هل يوجد دواء لازالة او تخفيف الشعر الكثيف من المناطق الحساسة في الجسم بالنسبة لالرجل

icon 24 نوفمبر 2010
icon 1479
هل يوجد دواء لازالة او تخفيف الشعر الكثيف من المناطق الحساسة في الجسم بالنسبة لالرجل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أفضل طريقة لإزالة أو حلق شعر العانة هو استعمال المشط الذي فيه شفرة (موس) يتم حلق الشعر به وهو ناشف ، لا حاجة لوضع صابون أو تبليل بالماء ن وهذه الطريقة لا تنزع الشعر من جذوره وإنما يبقى على سطح الجلد فلا تحدث حكة ولا تظهر حبوب ولا يتغير لون الجلد. من الاعشاب التي تخفف من نمو الشعر نذكر منقوع الترمس ونبات السعد ونبات السكران. 1 2010-11-28 06:01:05
طاقم الطبي
طاقم الطبي
أفضل طريقة لإزالة أو حلق شعر العانة هو استعمال المشط الذي فيه شفرة (موس) يتم حلق الشعر به وهو ناشف ، لا حاجة لوضع صابون أو تبليل بالماء ن وهذه الطريقة لا تنزع الشعر من جذوره وإنما يبقى على سطح الجلد فلا تحدث حكة ولا تظهر حبوب ولا يتغير لون الجلد. من الاعشاب التي تخفف من نمو الشعر نذكر منقوع الترمس ونبات السعد ونبات السكران.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأعشاب طبية

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

هل يوجد دواء لازالة او تخفيف الشعر الكثيف من منطقة الوجه علما اني فتاة و اعاني من الشعر الزائد فالوجه...

زيادة الشعر عند المرأة يسمى الشعرانية (هيرسوتيزم) وهو ليس مرضا وانما عرض لمرض ما .وفي معظم الحالات السبب مجهول وفي بعض الحالات السبب يكون اعتلال الغدة الكظرية وزيادة افراز الكورتيزون وهرمون الذكورة وهو الأندروجين  بسبب أورام أو التهابات الغدة ، وقد يكون اعتلال الغدة النخامية هو السبب وزيادة افرازها لهرمون الحليب     البرولاكتسن)، وقد يكون السبب تكيس المبيضن أو بعض الأدوية مثل الكورتيزون وادوية ضغط الدم وادوية الصرع العلاج : يعتمد على علاج السبب ، ولهذا يجب عمل تخاليل مخبرية للهرمونات وصور شعاعية للغدد وعند معرفة السبب يتم علاجه .     أما مجهول السبب فعلاجه طويل الأمد ويحتاج الى صبر ومثابرة واستمرارية على العلاج وأكثر العلاجات استعمالا هو الليزر وأنجحها وهو آمن لا يسبب السرطان كما يشيع البعض.وأما العلاجات الأخرى فهي حبوب تنظيم الدورة والأدوية المضادة لهرمون الذكورة مثل ديان ، وبعض مدرات البول مثل سبايرولاكتون وأدوية السكري مثل ميتفورمن ،وفي الحالات               GNRHالعنيدة حقن ابرة من دواء                      الليزر التي تستعمل أحدث جهاز ليزر منزلي واسمه نيو ريو  وهي افضل طريقة وهناك طريقة ازالة الشعر بواسطة الجهاز الضوئي IPL وهو أحدث طريقة، وهناك طرق أخرى مثل الكي الكهربائي  ، والملقط والخيط والعقيدة  ، والكريمات  والشريط اللاصق ويمكن استخدام زيت النمل البديل . لليزر ، وكذلك يمكن استخدام عشبة السّعد وبذور السكران

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

هل هناك شامبو او كريم ينبت الشعر او امبولات للشعر لان شعري اصبح خفيف وبه قراغات كثيره ويتساقط بكثرة اريد...

