لدي حبوب في الوجه كثيرة وكبيرة هل من دواء من فضلك

عدد الإجابات: 1
العلاج الفعال لحب الشباب العنيد هو : آيزوتربتنوين حبوب واذا تعذر اعطاء هذا الدواء يمكن استخدام جرعات عالية من المضادات الحيوية مثل ايريترومايسين لمدة 6 شهور ومضادات هرمون الذكورة ( ديان ) واستخدام لوشن موضعي كليندامايسين او ايريديرم, ويعتبر دواء الرواكيوتين من أفضل الأدوية ه ولكن يجب استعماله بدقة حيث ان الجرعة الكلية اللازمة هي 120 مغم لكل كيلو غرام من وزن الجسم ، بمعنى اضرب وزنك ب 120، فلو كان وزنك 70 كغم فالجرعة اللازمة لك هي 4800 مغم سواء أخذتها في اسبوع او في شهر او اكثر المهم ان تتناول جرعة مقدارها 4800 واقل جرعة يومية مناسبة هي 20 مغم واعلى جرعة هي 40 مغم فتكون مدة تناولك العلاج 8400÷ 30 = 220 يوما ويمكنك تكرار كورس العلاج بعد اسبوعين ويجب ان يكون ذلك تحت اشراف طبيب جلدية . . والاثار الجانبية ليست خطيرة ومؤقتة فهي تزول بعد ايقاف الدواء . ولا يجوز الحمل الا بعد ايقافه بشهر او شهرين وننصحك.بتناول جرعة 20 مغم صباحا و10 مغم مساء لمدة160 يوماوإن شاء الله يشفيك رب العا لمين . ، استخدمي كلندامايسين محلول موضعي ومرهم ريتينوين وحبة ديان يوميا وافضل حبوب هو رواكيوتين حسب الجرعة المذكورة آنفا
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
لدي حبوب في الوجه ماذا استخدم لكي يذهب الحبوب من وجهي ...؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-03-17 07:11:00
د.علي وليد د.علي وليد الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية العراق
يجب وصف الحبوب هل هي حب الشباب أم الوردية أم حساسية أم غيرها لذا أنصح بمراجعة اختصاصي جلدية للتشخيص والعلاج.
هل تريد التحدث الى طبيب:
لدي حبوب في الوجه و الجسم و ندوب و تصبغات وستخدمت اكثر من دواء دون...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-07-13 16:19:26
د.زياد ابو دقه د.زياد ابو دقه الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية فلسطين
يجب اخذ العلاج تحت استشارة الطبيب
هل تريد التحدث الى طبيب:
بدأت بأخذ Tetralysal 300 من الأسبوع الماضي، ولكن ظهرت حبوب كبيرة ومؤلمة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-10 13:51:12
د.المختار بنزعريط د.المختار بنزعريط الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية المغرب
من كم مدة تستعملين هذا الدواء .عليك تغيير الدواء لانه لم ينفعك في علاج الحب .وعليك القيام باستشارة خاصة عند طبيب اخصائي في الامراض الجلدية لتنظيف الوجه NETTOYAGE MEDICAL
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من ظهور حبوب حمراء بالوجه كبيره ممثلئه جراحه وصفولي كريم...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-02-01 10:26:06
د.مي عدنان عطوان د.مي عدنان عطوان الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
اولا لا بد من معرفة سبب هذه الحبوب فهي قد تكون بسبب حب الشباب او تحسس جلدي او التهاب بكتيري اة غيرها وهذا يعتمد على الفحص السريري لذا انصحك بمراجعة الطبيب وبناء على التشخيص يتم العلاج
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من وجود حبوب على الوجه بعد ازالته بالشمع ومنذ شهر استخدم...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-06-20 19:49:56
د.مهند قصاب د.مهند قصاب صيدلاني
صيدلاني سوريا
راجعي عيادة جلدية أخشى من التهاب
هل تريد التحدث الى طبيب:
ظهور حبوب ناعمة على الوجه واحمرار جلد الوجه
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-03-18 00:22:01
د.عنود العيسى د.عنود العيسى الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
هاد عبارة عن درجه خفيفه من مرض الورديه (rosacea)
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4