اعاني من تساقط شعر ، و استعملت كثير من الزيوت لفترات طويلة فارجو افادتي بنوع من الادوية؟

عدد الإجابات: 1
الجواب: تساقط الشعر بمعدل 50--100شعرة في اليوم أمر طبيعي وغير مرضي ولا يبعث على الانزعاج، لأنه يحل محلها نفس العدد .ينمو شعر الرأس بمعدل سنتمتر واحد في الشهر ، وعدد شعرات الرأس 140ألف شعرة عند الشقر ، و105آلاف عند السمر ،و90ألفعند ذوي اللون الأحمر. أسباب تساقط الشعر متعددة منها : --الحمى الشديدة والالتهابات الجرثومية الحادة والانفلوانزا. --أمراض الغدة الدرقية سواء قصور أوزيادة نشاط.2010/7/31 D----A---سوء التغذية وخاصة نقص البروتينات --الأنيميا ونقص الحديد.-------العقاقير : الأدوية المضادة للتجلط، وبعض أدوية النقرس ،والتهابات المفاصل ،ومضادات الاكتئاب ، وبعض ادوية القلب وارتفاع الضغط . --أدوية علاج السرطان . ----أقراص منع الحمل . --مرض الثعلبة ---اجراء عمليات جراحية كبرى. الوراثة . ---------------------اصابة فروة الرأس بالقوباء بسبب فطريات . ---التوتر النفسي ----------مرض السكري . ---استعمال مواد التجميل وصبغات الشعر والمبيضات والكريمات والجل بطرقة خاطئة ومبالغ فيها---المبالغة في تمشيط الشعر ومرات عديدة في اليوم وبأمشاط غير مناسبة ،وكذلك المبالغ بفرك الشعر عند تنشيفه. ---العلاج :أفضل علاج هو علاج السبب في تساقط الشعر ولهذا يجب البحث عن أي مرض أو اضطراب قد يكون هو السبب . والواقع أنه لا يوجد علاج سحري لتسافط الشعر ولكن هناك اجراءات تفيد في تقوية الشعر وتأخير تسلقطه .. يعطى المريض كبسولة زد-- سبان، وكبسولة سنتروم ودهن الرأس بمجلول مينوكسيديل2% أو4% وهناك دواء جديد اسمه فنيسترادعلى شكل حبوب ويعطى للرجال فقط وتحت اشراف طبي . وزراعة الشعر تعطي نتائج مشجعة . وهناك العلاج بالليزر حيث يعمل على توسيع الأوعية الدموية فيقوي الدورة الدموية ويؤمن الغذاء الكافي للشعر فيحول دون تساقطه
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
لدي تساقط شعر كثير من فتره طويله ماذا افعل؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-07-29 23:38:47
د.جمال سلسع د.جمال سلسع الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية فلسطين
في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا اعاني من تساقط شديد في الشعر جربت جميع الزيوت ولم تجدي نفعا...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-04-07 06:43:37
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
اخي الكريم كان بودي لو تشرح لي كل ما يحيط بتساقط شعرك اي هل هناك حكة او حبوب او قشرة او ربما لسي هناك اي شيء والموضوع يتعلق بالوراثة لذا من الافضل عرض الموضوع على طبيب جلد لفحص فروة الرأس اولا وابداء الرأي ثانيا لمعرفة ما اذا كان هناك امكانية ما لتحسين الوضع
هل تريد التحدث الى طبيب:
لدي تساقط شعر من مقدمه الرئس جدا منزعج ارجو ارسال لي نوع علاج او...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-02-17 20:37:27
د.مي عدنان عطوان د.مي عدنان عطوان الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
اولا يجب فحص الراس للتاكد هل تساقط الشعر من النوع الندبي ام لا وبناء على ذلك يتم تحديد نوع العلاج. في حالات الصلع الوراثي الدواء المثبت علميا في فعاليته هو المينوكسيديل ولكن يجب المواظبة على استعماله مدى الحياه
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني كثيرا من حب الشباب وايضا تساقط الشعر بكثره وهذا الامر...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-07-29 16:23:04
د.مي عدنان عطوان د.مي عدنان عطوان الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
علاج حب الشباب يعتمدعلى شدته ففي حالات الزيوان والحب الخفيف يتم استعمال كريمات مقشرة تحتوي على مشتقات الفيتامين أ اما في الحالات المتوسطة التي يظهر فيها الحب الملتهب فيتم اللجوء الى حبوب المضاد الحيوي بالاضافة الى كريمات مقشرة اما في الحالات الشديدة في حالات الحب المتحوصل فيمكن اللجوء الى الروكيوتان وهو علاج جدا فعال لكن له اثار جانبية عديدة لذى لابد من اخذه تحت اشراف طبيب متخصص اما ان كان المريض لا يفضل الالتزام بدواء او دهون وير يد نتيجة سريعة فيمكن علاج حب الشباب أيضا بجلسات الليزر وهي مفيدة في علاج دهنية البشرة و المسامات الواسعة
هل تريد التحدث الى طبيب:
سلام انا اعاني من تساقط للشعر وبقوه عندي شعر عادي واواجه مشكلة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-08-02 20:37:34
د.جمال سلسع د.جمال سلسع الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية فلسطين
في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا اعاني من تساقط الشعر بشكل كثيف ماهو السبب الذي يؤدي الى تساقط...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-07-09 07:31:57
د.شذى هاني البيك د.شذى هاني البيك صيدلاني
صيدلاني الاردن
ينتج تساقط الشعر لاسباب كثيرة و هي قد تكون مرتبطة -بتغييرات هرمونية مثل عند سن اليأس او نساء متلازمة المبيض المتعدد الكيسات. -مشاكل في الغدة الدرقية تكون على شكل زيادة او قلة افراز هرمون الدرقية وعندما يكون هذا هو السبب عادة تظهر علامات و اعراض اخرى مع تساقط الشعر. -قد تكون بسبب اعراض جانبية لادوية معينة منها الادوية الكيماوية لعلاج السرطان او الادوية المخفضة للمناعة او الفالبرويك اسيد. -ايضا هناك عوامل وراثية و احيانا مرتبطة بتقدم العمر قد تسبب ظهور الصلع. -اما في بعض الاحيان الاخرى قد يكون السبب هو ثعلبة بقعية و هي تحصل عندما يهاجم الجهاز المناعي شعر الجسم الصحي فس معظم الاحيان الصلع
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4