تساقط الشعر بمعدل 50--100شعرة في اليوم أمر طبيعي وغير مرضي ولا يبعث على الانزعاج، لأنه يحل محلها نفس العدد .ينمو شعر الرأس بمعدل سنتمتر واحد في الشهر. ** أسباب تساقط الشعر متعددة منها : --الحمى الشديدة والالتهابات الجرثومية الحادة والانفلوانزا. --أمراض الغدة الدرقية سواء قصور أوزيادة نشاطسوء التغذية وخاصة نقص البروتينات --الأنيميا ونقص الحديد.-------العقاقير : الأدوية المضادة للتجلط، وبعض أدوية النقرس ،والتهابات المفاصل ،ومضادات الاكتئاب ، وبعض ادوية القلب وارتفاع الضغط . --أدوية علاج السرطان . ----أقراص منع الحمل . --مرض الثعلبة ---اجراء عمليات جراحية كبرى. الوراثة وهي أهم سبب وأكثرها شيوعا. ---- اصابة فروة الرأس بالقوباء بسبب فطريات . --- التوتر النفسي ---- مرض السكري. ---استعمال مواد التجميل وصبغات الشعر والمبيضات والكريمات والجل بطرقة خاطئة ومبالغ فيها---المبالغة في تمشيط الشعر ومرات عديدة في اليوم وبأمشاط غير مناسبة ،وكذلك المبالغ بفرك الشعر عند تنشيفه. ** العلاج :أفضل علاج هو علاج السبب في تساقط الشعر ولهذا يجب البحث عن أي مرض أو اضطراب قد يكون هو السبب . والواقع أنه لا يوجد علاج سحري لتسافط الشعر ولكن هناك اجراءات تفيد في تقوية الشعر وتأخير تساقطه ..

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

السلام عليكم انا فتاة ابلغ من العمر 24 سنة من المغرب اعاني من تكيس المبيض اريد استشارتكم في اني اريد...

بسم الله الرحمن الرحيم لا انصح بها ويفضل المتابعة مع طبيب سواء أكان في فرع الطب الحديث او طب الاعشب وذلك لبحث الحالة بشكل خاص ويصف لها وصفة طبية خاصة تناسب الحالة

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

سلام عليكم هل يوجد عشب طبيعي لشربه صباحا لصفاء الذهن وذهاب وجع الرأس ... وهل يوجد عشب طبيعي لزيادة الهمة...

إذا كنت من يعانون من الاستيقاظ المبكر وتريد أن تكون واحدا من هؤلاء الذين يستمتعون بالصباح الباكر ، فالحل يكمن في عدد من الأطعمة التي تجعلك منتبها قادرا على التفكير بوضوح وجلاء وتتمتع بمزيد من الطاقة والحيوية ، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحل ، إذ أن هذه الوصفات الغذائية تزيد من قدراتك الإبداعية . وتتلخص هذه الوصفات الغذائية فيما يلي : 1. قليل من السكر أو العسل على فنجان من القهوة ، من شأنه أن يحفز مادة كيميائية في المخ تعمل على تحسين الذاكرة . 2. نصف رغيف من القمح الخالص ، يكون بمثابة الوقود المثالي لنشاط المخ بعد فترة صيام ليلية . 3. ساندويتش من السالمون يحتوي على دهون الـ dha التي تعمل على تحفيز مادة الأوميجا 3 اللازمة لدعم قدرات المخ 4. المواد الحريفة مثل الزنجبيل على كوب من الشاي من شأنه أن يعمل على تدفق الدم وهذا في حد ذاته يكون بمثابة تسخين محركات التفكير . 5. صلصلة فول الصويا تعمل على صفاء الذهن وتحارب النسيان ، والوصفة الغذائية الأمثل هنا كوب من الحليب المصنوع من فول الصويا فوق قليل من السيريلاك . 6. كوب من الماء المثلج من شأنه أن ينشط الدورة الدموية. 7. فنجان من القهوة يعمل على زيادة الانتباه لما يحتويه من كافين يعمل على تثبيط المواد الكيميائية التي نشاط العقل . والنتيجة هي سرعة البديهة والانتباه أثناء القيادة في الصباح وتحسين الذاكرة مع بداية اليوم.

