بنت عمري27 آنسه اعاني من حبوب علي ذراعي وكتفي منذالمراهقه و زياده غريبه في الشعربجسمي خاصة الارجل و ما حول الفرج وعندما ازيل الشعر بالموس اوالحلاوه يظهر الشعر بعد 3ايام تحت الجلد مسببا حبوب وايضا اذا نزعت الشعرمن بطني تظهر لي حبوب كثيره هل من طريقه تمنع الحبوب بعدالازاله وتمنع نمو الشعرتحت الجلد

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 1
2010-10-11
2010-10-22
انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لفحصك بجهاز الموجات الفوق صوتيه للمبايض للتاكد من انك لا تعانين من مرض تكيس المبايض وكذلك اجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه مثل (اف,اس,اتش& ال,اتش& تستسترون) فهذا المرض هو عبارعن وجود اكثر من 10-12 بويضة بحجم 8-10 ملم منتشرة في محيط المبيض وهذا قد يؤدي الى اضطراب بعمليه الإباضة الطبيعية بسبب خلل هرموني في الجسم وهو يكون أحيانا متلازما مع عدة أعراض تظهر معا على المريضة و حينها يسمى بمتلازمة تكيس المبايض مثل اضطرابات الدورة الشهرية و ازدياد وزن الجسم و ظهور الشعر الخشن في مناطق مختلفة من جسم المرأة وكذلك ظهور حب الشباب في مناطق مختلفه من الجسم, و لا يوجد علاج جذري لحاله تكيس المبايض ،ولكن معالجه الاعراض كل على حده يقلل من ظهور الاعراض. فمثلاً حبوب منع الحمل وكذلك الأدوية المضادة للهرمونات الذكرية تنظم الدوره وتقلل من ظهور حب الشباب وكذلك الشعر الزائد. وكذلك هناك أدوية لعلاج البشرة وحب الشباب والشعر الكثيف .كما انصحك بمراجعه اخصائي جلديه لاعطائك الطرق المناسبه للتخلص من هذه الحبوب والشعر الكثيف
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية