أعاني بكثرة من تساقط الشعر وبشكل غير طبيعي وألاحظ هذا الشيئ عند الاستحمام وسقوط كمية كبيرة من الشعر وايضا عند تسريح الشعر ألاحظ سقوط وبشكل كبير علماً بأنني شاب أبلغ من العمر 30 عاما وكان شعري جيدا وكثيفا جدا وفي الفترة الأخيرة لاحظت هذا الشيئ بشكل غير طبيعي أرجو الرد وإعطائي الحل المناسب ولكم الشكر

عدد الإجابات: 1
"تساقط الشعر بمعدل 50--100شعرة في اليوم أمر طبيعي وغير مرضي ولا يبعث على الانزعاج، لأنه يحل محلها نفس العدد وينمو شعر الرأس بمعدل سنتمتر واحد في الشهر، من أسباب تساقط الشعر نذكر: أمراض الغدة الدرقية سواء قصور أو زيادة نشاط، سوء التغذية وخاصة نقص البروتينات، الأنيميا ونقص الحديد، بعض الأدوية والعقاقير، أدوية علاج السرطان، أقراص منع الحمل، مرض الثعلبة، اجراء عمليات جراحية كبرى، والوراثة وهي أهم سبب وأكثرها شيوعا. بالاضافة إلى التوتر النفسي، ومرض السكري، واستعمال مواد التجميل وصبغات الشعر والمبيضات والكريمات والجل بطرقة خاطئة ومبالغ فيها، والمبالغة في تمشيط الشعر مرات عديدة في اليوم وبأمشاط غير مناسبة ، وكذلك المبالغة بفرك الشعر عند تنشيفه. العلاج :أفضل علاج هو علاج السبب في تساقط الشعر ولهذا يجب البحث عن أي مرض أو اضطراب قد يكون هو السبب. والواقع أنه لا يوجد علاج سحري لتسافط الشعر ولكن هناك اجراءات تفيد في تقوية الشعر وتأخير تساقطه يمكن استعمال بعض الادوية تحت اشراف طبي
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
انا اعاني من تساقط الشعر بشكل كثيف ماهو السبب الذي يؤدي الى تساقط...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-07-09 07:31:57
د.شذى هاني البيك د.شذى هاني البيك صيدلاني
صيدلاني الاردن
ينتج تساقط الشعر لاسباب كثيرة و هي قد تكون مرتبطة -بتغييرات هرمونية مثل عند سن اليأس او نساء متلازمة المبيض المتعدد الكيسات. -مشاكل في الغدة الدرقية تكون على شكل زيادة او قلة افراز هرمون الدرقية وعندما يكون هذا هو السبب عادة تظهر علامات و اعراض اخرى مع تساقط الشعر. -قد تكون بسبب اعراض جانبية لادوية معينة منها الادوية الكيماوية لعلاج السرطان او الادوية المخفضة للمناعة او الفالبرويك اسيد. -ايضا هناك عوامل وراثية و احيانا مرتبطة بتقدم العمر قد تسبب ظهور الصلع. -اما في بعض الاحيان الاخرى قد يكون السبب هو ثعلبة بقعية و هي تحصل عندما يهاجم الجهاز المناعي شعر الجسم الصحي فس معظم الاحيان الصلع
هل تريد التحدث الى طبيب:
الحل مع تساقط الشعر بشكل كبير ؟ انا ابلغ ٢٣ سنه و اعاني من تساقط...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-03-25 11:41:15
د. رافع موفق د. رافع موفق الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية العراق
طبيب الجلديه يستطيع تشخيص نوع التساقط ، انصحك بدواء المينوكسديل 5% مرتين يوميا لمدة 6 شهور
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم اعاني من تساقط الشعر بشكل كثيف جدا ارجوا مساعدتكم...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-04 19:51:53
د.جمال سلسع د.جمال سلسع الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية فلسطين
في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من تساقط الشعر و الطبيب طلب صورة دم وظهر منها انها مطمئنة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-01-29 05:58:03
د.جلال محمد الزعبي د.جلال محمد الزعبي الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
سلامتك سقوط الشعر ممكن يحصل في اي وقت وفي اي عمر لاسباب كثيرة وكثير حالات غير معروق السبب وهل هو سقوط كثيف ام مجرد سقوط في حدود المالوف حيث من الطبيعي سقوط 200 شعرة بشكل طبيعي يوميا هل عملتي ريجيم قاسي مثلا او يوجد بعض المشاكل او غيرها العلاج يوقف التساقط ويخفف منه لاكن ليس بالسرعة بل بعد مدة من العلاج لو كان الامر مقلق ننصح بالمراجعة مرة اخرى وعمل تحاليل هرمونية سلامتك
هل تريد التحدث الى طبيب:
أعاني من تساقط الشعر بشكل غير طبيعي يتساقط ع الوسادة او في الحمام...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2016-09-25 16:13:29
د.جمال سلسع د.جمال سلسع الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية فلسطين
الحل الجذري يبدأ باجراء فحوصات :- الزنك- وفيتامين د - وفيتامين ب12 - والكالسيوم والغدة الدرقيةعلما بان في مثل عمرك وحالتك يجب ألاّ يقل فيتامين ب12 عن 600 - 700 بعد ذلك أصف لك الكريم والشامبو وما تحتاجين اليه حيث يوقف تساقط شعرك خلال 10 ايام ويبدأ بانبات ما فقد
هل تريد التحدث الى طبيب:
2016-09-25 16:12:43
د.جمال سلسع د.جمال سلسع الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية فلسطين
الحل الجذري يبدأ باجراء فحوصات :- الزنك- وفيتامين د - وفيتامين ب12 - والكالسيوم والغدة الدرقيةعلما بان في مثل عمرك وحالتك يجب ألاّ يقل فيتامين ب12 عن 600 - 700 بعد ذلك أصف لك الكريم والشامبو وما تحتاجين اليه حيث يوقف تساقط شعرك خلال 10 ايام ويبدأ بانبات ما فقد
هل تريد التحدث الى طبيب:
كنت استخدم مينوكسيديل 2 وكان جيدا وبعد انقاع لشهر عادوت استخدامه...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-04-16 11:40:18
د.مي عدنان عطوان د.مي عدنان عطوان الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
من الطبيعي عند بداية استعمال المينوكسيديل ان يلاحظ المريض تساقط للشعر وهذا يحصل في الاسابيع الاولى من الاستعمال وهذه المشكلة مؤقته تزول مع تكرار ااستعمال
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4