دكاترتنا الافاضل اربعة ايام وانا احس بتمل او بالاصح وخز في اصابع يدي و

. دكاترتنا الأفاضل منذ أربعة أيام وأنا أحس بتمل أو بالأصح وخز في أصابع يدي (وبطن الكفين) ورجلي (في الحفاء) لا أدري ما سبهه أرجوا إفادتي ما هو؟ وما هو السبب إن أمكن؟ والتوضيع الدقيق إن أمكنكم واااا

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 1
2011-03-16
2011-03-17
اسباب تنميل الايدي والرجلين والقدمين(الأطراف) : الادمان على شرب الكحول –مرض السكري - مرض الإيدز -ظاهرة رينو - السكته الدماغية - اصابة الحبل الشوكي - التهاب الاعصاب الطرفية – نقص فيتامين ب12 – الروماتو يد – التسمم بالرصاص – الضغط على جذور الاعصاب في النخاع الشوكي، بسبب وجود ديسك أو انحناء العمود الفقري،أو الأنيميا ،أو انتعال حذاء بلاستيكي ضيق مما يسبب السخونة والتعرق للقدمين ، أو الحساسية سواء من الأطعمة أو من ملوثات الجو كالغبار والأزهار وحبوب الطلع  والروائح والعطور ،والمواد الكيماوية. 
العلاج والوقاية : --الابتعاد عن المأكولات التي تثير الحساسية كالسمك والبيض والشوكلاتة والجاتوهات ،--الاعتماد على تناول الخضروات الخضراء والفواكه والعسل والمربيات ، --
--ترك التدخين لأن النيكوتين يسبب تضيق الأوعية الدموية وبالتالي التنميل ،--انتعال حذاء خفيف ومريح وغير بلاستيكي لتهوية القدمين .--تناول فيتامين ب12 في البداية ابر ثم حبوب واذا تعاني من أنيميا تناول الحديد. ودواء جابابنتين400مغم ن مرتين يوميا ولكن تبدأ بجرعة أقل وترفع الجرعة تدريجيا ، ودواء لايريكا الذي وصفه لك الطبيب ممتاز لهذه الحالة  ولكن ممكن لديك حساسية منه . وهذا تحت اشراف الطبيب  ، ودوا ميثيكوبالامين  حقنة يوم بعد يوم ، ثم حقنة مرتين في الأسبوع ثم حبة يوميا  ويمكنك عمل تدليك بالماء وذلك بوضع القدمين أو اليدين في وعاء فيه ماء بارد لمدة 5دقائق ثم وضعه في وعاء فيه ماء ساخن لمدة 5دقائق وتكررالعملية عدة مرات ،وبعدذلك مرة أو مرتين يوميا

هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
التعليقات (0)
لم يتم العثور على نتائج.
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
أدوية ذات صلة
39 توصية 5671 مشاهدة

39 توصية 463 مشاهدة

28 توصية 9364 مشاهدة

29 توصية 0 مشاهدة

35 توصية 0 مشاهدة