السلام عليكم كنت اعادني من تساقط للشعر وذهبت الى دكتور فكتب لي بعض الفيتمينات ومحلول مينوكسيديل واستخدمتهم لمدة شهر او اقل فنصحني اكثر من صيدلي ان هذه المحلول مينوكسيديل يظر بالشعر ولا ينفع وانه مثل الادمان واذا تركته سوف يتساقط باكثر مما كان عليه بالسابق وبالفعل الان يتساقط بكثرة

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 2
2011-04-02
2011-04-06
مينوكسيديل مفيد لعلاج تساقط الشعر ولكن بعد مدة طويلة من استعماله وينصح باإستمرار على استعماله وليس منه ضرر
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
2011-04-17
دواء المينوكسيديل هو من أدوية ارتفاع الضغط لأنه موسع للأوعية الدموية ووجد أن من تأثيراته غير المرغوب فيها نمو زائد للشعر فأصبح يستعمل لنمو الشعر وعلاج تساقط الشعر وهو لا يعالج الصلع ، ولم يتمكن العلماء تحديد طريقة عمله ولكن المعروف أنه يزيد من تدفق الدم الى المناطق في فروة الرأس التي تحيط بالنطقة الصلعاء التي تحتوي على بصيلات شعر حية سليمة وهو يفتح قنوات بوتاسيوم البصيلات الموجودة في خلاياها وفتح هذه القنوات هو الذي يحسن نموالشعر . ويجب الاستمرار على استعماله طوال الحياة أو سنوات عديدة ، لأنه لوحظ أن الشعر يعود للتساقط اذا تم ايقاف استعمال المينوكسيديل
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية