نعم سيدي الطبيب لقد قمت باجراء عدد من الفحوصات منها البول والبراز والدم وفحص لمعرفت على اي شيء لدي حساسية ولكن النتيجة لا شيء ولكن انا احس انها تاتي اذا احسست بالشوب ولكن شوب التاثير النفسي او الضغط يحمر وجهي واشوب و تظهر ارجو المساعدة شكرا

عدد الإجابات: 2
نرجو التوضيح ما هي التي تأتي وما هي الحالة
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
الحساسية هي رد فعل الجسم ضد أي مادة داخل الجسم تؤدي الى انفجار الخلايا وخروج بعض المواد الكيماوية مثل الهستامين والسيروتونين فتحدث الحكة او الشرية ، وأسبابها كثيرة منها : تناول بعض المأكولات مثل البيض والحليب والسمك والشوكولاته وحتى اللحم والقمح وغيرها من الأطعمة ، وكذلك الغباروالعث والفطريات وصوف وشعر بعض الحيوانات وحبوب اللقاح والطلع وقت ازهار الأشجار والعطور والملابس والمواد الكيماوية ومنها مواد التنظيف ومواد التجميل والماكياج وتغير الجو مثل السخونة أو البرد وغيرها. واأفضل وسيلة للعلاج هي الوقاية وتجنب التعرض للمواد لتي تسبب لك الحساسية وتبتعد عنها وهناك أسباب عضوية قد تسبب الحساسية فننصحك بعمل تحاليل مخبرية لوظائف الكلى ووظائف الكبد وصورة كاملة للدم وفحص هرمون الثايروكسين الذي تفرزه الغدة الدرقية ومن المفيد جدا ، بل من الضروري عمل إختبار الحساسية المتعدد لتحديد نوع المادة التي تسبب لك الحساسية، لأن نتيجة الفحص تقرر كيفية العلاج ويجب عدم اهمال احتمالية الاصابة بالقلق والتوتر النفسي الذي يسبب الحكة والهرش والمعروفة بالحساسية العصبية ، ويبدو أن ما تشكو منه هو هذا النوع من الحساسية ولا يوجد علاج شافي للحساسية فإذا حدثت يمكنك تناول مضاد للهستامين لا يسبب النعاس فيمكن تناوله حتى أثناءالنهار للبالغين "اقراص مره واحده يوميا و لا تسبب النعاس مثل : كلاريتين (اقراص و شرب ) - لورانو اقراص - لوراتان (اقراص و شرب ) - لوراتين اقراص - لوراتادين اقراص -موسيدين (اقراص و شرب ) أو تليفاست أو إينالليرج أوسيرين أواكزوفن أو زرياتين حبة واحدة يوميا، اوأقراص مضاده للهستامين و لكن تسبب النعاس تستعمل من 2 -3 مرات يوميا و يفضل عدم قياده السياره اثناء استعمالهامثل : الليرجكس (اقراص و شراب ) -افيل (اقراص و شراب و امبول ) - تافيجيل (اقراص و شرب و امبول ) ،زايريتيك ، فنيرغان 2- مستحضر جلدي مضاف للهستامين بالاضافه لاي من احد الادويه السابقه : الليرجيكس كريم - الليرجيل كريم 5- ويمكن الإستحمام بمغلي زهرة البابونج أو مغلي النخالة بعد تصفيتها فتمنع الحكة والإحمرار
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
لدي مشكلة في يدي لأعلم تسميتها من كثرة تسميات الأطباء:اكزيما...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-07-17 19:46:22
د.سوسن قبلاوي د.سوسن قبلاوي الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
عندما تتعدد تشخيصات الأطباء و تطول مدة المرض أنصح بإجراء خزعة جلدية للتشخيص
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم :) ظهر احمرار و ازرقاق غريب على وجهي فجأة (...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-01-01 08:34:20
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يجب معاينة هذا الاحمرار لمحاولة اكتشاف السبب ، بون معرفة السبب لا يمكن إعطاء علاج لذا يجب فحص هذا الاحمرار
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا شب اعاني من حب الشباب في وجهي والرقبة والظهر ما الحل واعاني من...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب سفير
2014-09-28 20:50:22
د.رائد حسين الحويان د.رائد حسين الحويان دكتور صيدله
دكتور صيدله الاردن
السلام عليكم تحية طيبة وبعد, في البداية يرجى مراجعة أخصائي جلدية كي يتم تشخيص حالتك قطعياً من وجهة نظري تحتاج إلى دواء(isotretinoin) لكن لا يصرف الا بوصفه من طبيب مختص ويجب اجراء فحوصات متعدده من ضمنها فحص الكبد والكلى والدهنيات والسكر وفحص الدم , وقد تتراوح مده العلاج (5-9 أشر بالإعتماد على حالتك ) , ثم كريم مقشر لمدة شهرين , ثم إذا أردت التخلص من آثار الحبوب قد تحتاج إلى التقشير بالليزر أو التقشير الكيميائي. سلامتك.
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا لدي حساسية جد مفرطة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-15 20:23:45
د.جمال سلسع د.جمال سلسع الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية فلسطين
عليها الإمتناع عن تناول الحلويات والبيض والسمك والموز وتناول حبة تل فاست عيار 180 ملغ كل مساء قبل النوم مع تناول حبة زنك عيار 50 ملغ يوميا بعد الفطار,وابتعدي عن تناول المسكنات ما عدا براسيتمول وابتعدي عن الدايكلوفينات وحبوب المفاصل ما عداINDOMETHACIN واعمل فحص فيتامين دال والكالسيوم
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا شاب عمري 19 سنة...المشكلة انه ظهر على وجهي فجأة حبوب... وبدأت...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-12-03 08:14:05
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يجب مراجعة طبيب الجلد على الارجح هي حب الشباب ولكن يجب التأكد من ذلك وبناءً على نتيجة الفحص السريري يمكن وضع العلاج المناسب
هل تريد التحدث الى طبيب:
سلام عليكم شفيت من الكتابة الجلدية . و لا احك أبدا الحمد لله لكن...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-15 09:32:08
د.جمال سلسع د.جمال سلسع الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية فلسطين
لديك نقص في الزنك او فيتامين دال او الكالسيوم او جميعها اعمل فحوصات لها واساعدك
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4