مشاكل في البشره والشعر

اعاني من اثار حب الشباب وتصبغات في بشرتي " وتساقط الشعر بكثره

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 1
2019-09-25
2019-10-03

في معظم الأحيان تتكون آثار وعلامات لحب الشباب وقد تكون خفيفة أو متوسطة أو شديدة ويجب على الطبيب المختص أن يقوم بتقييمها وتحديد شدتها لوصف العلاج المناسب والذي قد يشمل: 

  • التقشير الكيميائي باستخدام مقشر مناسب للبشرة.
  • الليزر.
  • استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض ألفا هيروكسي.
  • استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض اللاكتيك.
  • التريتينوين الموضعي.
  • استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض السالساليك.
  • استخدام واقي شمس مناسب لتجنب تفاقم آثار حب الشباب.

أما بالنسبة للتصبغات فيمكن استخدام المنتجات الموضعية التي تحتوي على فيتامين ج أو التريتينوين أو حمض ألفا هيدروكسي. ومشكلة تساقط الشعر لا يجوز وصف علاج لها قبل معرفة السبب وتشمل أسباب تساقط الشعر:

  • التاريخ العائلي.
  • التغيرات الهرمونية.
  • تناول أدوية معينة تؤدي إلى تساقط الشعر.
  • القلق والتوتر والضغط النفسي.
  • الإصابة بمرض معين مثل فقر الدم أو السكري.
  • تصفيف الشعر المفرط.
  • سوء التغذية.

للمزيد: حب الشباب؛ مشكلة يمكن تفاديها / سوء التغذية والإجهاد والتغيرات الهرمونية أهم أسباب تساقط الشعر / المكملات الغذائية التي يحتاجها الشعر

المرجع: How to get rid of acne scars / How to Best Treat Acne ScarsHair Loss

هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
التعليقات (0)
لم يتم العثور على نتائج.
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
موضوعات ذات صلة
عد

حب الشباب

أدوية ذات صلة
26 توصية 0 مشاهدة

47 توصية 761 مشاهدة

44 توصية 912 مشاهدة

27 توصية 0 مشاهدة

28 توصية 1929 مشاهدة