عندي مشكلة تساقط الشعر مع العلم اعاني من السكر والضغط والكولسترول و اخذ ادوية وعمري 44 سنه هل هناك فيتامينات او حبوب مقوية لي فى هذي العمر اخذه

عدد الإجابات: 1
تساقط الشعر بمعدل 50--100شعرة في اليوم أمر طبيعي وغير مرضي ولا يبعث على الانزعاج، لأنه يحل محلها نفس العدد .ينمو شعر الرأس بمعدل سنتمتر واحد في الشهر ، وعدد شعرات الرأس 140ألف شعرة عند الشقر ، و105آلاف عند السمر ،و90ألفعند ذوي اللون الأحمر. أسباب تساقط الشعر متعددة منها : --الحمى الشديدة والالتهابات الجرثومية الحادة والانفلوانزا. --أمراض الغدة الدرقية سواء قصور أوزيادة نشاط D----A---سوء التغذية وخاصة نقص البروتينات --الأنيميا ونقص الحديد.-------العقاقير : الأدوية المضادة للتجلط، وبعض أدوية النقرس ،والتهابات المفاصل ،ومضادات الاكتئاب ، وبعض ادوية القلب وارتفاع الضغط . --أدوية علاج السرطان . ----أقراص منع الحمل . --مرض الثعلبة ---اجراء عمليات جراحية كبرى. الوراثة وهي أهم سبب وأكثرها شيوعا. ---------------------اصابة فروة الرأس بالقوباء بسبب فطريات . ---التوتر النفسي ----------مرض السكري . ---استعمال مواد التجميل وصبغات الشعر والمبيضات والكريمات والجل بطرقة خاطئة ومبالغ فيها---المبالغة في تمشيط الشعر ومرات عديدة في اليوم وبأمشاط غير مناسبة ،وكذلك المبالغ بفرك الشعر عند تنشيفه. ---العلاج :أفضل علاج هو علاج السبب في تساقط الشعر ولهذا يجب البحث عن أي مرض أو اضطراب قد يكون هو السبب . والواقع أنه لا يوجد علاج سحري لتسافط الشعر ولكن هناك اجراءات تفيد في تقوية الشعر وتأخير تسلقطه .. يعطى المريض كبسولة زد-- سبان، وكبسولة سنتروم ودهن الرأس بمجلول مينوكسيديل2% أو4% وهناك دواء جديد اسمه فنيسترادعلى شكل حبوب ويعطى للرجال فقط وتحت اشراف طبي . وزراعة الشعر تعطي نتائج مشجعة . وهناك العلاج بالليزر حيث يعمل على توسيع الأوعية الدموية فيقوي الدورة الدموية ويؤمن الغذاء الكافي للشعر فيحول دون تساقطه
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
أنا أعاني من تساقط الشعر مع العلم كون شعري خفيف...من فضلكم أريد...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-08 14:13:52
د.المختار بنزعريط د.المختار بنزعريط الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية المغرب
يجب غسل شعرك مرة في الاسبوع لانه لايتحمل حرارة الماء والاكثار من المشط يوما ثم اخذ اطعمة تحتوي على الحديد والزنك مفيدة للشعر او استعملي اقراص مقوية مثل فيتامينات
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليك يا دكتور اناشاب عمري 21 سنة اعاني في هده الاونة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-05-11 09:47:40
د.جمال سلسع د.جمال سلسع الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية فلسطين
في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الغدة الدرقية الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة الفعالة والأكيدة لعلاج نهائي لتساقط الشعر
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل يمكن التخلص من تساقط الشعر الكثيف
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-03-13 06:03:19
د.علي وليد د.علي وليد الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية العراق
تساقط الشعر إما وراثي أو غير وراثي. الوراثي علاجه إما بمحلول يحتوي مينوكسديل 5 % أو ال كارنيتين أو سستين مرتين يوميا أو حقن ميزوثرابي أو PRP أو رولة الجلد أو زراعة الشعر مع حبوب فيتامينات مقوية للشعر . وإن كان غير وراثي فله أسباب مثل فقر الدم أو حالة قلق أو حمى عالية أو ولادة أو تناول أدوية أو مشاكل نسائية وعلاجه بالإضافة لما تقدم معها معالجة السبب.
هل تريد التحدث الى طبيب:
مرحبا انا شب بعمر 20 سنه عندي تساقط شعر من حوالي 3 سنين والتسقاط...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-03-11 14:07:57
د.علي وليد د.علي وليد الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية العراق
إذا كان التساقط وراثي ( صلع الرجال ) فعلاجه حب فيناسترايد 5 ملغم واحدة يومياً مع محلول يحتوي مينوكسديل 5% مرتين يومياً لمدة 3-6 أشهر. وإذا كان التساقط غير وراثي فاسبابه إما حالة نفسية أو فقر دم أو حمى عالية أو أخذ أدوية معينة وغيرها وعلاجه بمعالجة السبب + محلول مينوكسديل 5% نفس الطريقة مع حبوب فيتامينات مقوي شعر .
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا اعاني من تساقط الشعر بشكل كثيف ماهو السبب الذي يؤدي الى تساقط...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-07-09 07:31:57
د.شذى هاني البيك د.شذى هاني البيك صيدلاني
صيدلاني الاردن
ينتج تساقط الشعر لاسباب كثيرة و هي قد تكون مرتبطة -بتغييرات هرمونية مثل عند سن اليأس او نساء متلازمة المبيض المتعدد الكيسات. -مشاكل في الغدة الدرقية تكون على شكل زيادة او قلة افراز هرمون الدرقية وعندما يكون هذا هو السبب عادة تظهر علامات و اعراض اخرى مع تساقط الشعر. -قد تكون بسبب اعراض جانبية لادوية معينة منها الادوية الكيماوية لعلاج السرطان او الادوية المخفضة للمناعة او الفالبرويك اسيد. -ايضا هناك عوامل وراثية و احيانا مرتبطة بتقدم العمر قد تسبب ظهور الصلع. -اما في بعض الاحيان الاخرى قد يكون السبب هو ثعلبة بقعية و هي تحصل عندما يهاجم الجهاز المناعي شعر الجسم الصحي فس معظم الاحيان الصلع
هل تريد التحدث الى طبيب:
أشعر بدوخه وشعرى يتساقط هل يمكن اخذ فيتامينات او مقويات علما بانى...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-05 11:26:04
د.مي عدنان عطوان د.مي عدنان عطوان الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
لا ضرر من اخذ الفيتامينا ولكن الاولى عمل فحوصات لقوة الدم ومخزون الحديد بالاضافة لوظائف الغدة الدرقية للتاكد من عدم وجود سبب عضوي للتساقط و الدوخة
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4