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

كيف أعرف زيت شجرة الشاي الأصلي؟ وهل يمكن استخدامه فعلاً في علاج حب الشباب؟

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

ماهي الثعلبة وهل يوجد علاج بالاعشاب لكي يعود الشعر لطبيعتة علما بان الشعرتساقط في الجزء الامامي والخلفي

داء يتناثر منه الشعر، صلع في نقطة على الرأس. 2- مرض يصيب الشعر ويؤدي إلى تساقطه. ولا يزال السبب مجهولاً. ويعزى إلى إضطرابات الغدد الصماء، أو إلى وجود بؤر إنتانية، أو اضطرابات نفسية، أو مناعية. وللحاصة أشكال سريرية مختلفة؛ كالحاصة البقعية، والحاصة الثعبانية، وغيرها. راجع حاصة في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

ممكن تساعدوني بانقاص وزني بوصف علاج حبوب او مشروب للتخسيس ويكون ماله اضرار جانبيه ؟؟ للعلم اعاني من ارتفاع بهرمون...

بسم الله الرحمن الرحيم اولا :انصح بزيادة طبيب غدد صماء بخصوص زيادة هرمون الذكورة ثانيا : يفضل الالتزام بحمية غذائية فمن الممكن تناول طعام متنوع وجميل ولكن بكميات بسيطة تدريجيا وانصح مبدئياً بشرب الزعتر مع البردقوش مرتين يومياً قبل الاكل لمدة شهر بإذن الله تعالى ... تقبلي احترامي

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

السلام عليكم احبتي الدكاترة سؤالي هو عن البقدونس انا بحثت في النت عن الفوائد من جد أذهلتني جدا جدا بس...

بسم الله الرحمن الرحيم سؤال جميل عن طرق استخدام البقدونس وإليك بعض الطرق : أولاً : نحضر حزمة بقدونس ثم نقوم بتنقيتها ثم قطع السيقان ثم غسلها جيداً ويفضل وضعها في قدر به الماء والخل ونحركها للتأكد من نظافتها . ثم قم بغلي الماء وصب الماء على البقدونس أو عندما تغلى الماء في القدر ضع البقدونس واغلق النار ونغطها لمدة 10 دقائق وتصفى ويفضل شربها على الريق او قبل الوجبات . ثانياً : يمكننا غسل الوجة بماء البقدونس الفاتر ( عندما يكون بارد قليلاً ) بعد غلية بالطريقة السابقة فيساعد على نضارة الوجة وإزالة النمش . ثالثاً يمكن أكلة طازجا ووضعة مع السلطة . رابعاً : يمكن طبخة مع العجة ( عجة البيض ) .

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

ما هي فوائد حلبة الخيل؟ وهل فعلا تساهم في علاج مرض السكري؟

بداية أود التوضيح أن حلبة الخيل أو الحلبة الحمراء لا تساهم في علاج مرض السكري، ولا يجب أن يتم استخدامها بصفة علاجية والاستغناء عن أدوية مرض السكري فقد يؤدي ذلك إلى تطور مضاعفات صحية خطيرة، وفي المقابل فإن حلبة الخيل قد تساهم بالفعل في تنظيم مستويات سكر الدم بصفة مساعدة للأدوية العلاجية.

 

ينصح أيضًا باستشارة الطبيب أولًا في حال الرغبة باستهلاكها بشكل دوري للتأكد من عدم تعارضها مع أي من الأدوية المستخدمة أو الحاجة إلى تغيير جرعة بعض الأدوية لتجنب حدوث هبوط في سكر الدم.

 

أما بالنسبة للفوائد المحتملة لحلبة الخيل فقد تتضمن الآتي:

  • تنظيم مستويات كولسترول الدم.
  • احتوائها على عدد من المعادن والفيتامينات المهمة.
  • تنظيم معدل ضغط الدم.
  • الحد من بعض الالتهابات في الجسم.
  • الحد من فرص الإصابة ببعض أنواع مرض السرطان.
  • إدرار الحليب لدى الأم المرضع.
  • الحد من مشكلة الإمساك لغناها بالألياف.
  • تعزيز مستويات البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه