عمري 24 منذ سته اشهر انتهيت من علاج البهاق بلناروباندالادويه والاشعه و تنظيف بشرتي بالبخار بطريقة خاطئه اصبح لدي حبوب دهنيه صغيره كثيره على خدي وزاد كميه الشعر في وجهي فظطررت حاليالازالته بليزر وظهر عندي حبوب حمرا اذاعملت تقشير كيميائي خيفيف هل يكفي اسبوع لازاله اثاره الشبيه بالحروق وهل تنصحني فيه

عدد الإجابات: 1
بعد التقشير: تتسبب التقشيرات السطحية في حدوث احمرار بسيط على الوجه وتورم خفيف والذي عادة ما يتلاشى بعد مرور 48 ساعة، ويستطيع معظم الناس ممارسة نشاطاتهم اليومية بعد إجرائه كما يمكن وضع مساحيق التجميل بعد مرور بضع ساعات من التقشير. أما التقشيرات المتوسطة فإنها تتسبب بحدوث تورم والتهاب شديدين لكنها تتلاشى بمرور أسبوع وتكون نتائج هذا التقشير أكثر وضوحاً .وقد يستمر احمرار بسيط لأسابيع عدة، وينصح بأخذ إجازة أسبوع من العمل بعد هذا النوع من التقشير. وينصح بإبقاء المناطق المعالجه باردة باستخدام رشاش ماء، كذلك ينصح بعدم نزع الجلد بعد التقشير فإن هذا يؤخر العلاج ويسبب ظهور ندبات، واستخدام مرطبات للجلد لعدة مرات في اليوم، وتجنب التعرض لأشعة الشمس خصوصاً لأول 6 شهور من التقشير، والمداومة على استخدام كريمات فيتامين (A)، وحامض الفواكه، والهيدروكبنون لفترات طويلة. المضاعفات: نادر ما يحدث مضاعفات بعد التقشيرالسطحي، ومن هذه المضاعفات: تكون بثور وحبوب الشباب التي تنشأ إما من التقشير أو أستخدام المرطبات الثقيلة على البشرة بعد التقشير. أو حدوث التهابات بكتيرية أو فيروسية وبهذه الحالة تحتاج إلى مضادات حيوية. ظهور ندب وهذا قد يحدث بسبب التهاب أو نزع القشور بالأصابع وقد تكون دائمة. ظهور بقع صبغية وهي أكثر حدوثاً عند الأشخاص ذوي البشرة الداكنة أو الذين يعانون مشاكل في التصبغ قبل التقشير، ويجب الابتعاد عن الشمس واستخدام كريمات الهيدروكبنون.لمنع تصبغ الجلد، فيمكنك استخدام الأدوية المزيلة للون الأسمر الذي ظهر عندك فالواجب على المريض اتباع تعليمات الطبيب بدقة واخبار الطبيب فوراً بأن هناك مشكلة حال ظهورها فكلما عرف بالأمر أسرع كلما كان العلاج أسهل.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
السلام عليكم .. اعاني من حبوب ظهرت في وجهي منذ اسبوع تقريبا حبوب...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-28 11:42:24
د.علي وليد د.علي وليد الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية العراق
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. ممكن تكون حب الشباب أو الوردية أو التهاب بصيلات الشعر وغيرها لذا أنصح بمراجعة اختصاصي جلدية للتشخيص والعلاج.
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا اعاني من مشكل حب الشباب و اثاره اريد كريم فعال لازالة اثاره و...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-10-04 10:04:10
د.جمال سلسع د.جمال سلسع الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية فلسطين
مشكلتك الحقيقية هي أن بشرة وجهك دهنية و حتى تتخلصي من حب الشباب، هنالك كريم يستخدم لإرجاع وجهك إلى حالتك الطبيعية بعيدا عن الافرازات الدهنية التي تسبب لك ظهور حب الشباب، وهذا الكريم يزيد بشرتك أنوثة ونضارة وتلغي الافرازات الدهنية من الوجه مع ضرورة الحرص على استخدام واقي شمس خال من الزيوت وكريم نضارة الوجه وواقي الشمس المناسب لبشرتك موجود في فلسطين .مع ضرورة الامتناع عن بعض المأكولات خاصة البيض والسمك، الموز، الشيكولاته والحلويات والمكسرات. مع تناول مضاد حيوي خاص بحب الشباب ويناسب عمرك
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا عمري ٢١اعاني من ثلاث سنين من حبوب على الخدود و طهرت فجأه حمراء...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-12-27 06:22:28
د.مي عدنان عطوان د.مي عدنان عطوان الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
هناك عدة اسباب تساعد في ظهور حب الشباب اهماها زياده دهنيه البشرة والتهاب بكتيري يؤدي الى ظهور الحبوب الملتهبة كما ان اختلال في عمليه التقرن بساعد في ظهور اول علامات حب الشباب وهو ما يعرف بالزيوان .حب الشباب له عدة طرق للعلاج تعتمد على شدته ففي حالات الزيوان والحب الخفيف يتم استعمال كريمات مقشرة تحتوي على مشتقات الفيتامين أ اما في الحالات المتوسطة التي يظهر فيها الحب الملتهب فيتم اللجوء الى حبوب المضاد الحيوي بالاضافة الى كريمات مقشرة اما في الحالات الشديدة في حالات الحب المتحوصل فيمكن اللجوء الى الروكيوتان وهو علاج جدا فعال لكن له اثار جانبية عديدة لذى لابد من اخذه تحت اشراف طبيب متخصص
هل تريد التحدث الى طبيب:
يطلعلي حبوب حمراء صغيره ومؤلمه ليست بالكثيره و لا بالقليله ف...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-10-30 14:52:15
د.سارة الكسواني د.سارة الكسواني دكتور صيدله
دكتور صيدله الاردن
المحافظة على نظافة الوجه وخلوه من الزيوت التي تغلق المسامات وتؤدي إلى ظهور الحبوب المؤلمة والرؤوس السوداء... عمل تقشير للوجه باستخدام مقشر طبي اسبوعيا ثم استخدام قابض للمسامات (toner) بعد كل غسيل، يمكنك استشارة الصيدلاني في المنتجات الطبية المتوافرة لديكم في الصيدليات وسؤاله عن واقي للشمس مناسب حيث يفضل ان يكون oil free اي خالي من الزيوت لتجنب اثارة الحبوب والحساسية
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا اعاني من تصبغات في وجهي بعد تقشير الكميائي بالفواكه و اثار...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-01-21 12:24:36
د.جمال سلسع د.جمال سلسع الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية فلسطين
عليك استخدام كريم يحتوي اسكوربك اسد وضروري جدا استخدام واقي شمس خال من الزيوت تماما بحيث عند وضعه على الجلد لا يترك اية لمعة على الوجه كي لا يعطيك نتيجة عكسية
هل تريد التحدث الى طبيب:
بشرتي كانت صافيه ولكن قبل سنه عملت تقشير للوجه وبعدها بأسبوعين ...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-01-27 20:09:27
د.جمال سلسع د.جمال سلسع الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية فلسطين
استخدمي مرهم يحتوي مضاد حيوي وكورتيكوستيرويد
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4