ماهو سبب ظهور حبوب على المؤخرة ٢٢ وتبقى اثار بنفسجية اللون عليها وخشون

ماهو سبب ظهور حبوب على المؤخرة؟ (عمري ٢٢سنة )وتبقى اثار بنفسجية اللون عليها وخشونة نوعاما .هل هناك علاج لها وماهي الكريمات الممكن استعمالها وهل الحنة الطبيعية تزيل هذه الحبوب ؟ ارجو كم ساعدوني

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 1
2012-01-22
2014-09-24
من الواضح أنك تعانين من حب الشباب، ورغم أن إصابة الوجه لديك غير واردة أو ربما تكون من النوع الخفيف فإن ذلك لا ينفي تواجد نفس الخلل في منطقة أخرى من الجسم. ولا مانع من أن أكرر هنا أن انسداد مخارج الغدد الدهنية بالجسم هو السبب الرئيسي في تكوين هذا الاضطراب وينتج عن ذلك الاحتقان والزيادة في حجم الغدة، ثم التلوث الجرثومي ويليه الالتهاب. وهذه الغدد الدهنية تتواجد على سطح الجسم كله، ولكنها تكون بعدد أكبر في منطقة الوجه والظهر، ولكن هذا الاضطراب قد يظهر في مناطق أخرى من الجسم -مثل المقعدة أو أعلى الفخذين من الخلف- يعني أن هناك عوامل خارجية قد تؤدي لانسداد هذه الغدد في تلك المناطق، ومن هذه العوامل نذكر: استعمال الملبوسات المصنعة من المواد البترولية. المبالغة في استعمال الملبوسات الضيقة مثل الجينز، خاصة عند ارتفاع نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية. الجلوس لساعات طويلة أمام شاشات التلفاز أو عند القيادة مع ارتفاع درجة الحرارة. ولذلك ننصح بداية بتجنب تلك العوامل الخارجية، وذلك باستعمال الملبوسات القطنية الخفيفة، مع محاولة تهوية منطقة الجلوس بتقطيع مدة الجلوس على فترات متباعدة، خاصة عند التعامل مع الحاسوب. أما العلاج الكيميائي فيبدأ بالتقشير لسطح الجلد لفتح الانسدادات وإذابتها، ويتم ذلك حسب الخيارات المتاحة ابتداء من استعمال الكحول بنسبة 40 إلى 60% كمحلول موضعي أو بإضافة حامض الساليسيليك 1-2% إلى الكحول، ثم بعد ذلك استعمال المضاد الحيوي الموضعي أو عن طريق الفم حسب إرشادات الطبيب.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
التعليقات (0)
لم يتم العثور على نتائج.
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
موضوعات ذات صلة
نفطة

حبوب تحت الجلد