حكة بعد الاغتسال والاستحمام

حكة بعد الاغتسال والاستحمام
icon 5 نوفمبر 2019
icon 880
اعاني من حكة بالقسم العلوي من الجسم بعد الاستحمام استعملت مضاد حساسية بيلورامين ولم احصل على نتيجة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا كان الموضوع فقط بعد الاستحمام . راقب نوع الصابون او جل الاستمام او نوع الشامبو والذين عند ملامسة الجسم تنتج هذه الحساسية 0 2019-11-06 05:45:59
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
اذا كان الموضوع فقط بعد الاستحمام . راقب نوع الصابون او جل الاستمام او نوع الشامبو والذين عند ملامسة الجسم تنتج هذه الحساسية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

انا اعاني من حساسية في الجلد ضد العرق حيث تظهر الحساسية بسبب اشعة الشمس في فصل الصيف او بسب التوتر...

قد تدل الأعراض المذكورة على حساسية الجلد التي تسمى (التهاب الجلد التأتبي)، والتي قد تظهر نتيجة لتعرض الجسم للتعرق أو الشمس أو التوتر. وهي حالة شائعة تحدث عندما يتفاعل الجسم مع مواد معينة في الجلد، مما يؤدي إلى ظهور أعراض مثل الحكة والاحمرار والتورم.

 

يمكن أن يتسبب العرق في حدوث هذا النوع من الحساسية بسبب تفاعل بين بكتيريا الجلد والمواد الكيميائية الموجودة في العرق، ويمكن علاج هذا النوع من الحساسية من خلال تجنب العوامل المسببة للحساسية، مثل الحرارة والتعرق والتوتر، واستخدام مستحضرات العناية بالبشرة الملائمة للحساسية والتي تحتوي على مواد مهدئة ومرطبة.

 

كما يمكن أن يصف الطبيب الكريمات الموضعية التي تحتوي على الكورتيزون لتخفيف الأعراض، وفي حالة الحساسية الشديدة، يمكن استشارة الطبيب لوصف العلاج المناسب، مثل العلاج بالأدوية المضادة للحساسية.

 

يجب عليك أيضًا اتخاذ بعض الإجراءات التي تحد من فرص ظهور أعراض الحساسية، ومنها الآتي:

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

إني اعاني من سواد اﻻبطين سببه بعد ازالة الشعر بسكر وغيره اضع بودرة او معطر للجسم مما ادى الى ألم...

بعد كل هذا الخليط الذى استعملتيه على مكان جد رطب مثل الابطين فقد ساهمت في تكون التهاب جلدي يشبه حريق ناتج عن مواد كيماوية مثل معطر وسكر وغير ذالك .عليك بداية في علاج الالتهاب الجلدي استعمال مضاد حيوي على شكل كريم مرتان في اليوم لمدة اسبوعين بعدها كريم cicatrisante

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل استعمال كريم بتنوسام (بيتاميثازون) بشكل مستمر له مخاطر؟ استعمله في الوجه عندي حساسيه و اذا لم استعمله يومين اعاني...

يحتوي كريم بتنوسام على مادة الـ Betamethasone وهي أحد أشكال الكورتيزون لذلك يجب أن لا يستخدم على بشرة الوجه تحديداً دون استشارة الطبيب إذ يمكن أن يسبب العديد من الأضرار، ومن اضرار بتنوسام (وهي نفسها أضرار استخدام الكورتيزون على الوجه لفترة طويلة أو بشكل متكرر):

  • ترقق الجلد
  • نمو الشعر في أماكن غير مرغوب بها
  • ظهور علامات تمدد على الجلد
  • بروز الاوعية الدموعية تحت الجلد
  • بطء تعافي الجروح
  • ظهور الحبوب

لذلك يجب مراجعة الطبيب الحساسية الموجودة على الوجه، حيث يوجد مضادات هستامين ومراهم للتحسس لا تحتوي على الكورتيزون يمكن أن تكون مفيدة دون وجود أضرار جانبية لها على المدى الطويل. واحمرار وحرقة الوجه عند عدم الاستخدام تدل إما على جفاف الجلد وتهيجه أو حدوث ترقق بالجلد، ويحتاج بالتالي الامر إلى متابعة وترطيب لإعادة تماسك ورطوبة البشرة حيث يكون الكورتيزون قد انهكها.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه