسي للزنك في النظام الغذائي. ولا يوجد دليل على أن البصل الأحمر يحتوي على كمية أكبر من الزنك من البصل الأبيض أو الأصفر.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

ما هي فائدة الجزر

الجزر دواء مطهر ممتاز، يدعم الكبد وينبه تدفق البول وإزالة الفضلات من الكلى، عصير الجزر شراب لذيذ ومضاد قيّم للسموم، والجزر غني بالكاروتين الذي يحوله الكبد إلى فيتامين A. وتعمل هذه المادة المغذية على تحسين الرؤية الليلية والبصر عامة. والجذر النيئ مبشرواً أو مهروساً، علاج مأمون للديدان الخيطية، وبخاصة عند الأطفال وأوراق الجزر البري مدر جيد للبول، وقد استخدمت لمقاومة التهاب المثانة وتكون حصى الكلى ولتقليص الحصى المتكونة أصلاً. يساعد على تنظيم عمل الغدة الدرقية، مدر للبول، طارد للرياح، مفيد للنزلات الصدرية والسعال وقاطع للبلغم، يفيد في علاج الجيوب الأنفية، يعمل على زيادة وإدرار حليب الأم المرضعة، مبشورة يعالج إسهال الأطفال، ينظم عمل الأمعاء ويطهرها من الجراثيم، يفيد في علاج المصابين بالسمنة (لقلة قيمته الغذائية) فلا تزيد سمنتهم ويفيد أكثر في أنظمة التخفيف،

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

هل يجوزخلط هذه الاعشاب مع بعضها البعض (المردقوش-اكليل الجبل-الشمر-الزعتر-الزنجبيل-حبة البركة) للغلي والشرب كالشاي ام تستعمل بعضها فقط مع بعض وما...

يمكن تناول أعشاب إكليل الجبل(الحصالبان)والشمر والزعتر والزنجبيل مع بعضها البعض بمعدل ملعقة صغيرة من كل نوع وتغلى في كوب ماء كبير وتغطى وتترك لمدة 5دقائق وتشرب ،ويفضل تناول الحبة السوداء مع القرنفل وتحلى بعسل النحل، ويمكن تناول البردقوش لوحده ، والكمية المناسبة هي كوبان يوميامن كل خلطة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه