. انا لدي اظفر قدمي الكبير في كل القدمين يكون منقسم الى قسمين وفيه تشققاات ولكن باقي الاظافر بشكل بسيط علما بأنني احاافظ على قدميّ وعلى ترطيبهاااا وعدم تعريضها للجفاف وعملت البديكير والمنكير ولكن دون فائدة وانا اعاني منه منذ سنه تقريبا هل من الممكن ان تكون هذه فطريات او التهابات.

عدد الإجابات: 1
اذا كانت هذه الشقوق في الأظافر بدون حادث أدى الى انكسارها فهي التهابات فطرية للأظافر ،وتحدث العدوى من برك السباحة العامة وغرف تبديل الملابس والحمامات المبللة والرطبة وانتعال الأحذية البلاستيكية والضيقة ولمدة طويلة مما يتسبب بالحر والعرق وهذه البيئة هي المثالية لنمو وتكاثر الفطريات . أود أن الاححظ لكي أن العلاج يستغرق وقتا طويلا قد يستمر سنة كاملة فهو يحتاج الى صبر ومثابرة وعدم يأس وتوقيف للعلاج بحجة أنه لا ينفع . العلاج بالمراهم يواجه صعوبة اختراق المرهم للأظفر والوصول للفطريات ومع ذلك لا بد من اللجوء اليها ويمكن استخدام مرهم اسمه سايكلوبايروكس بنلاكعلى شكل طلاءللأظفر وليس مجرد دهن ولكن يمكن تناول دواء حبوب معه يرفع نسبة نجاح العلاج واسمه انتراكونازول سبورانوكس لمدة من 3شهور الى سنة كاملة ولكن يجب مراقبة وظائف الكبد . وهناك دواء جديد أمريكي أكثر فاعلية من جميع الأدوية الموجودة حاليا وللآن لم يعطى اسم تجاري وانما باسم آيه أن 2690 اسلألي عنه في الصيدليات الرئيسية في الرياض . وهنك طريقتان اخريان جديدان للعلاج ولكنهما بحاجة الى طبيب أمراض جلدية ماهر للتعامل معهما وهما : ++استخدام ضوء بموجات قصيرة اخترعته جامعة هارغارد في أمريكا . ++فتح شقوق وثقوب في الأظافر عميق ولكن مع الحذر من أن تصل الى الأنسجة الطرية (الجلد)وادخال المراهم المضادة للفطريات منها وحذار أن تحاولي أنت بنفسك عملها فهي بحاجة الى طبيب ماهر . . وهناك اجاءات العناية السليمة بالأظافر : +ابقاء الأظافر قصيرة وتقليمها بصفة مستقيمة وليس مقوسة . +=ارتداء جوارب قطنية أو صوفية لامتصاص العرق . + استخدام بخاخ أو بودرة مقاومة للفطريات بين الأصابع وداخل الحذاء += عدم استخدام الأظافر الصناعية لاخفاء الفطريات
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
لدي فطريات في اظافر قدمي فاظافري ملمسها متعرج و يحدث حين اقصها...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-02-04 05:52:05
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
العلاج ليس سهلاً و يحتاج لأشهر ويمكن أن لايكون فعالاً في بعض الأحيان. مضادات الفطريات إما تكون دهانات موضعية أو حبوب و ستضطر لاخذها لمدة من أسابيع إلى سنة كاملة. الحبوب تعتبر أفضل طريقة للعلاج ولكن أعراضها الجانبية يمكن أن تكون خطرة على الكبد أو القلب لذا ما عليك فعله اولا هو الذهاب الى طبيب الجلد لفحصك اولا وتقرير نوع ومدة العلاج
هل تريد التحدث الى طبيب:
ظهر لون أسود على ظفرى الكبير بقدمى اليمنى و اليسرى فى منتصفهما ...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-01-03 23:31:34
د.مي عدنان عطوان د.مي عدنان عطوان الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
التهاب الاظافر الفطري بالعاده يصيب جهه واحده من الجسم ويسبب تغير لون الاظفر للاصفر او الاخضر مع ضعف الاظفر. وجود اللون الاسود على الاظفر الكبير في الحهتين يضعف احتماليه وجود فطريات قد يكون بالاغلب بسبب ارتداء حذاء ضيق حيث ان اظفر القدم الكبير هو الاكثر تعرضا للاذى و الضربات وقد يكون عالاغلب دم متجلط تحت الاظفر
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من فطريات في اظافر قدمي قالت لي الطبيبة لا يمكنني ان اصف لك...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-03-13 22:08:57
د.جمال سلسع د.جمال سلسع الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية فلسطين
العرق يسبب الفطريات عدم تجفيف المنطقة المصابة جيدا وعدو تعرضها للشمس قدر المستطاع وبقاء الماء وارطوبة فيها كلها تساعد على حدوث الفطريات وكعلاج تجنبي ما ذكرت واستخدميكريم مضاد للفطريات
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من مشكلة ان اظافر اصابع قدمي اليمنى فيها تقشرات وتقعرات...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-09-24 22:25:10
د.مي عدنان عطوان د.مي عدنان عطوان الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
هل هناك اي تغيرات في اللون ايضا؟ لابد من الفحص السريري لاستثناء وجود التهاب فطري بالاظفر وقد تحتاجي الى زراعه لعينه منه لتاكيد التشخيص
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم لدي فطريات في قدمي و خصوصا في الأظافر و لها رائحة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-18 07:34:21
د.علي وليد د.علي وليد الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية العراق
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. إذا كنت متأكدة من التشخيص استعملي كبسول فلوكونازول واحدة كل أسبوع لمدة 12 أسبوع مع محلول كلوترايمازول مرتين يوميا.
هل تريد التحدث الى طبيب:
لدي تشوه في اظافر اليد على شكل تقوس مع انتفاخ قمت بعمل تحاليل في...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-07-20 02:12:14
د.مي عدنان عطوان د.مي عدنان عطوان الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
هذا الفحص يشير الى عوامل الالتهاب بالدم وهو يرتفع عند وجود اي التهاب في الجسم وكونك ذكرت وجود انتفاخ بالاظفر فانا انصحك بمراجعة الطبيب فقد يكون لديك التهاب بكتيري في منبت االاظفر بحاجة للعلاج
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4