ما هو الحل النهائى للالتهابات وحبوب البشرة الناتجة عن الحلاقة ؛ حيث أنها تكون كثيرة عندى جدا وتزداد احمرارا والتهابا بعد الحلاقة ؛ مع العلم بأننى أستعمل أحدث ماكينات الحلاقة بالسوق وأستعمل جيلا للبشرة الحساسة وأستعمل بعض الكريمات والصابونات الطبية مثل(ترستى كريم ؛ ايلكون كريم) لكن دون جدوى فما الحل؟

عدد الإجابات: 2
لحبوب بعد الحلاقة تظهر بسبب أن الشعر عندما يبدأ بالنمو والظهور نكون الشعرة مثل الشوكة فتسبب الحكة فتثير بصيلات وجراب الشعر فتتكون الحبوب . والحل هو ان لا تحلقي الشعر بالشفرة وتنعميه تماما وإنما يكفي أن تحلقه بمكينة كهربائية أو بمشط فيه شفرة بحيث يبقى حزء من الشعر طالع فوق الجلد ولا يسبب حكة وبالتالي لاتتكون الحبوب .وإذا كنت مصرة على التنعيم بالشفرة أو الجلاوة أو الشمع فيمكنك بعد الحلاقة مباشرة وتنظيف المنطقة من الشعر وغسلها وتنشيفها إدهنيها بمرهم اسمه فيوزيكورت وكرر الدهن مرة أو مرتين في اليوم لمدة يومين أو ثلاثة وإن شاء الله ما يصير عندك حكة ولا حبوب .وهناك طريقة أخرى وهي أن تعملي صنفرة للمنطقة بكريم كاب بعد الحلاقة والتنظيف والغسل ادهني المنطقة بكريم جليسوليد مرة أو مرتين يوميا ويمكنك استخدام مرهم إسكن أورن أو زيتاكورت
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
يبدو أن وجهك فيه حب شباب أو حساس جدا ، ننصحك باستخدام شفرات حلاقة لا يبرز فيها الموس للخارج مثل ماك 3 وضع كمية من معجون الحلاقة لتعطي رغوة وتكون الحلاقة باتجاه واحد للأسفل ولا ترجع الشفرة للأعلى ولا تستخدم أي نوع من الكلونيا بعد الحلاقة ، ننصحك أيضا باستخدام ريتين A . وإذا كان حب الشباب موجود فيجب علاجه
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
أعني من حاب الشباب وعند الحلاقة يكون موجود في وجهي بكثرة كيف...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-02-04 17:27:23
طاقم الطبي طاقم الطبي
مشكلتك الحقيقية هي أن بشرة وجهك دهنية و حتى تتخلص من آثار حب الشباب، هنالك كريم يستخدم لإرجاع وجهك إلى حالتك الطبيعية بعيدا عن الافرازات الدهنية التي تسبب لك ظهور حب الشباب، وهذا الكريم يزيد بشرتك نضارة وتلغي الافرازات الدهنية من الوجه مع ضرورة الحرص على استخدام واقي شمس خال من الزيوت لأن اغلبية كريمات واقي الشمس بها زيوت وإن كتب بأنها خالية من الزيوت وكريم نضارة الوجه وواقي الشمس المناسب لبشرتك موجود في فلسطين .مع ضرورة الامتناع عن بعض المأكولات خاصة البيض والسمك، الموز، الشيكولاته والحلويات والمكسرات.
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني تقريبا من سنتين ظهور متكرر للدمامل في المنطقة الحساسة مع...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-03-06 09:41:51
طاقم الطبي طاقم الطبي
قم بعمل زراعة للصديد اولا وبعد النتيجة اساعدك
هل تريد التحدث الى طبيب:
مشكله ظهور الشعر تحت الجلد ؟؟... و اسم كريم تقشير مناسب مع العلم ان...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-01-01 20:10:37
د.مي عدنان عطوان د.مي عدنان عطوان الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
ظهور الشعر تحت الجلد من المشكلات الشائعه خصوصا في الاماكن الغزيرة الشعر و عادة ما تلي الحلاقه عند الرجالةخصوصا منطقة الذقن وذلك لان الشعره عندما تنمو في البدايه فانها تعود و تخترق الجلد مما يسبب تهيج والتهاب بالجلد على شكل احمرار وحبوب حمراء مصاحبه بحكه.العلاج الامثل هو بعدم حلاقة المنطقه مره اخرى حتى يخف التهيج والحبوب. كما ينصح المريض بان يحلق المنطقه كل مره بشفره حاده ومع اتجاه نمو الشعر مره واحده فقط مع عدم شد البشره اثناء الحلاقة بعد انتهاء الحلاقه يمكن اعطاء المريض كريم كورتزون موضعي ضعيف لتخفيف التهيج او كريمات تقشير لطيفه كالتي تحتوي على اليوريا،في الحالات الشديده الليزر هو الحل الامث
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما علاج البقع البنيه والجفاف وقشور والحكه وحبوب حمراء بعد حلاقة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-01-24 05:58:36
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
للعلاج يجب اولا تنظيف المنطقة جيدا بالماء والصابون وتنشيفها ووضع كريم مضاد حيوي مثل فوسيدين وايضا يمكن استعمل الهيدروكورتيزون اذا كان هناك احمرار وحكة الطريقة الصحيحة للحلاقة هي في تنظيف العانة جيدا قبل الحلاقة لان البكتيريا العنقودية تكثر هناك وبعد التنظيف استعمل جل الحلاقة والحلق يجب ان يتم باتجاه نمكو الشعر وليس العكس الطريقة الافضل والتي لا مجال للمشاكل فيها هي استعمال الماكينات الحديثة trimmer وهي لقص الشعر بالطول الذي تراه مناسبا ويمكن ان يكون الطول قصير جدا لا يتعدى مليمترات دون نزع الشعر من الجزور كما يحصل بواسطة الموس او شفرة الحلاقة وهذه طريقة سهلة وسليمة وهناك ماكينة فيها حماية ك
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم بعد الحلاقة تظهر على الرقبة حبوب حمراء اللون صغيرة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-12-27 06:39:37
د.مي عدنان عطوان د.مي عدنان عطوان الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
ظهور الحبوب بعد ازالة الشعر هو بسبب التهاب بصيلات الشعر و الحل هو تغيير طريقة ازالة الشعر ,الحلاقة بشفرة حادة ويكون مع اتجاه نمو الشعر وليس العكس , كما يمكن اعطاء المريض كريم يحتوي على نسبة من الكورتيزون بالاضافة الة مضاد حيوي موضعي يوضع على المنطقة بعد ازالة الشعر لمد 3 أيام اما اذا اردت حل نهائي للمشكلة فيمكن اللجوء الى الليزر لازالة الشعر
هل تريد التحدث الى طبيب:
أنا عندي حبوب حمراء كثيرة في فخذي و ساقي و ذلك لأني إستعملت شفرة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-05-21 12:33:40
طاقم الطبي طاقم الطبي
استخدمي كريم يحتوي مضاد حيوي وكورتيكوستيرويد
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4