السلام عليكم أنا كنت أعاني من حبوب في المنطقة الحساسه وخصوصا العلويه وظهرت لي في فترة الحمل بعد إزاله الشعر منها.. والآن أعاني من البثور هذه الحبوب ؟؟؟ ما هو الحل افيدوووني ؟

عدد الإجابات: 1
الحبوب بعد الحلاقة تظهر بسبب أن الشعر عندما يبدأ بالنمو والظهور نكون الشعرة مثل الشوكة فتسبب الحكة فتثير بصيلات وجراب الشعر فتتكون الحبوب. والحل هو ان لا تحلقي الشعر بالشفرة وتنعميه تماما وإنما يكفي أن تحلقه بمكينة كهربائية أو بمشط فيه شفرة بحيث يبقى حزء من الشعر طالع فوق الجلد ولا يسبب حكة وبالتالي لاتتكون الحبوب .وإذا كنت مصرة على التنعيم بالشفرة أو الجلاوة أو الشمع فيمكنك بعد الحلاقة مباشرة وتنظيف المنطقة من الشعر وغسلها وتنشيفها إدهنيها بمرهم اسمه فيوزيكورت وكرري الدهن مرة أو مرتين في اليوم لمدة يومين أور ثلاثة وإن شاء الله ما يصير عندك حكة ولا حبوب .وهناك طريقة أخرى وهي أن تعملي صنفرة للمنطقة بكريم كاب بعد الحلاقة والتنظيف والغسل ادهني المنطقة بكريم جليسوليد مرة أو مرتين يوميا، ويمكنك استخدام مرهم إسكن أورن أو زيتاكورت ، ومسح المنطقة بمحلول خاص اسمه اسكن ستوب لوشن 20% فيمنع الحكة والحبوب، والآن استخدمي مرهم فوزيكورت مرتين يوميا
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
انا اعاني من اسمرار تحت الإبط وبين الفخذين وفي المنطقه الحساسه (...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-06-08 22:05:34
د.مي عدنان عطوان د.مي عدنان عطوان الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
ظهور الحبوب بعد ازالة الشعر هو بسبب التهاب بصيلات الشعر و الحل هو تغيير طريقة ازالة الشعر او اللجوء الى الليزر لإزالة الشعر , كما يمكن اعطاء المريض كريم يحتوي على نسبة من الكورتيزون بالاضافة الة مضاد حيوي موضعي يوضع على المنطقة بعد ازالة الشعر لمد 3 أيام
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم , انا فتاة 20 عام اعاني من حبوب سوداء و شعر تحت الجلد...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-07-21 12:26:06
د.مي عدنان عطوان د.مي عدنان عطوان الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
يمكنك اللجوء الىكريمات مقشرة للتخفيف من المشكلة والحل النهائي للشعر تحت الجلد هو ازالته بالليزر
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من وجود اثار حبوب ف المنطقه الحساسه للعلم لااستخدم الموس في...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-08-25 15:55:52
د.مي عدنان عطوان د.مي عدنان عطوان الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
هذه الحبوب قد تكون بسبب التهاب بصيلات الشعر او بسبب التهاب بكتيري انصحك بمراجعة الطبيب للفحص السريري و التشخيص
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من ظهور حبوب في وجهي وذلك بعد ازالة الشعر بفترة طويلة اي...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-05-05 21:36:59
د.مي عدنان عطوان د.مي عدنان عطوان الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
ما تعاني منه هو التهاب بصيلات الشعر انصحك بتغيير طريقة ازالة الشعر كما يمكن استعمال كريم يحتوي على الكورتيزون بعد ازالة الشعر للتخفيف من التهيج ما للتخلص من المشكلة تهائيا انصحك باللزر لازالة الشعر
هل تريد التحدث الى طبيب:
17 سنة بعاني من مشكلة الحكه والحبوب والرائحه الكريهه في المنطقة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-06-16 09:22:59
د.مي عدنان عطوان د.مي عدنان عطوان الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
هذا ما يسمى بالتهاب بصيلات الشعر الذي يظهر خصوصا بعد الحلاقو و ذلك بسبب نمو الشعر تحت الجلد انصحك بتغيير طريقة الحلاقة واستعمل شفرة حاده في كل مرة و حلق الشعر باتجاه نموة وليس العكس و يمكن اعطاء المريض كريم يحتوي على كورتزون موضعي يتم استعمالة بعض الحلاقة للتخفيف من التهيج لمد 3 ايام
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما سبب ظهور الحبوب عند ازالة الشعر من المنطقة الجساسة عن طريق...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-03-27 01:00:00
د. رافع موفق د. رافع موفق الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية العراق
هي حبوب التهابيه نتيجة التهاب بصيلات الشعر و العلاج هو كلندامايسين محلول مرتين باليوم و دوكسيدار كبسول مرتين باليوم
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4