بدات مشكلة الصلع الورائي تظهر عندي الان انا اتناول دواء بروهير لايقاف الصلع حبة كل صباح بعد الفطور سؤالي هل يمكنني اخذ حبيتين منها صباحا ومساء لاني اشعر انها مفعولها ضعيف وما هي العوارض الخطرة التى ممكن ان تحدث من تناوله سواء بجرعة عادية او مضاعفة شكرااا لكم

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 1
2012-03-20
2012-03-21
لآ، أنصحك بعدم زيادة الجرعة لأن له تأثيرات سلبية،فالبروهير هو ال( FINASTERIDE )وهو بيقلل نسبة ال DHT (تقدر تقول الهرمون الذكرى) وبالتالى تأثيره يمنع تساقط الشعر الوراثى عند الرجال ، والاعراض الجانبية بتظهر فى 2% بس من المتداولين للدواء ، وهي نسبة يمكن اهمالها اذا كان الدواء بيستخدم بالجرعة المناسبة يوميا دون زيادة والاعراض الجانبية التي قد تظهر هي ضعف فى الشهوة ، نقص فى حجم المنى ،ضعف انتصاب القضيب ،يعني ضعف الممرسة الجنسبة وهذه الأعراض الجانبية تتوقف بمجرد وقف الدواء ، ولكن المشكلة انه إذا تم توقيف الدواء يحدث إنتكاسة rebound والشعر يبدأ فى التساقط تدريجيا ويمكن بكيفية اكتر من الأول يعني لازم الإستمرار بتناوله إلى الأبد ،فأنت بين أمرين أحلاهما مرّ.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
التعليقات (0)
لم يتم العثور على نتائج.
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية