امس اخذت مسكن clofen وسبب لي حبوب وندبات وحكه في جميع الجسم واتجهت للم

امس اخذت مسكن clofen50 وسبب لي حبوب وندبات وحكه في جميع الجسم واتجهت للمستشفى ووصفها اريكتريا في الدم وأعطاني عدة إبر منها محلول جلوكوز- سوليوكورتيف- الليرفين امبول- زنتاك اوتاجمت امبول - ديبروفس امبول آت- ادرينالين مالعمل وهل يوجد علاج نهائي

2014-04-23
1 إجابة
ما ظهر هو الشرية الحادة وهو نوع من انواع التحسس يظهر بعد تناول ادوية معينه اكثرها شيوعا هي مسكنات الالم مثب clofen او مضادات الاتهاب مثل مشتقات البنسلين و غيرها علاجها بسيط لانها تزول بعد توقف الدواء بالعادة و يتم اعطاء المريض مضادات الهيستامين للتخفيف من الاعراض المصاحبة اما في حالات التحسس الشديده فيمكن اعطاء كورس خفيف من الكورتزون كما يجب على المريض تجنب هذه الادوية مدى الحياة 0
د. مي عطوان
الجلدية والتناسلية - 2014-04-26
ما ظهر هو الشرية الحادة وهو نوع من انواع التحسس يظهر بعد تناول ادوية معينه اكثرها شيوعا هي مسكنات الالم مثب clofen او مضادات الاتهاب مثل مشتقات البنسلين و غيرها علاجها بسيط لانها تزول بعد توقف الدواء بالعادة و يتم اعطاء المريض مضادات الهيستامين للتخفيف من الاعراض المصاحبة اما في حالات التحسس الشديده فيمكن اعطاء كورس خفيف من الكورتزون كما يجب على المريض تجنب هذه الادوية مدى الحياة

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

61,992 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,206 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن

الأسئلة الأكثر تفاعلاً

أطباء متميزون لهذا اليوم