استخدم دواء لبشرتي isosupra وانا في الكورس الثاني واعاني الان من زيادة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استخدم دواء لبشرتي isosupra ,وانا في الكورس الثاني واعاني الان من زيادة نمو الشعر في وجهي فهل هذا من اعراض استخدام هذا الدواء .

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 1
2012-05-22
2012-05-28
Isosupraواسمه العلمي آيزوتريتنوين وهو أقضل الأدوية لعلاج حب الشباب وهو لايسبب ظهورالشعر وفي ما يلي الأعراض الجانبيه لدواء Isosupr الأعراض الجانبية الأكثر شيوعا : الصداع ، العصبية ، الدوار ،التعرق ، تفاقم حب الشباب المؤقت جفاف الجلد: حيث يبدأ الجفاف بعد عدة أيام من بدء استعمال الدواءويزداد معه ، وينصح المريض باستعمال المرطبات حسب الحاجة . جفاف الأغشية المخاطية: وتشمل التالي: جفاف الشفاه: حيث يحدث تشققات مسببة نزيفاً وألماً ويعالج بالترطيب المستمر بمرطبات الشفاه. جفاف الأنف: ويمكن استعمال الفازلين للترطيب داخل الأنف. جفاف العيون: ويعالج بإستعمال مرطبات العيون أو ما يعرف بالدموع الصناعية ، كما يحذر من استعمال العدسات اللاصقة أثناء العلاج وذلك تجنباً لخدش القرنية وحدوث إنتانات بكتيرية . زيادةالحساسية والحروق من الشمس لذلك يحذر من التعرض المفرط للشمس، واستخدم كريمات الحماية من الشمس. يؤثر العلاج على حدة الإبصار ليلاً، لذا تجنب القيادة ليلاً خلال فترة العلاج. يتسبب العلاج ببطء التئام الجروح والندبات، ولذلك ينصح المريض بعدم عمل أي عمليات تجميلية أو ترميمية اختيارية للوجه والرقبة حتى مرور 4-6 أشهر بعد الإنتهاء من العلاج.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
التعليقات (0)
لم يتم العثور على نتائج.
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
أدوية ذات صلة
25 توصية 800 مشاهدة

27 توصية 354 مشاهدة

37 توصية 983 مشاهدة

27 توصية 0 مشاهدة

26 توصية 0 مشاهدة