اعاني هذه الفترة من حبوب تحت الجلد لونها مائل للبني ومؤلمة جدا .. بعضها فيها صديد وبعضها صلبة توجد في وجهي واكثر شي في منطقة الجبهة فوق الحواجب .. مالسبب ؟ وماهو الحل للتخلص منها ومن اثارها المزعجة ؟ وهل حف الوجه بالخيط يزيد من نسبة ظهور الحبوب ؟

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 1
2011-10-06
2014-10-22
هي حبوب دهنية بسبب زيادة افراز الغدد الدهنية الموجودة على الجلد وعند بصيلات الشعر فتتلوث المسامات الدهنية التى تسد مجرى الغدة عند راسها الخارجي فتتجمع هذه الإفرازات الزائدة في بصيلة الشعرة وتكون الحبة فيبدو أن الكيس الدهني ينجم عن انسداد في الغدد الدهنية فيظهر كورم تحت الجلد مباسرة ويساعد على ذلك نقص فيتامين أ وفيتامين ب وهذه الأكياس تفرز أحيانا مادة لزجة تشبه الصديد، وهي ليست خطيرة ولا معدية ،والبعض يرى عدم علاجها ولكنني أنصحك بالمحافظة على المنطقة نظيفة باستخدام صابون طبي من الصيدلية وجافة واستعمل مرهم ريتينوويد ومرهم فوزيكورت أو المرهم الأسود (لاكتيول) دهن مرتين وتناول دواء إيريثرومايسين ولتلافي ظهور الزيوان والاكياس الدهنية : علينا اولا ان نتناول العناصر المشار اليها أي الفتامين أ الذي نجده في البندورة ،الجزر ، والخضروات ، والاجاص وغيره . والفتامين بB مصادره خميرة البيرة ، والحبوب وكذلك البطاطا . ومن علاجات الاكياس الدهنية : العليق : تغلى ملعقة صغير من ورق العليق في قدر فنجان ماء وبعد ان يفتر يطلى به على البشرة صباحا ومساء . والمهم هو عدم العبث بها وفجرها بالإبرة لأن ذلك يترك ندبا وآثار لها على الوجه
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
أسئلة مشابهة
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