ارجوا افادتي حيث ان شعري يعتبر خفيف وهذا من زمن طويل وعند تساقطه استعمل له زيوت وبعدها يقف التساقط ولكن لا يزيد في الكثافة مع ان صحتي جيدة وعمري 24عام

عدد الإجابات: 1
تساقط الشعر بمعدل 50--100شعرة في اليوم أمر طبيعي وغير مرضي ولا يبعث على الانزعاج، لأنه يحل محلها نفس العدد .ينمو شعر الرأس بمعدل سنتمتر واحد في الشهر ، وعدد شعرات الرأس 140ألف شعرة عند الشقر ، و105آلاف عند السمر ،و90ألفعند ذوي اللون الأحمر. أسباب تساقط الشعر متعددة منها : --الحمى الشديدة والالتهابات الجرثومية الحادة والانفلوانزا. --أمراض الغدة الدرقية سواء قصور أوزيادة نشاطسوء التغذية وخاصة نقص البروتينات --الأنيميا ونقص الحديد.-------العقاقير : الأدوية المضادة للتجلط، وبعض أدوية النقرس ،والتهابات المفاصل ،ومضادات الاكتئاب ، وبعض ادوية القلب وارتفاع الضغط . --أدوية علاج السرطان . ----أقراص منع الحمل . --مرض الثعلبة ---اجراء عمليات جراحية كبرى. الوراثة وهي أهم سبب وأكثرها شيوعا. ---------------------اصابة فروة الرأس بالقوباء بسبب فطريات . ---التوتر النفسي ----------مرض السكري . ---استعمال مواد التجميل وصبغات الشعر والمبيضات والكريمات والجل بطرقة خاطئة ومبالغ فيها---المبالغة في تمشيط الشعر ومرات عديدة في اليوم وبأمشاط غير مناسبة ،وكذلك المبالغ بفرك الشعر عند تنشيفه. ---العلاج :أفضل علاج هو علاج السبب في تساقط الشعر ولهذا يجب البحث عن أي مرض أو اضطراب قد يكون هو السبب . والواقع أنه لا يوجد علاج سحري لتسافط الشعر ولكن هناك اجراءات تفيد في تقوية الشعر وتأخير تساقطه .. يعطى المريض كبسولة زد-- سبان، وكبسولة سنتروم ودهن الرأس بمجلول مينوكسيديل2% أو4% وهناك دواء جديد اسمه فنيسترادعلى شكل حبوب ويعطى للرجال فقط ولا يعطى للنساء وتحت اشراف طبي . وزراعة الشعر تعطي نتائج مشجعة . وهناك العلاج بالليزر حيث يعمل على توسيع الأوعية الدموية فيقوي الدورة الدموية ويؤمن الغذاء الكافي للشعر فيحول دون تساقطه
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
أعاني من تساقط شديد للشعر علما بأن الحديد والهيموجلوبين وتحاليل...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2016-11-09 12:07:54
د.جيهان خيو د.جيهان خيو الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية السعودية
لكل شعرة دورة حياة معينة وتساقط بحدود المئة شعرة يوميا يعتبر طبيعيا وليس دائما وجود الكثير من الشعر على فرشاة الشعر يعد مرضا. والأسباب كثيرة جدا منها اضطرابات الهرمونات واستعمال الأدوية مثل أدوية السرطان والأدوية الكيماوية و مضادات التخثر الدموية وأدوية الضغط وتناول حبوب منع الحمل وهذه كلها تسبب تساقط الشعر بشكل مؤقت، وبالإضافة إلى ذلك تعد الوراثة من أهم الأسباب المؤدية لتساقط الشعر، كذلك الشدة النفسية والأمراض المزمنة مثل أمراض الغدة الدرقية وفقر الدم وأمراض المناعة الذاتية وأيضا استعمال المستحضرات الموضعية مثل الشامبوهات وغيرها اذا لدينا قائمة طويلة من الاسباب ومعرفة السبب يكون من قبل الطبيب
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا اعاني من تساقط الشعر وقد استخدمت زيوت وشامبوهات ولكن زاد...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-07-06 14:48:36
د.سوسن قبلاوي د.سوسن قبلاوي الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
لا بد من المعاينة السريرية.. هناك الكثير من الأسباب و قد تحتاجي فحوصات مخبرية.. و بناء على السبب هناك الكثير من العلاجات بعضها موضعية و بعضها حقن جلدية، و مكملات غذائية .. كل مشكلة و لها حل
هل تريد التحدث الى طبيب:
استعمل دواء multiplus هل يساعد في تخفيف تساقط الشعر ام ان هناك دواء...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-07-12 01:48:54
د.مي عدنان عطوان د.مي عدنان عطوان الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
بالنسبة لتساقط الشعر فانصحك بعمل فحوصات للتاكد من عدم وجود سبب داخلي مثل نقص الحديد او الزنك او اضطرابات في وظائف الغدة الدرقية او اختلال في الهرمونات الذكرية كما لا بد من استثناء العامل الوراثي كمسبب لتساقط الشعر اما بالنسبة للعلاج فهذا يعتمد على السبب ولكن الدواء المثيت علميا على فائدته في علاج تساقط الشعر هو المينوكسيديل
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل يزيد الاستحمام بصابون الغار من تساقط الشعر الدهني كونه صابون...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-12-18 19:15:37
د.حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب د.حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب طب عام
معظم انواع الصابون مصنوع من الزيوت وقليل منه يساهم في تساقط الشعر, سلامات
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم عندي تساقط في شعر الرأس شديد مرره لدرجه انه بداء...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-06-22 19:43:18
د.اسامة المجالي د.اسامة المجالي الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
هذاالنوع صلع ذكرى وراثى ممكن السيطرةباخذفيتامينات وشامبوولوشن خاص مع جلسات ميسوثيرابى
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من تساقط الشعر منذ فتره طويلة واصبح شعري خفيفا ,حيث انني فقط...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-03-29 21:07:59
د.حسن عبدالله علي د.حسن عبدالله علي طب الاسرة
طب الاسرة العراق
السلام عليكم يفضل زيارة اختصاص الجلدية لتحديد اسباب التساقط لان من المحتمل ان يكون بسبب فقر الدم او بسبب انواع معينة من الصابون والشامبو اولاسباب وراثية او غيرها من الاسباب
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4