هل طريقة او دهان لتفتيح الجلد المهبل الشفران و فتحة الشرج

هل طريقة او دهان لتفتيح الجلد المهبل الشفران و فتحة الشرج
icon 16 يناير 2015
icon 8342
هل هناك طريقة أو دهان لتفتيح الجلد حول المهبل، الشفران وحول فتحة الشرج؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

سلامتك هناك عدة طرق لتفتيح المنطقة مثل الكريمات الخاصة للتصبغات وهي كثيرة في الصيدليات وممكن بواسطة التقشير ووطرق اخرى الليزر والميزو وغيرها للاطمئنان ننصح بمراجعة طبيب جلدية سلامتك 0 2015-01-17 07:23:50
د. جلال محمد الزعبي
د. جلال محمد الزعبي
الجلدية والتناسلية
سلامتك هناك عدة طرق لتفتيح المنطقة مثل الكريمات الخاصة للتصبغات وهي كثيرة في الصيدليات وممكن بواسطة التقشير ووطرق اخرى الليزر والميزو وغيرها للاطمئنان ننصح بمراجعة طبيب جلدية سلامتك
يمكن استعمال كريم meladerm ولكن يجب استشارة طبيب جلد ، ربما هناك سبب حاليا وليس سابق ويمكن علاجه . 2 2015-01-16 20:04:37
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
يمكن استعمال كريم meladerm ولكن يجب استشارة طبيب جلد ، ربما هناك سبب حاليا وليس سابق ويمكن علاجه .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة 33

في الأمراض الجلدية

هل يوجد مرهم لتفتيح الشفرتين او لتوحيد لونهم و تفتيح العانة و منطقة الشرج ؟؟!

جميع المناطق المخفية يكون لونها أغمق من باقي الجسم بسبب زيادة هرمون الميلانين الذي يصبغ الجلد باللون الأسمر ، يمكنك استخدام كريم فيد آوت لمدة شهر فهو يبيض المنطقة جيدا أو كريم بيوتي آند شاين يبيض اللون خلال أسبوع أو كريم بيرفكت وايت بيرل ليلي كومبلكس أو كريم نيوستراتا بيوتيك اسكن وايتننغ.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

استخدام زيت الوز المر للأشفار الداخليه وحول البظر وفتحت الشرج يسبب ضرر أو التهابات لتفتيح المنطقه

لم يتم دراسة استخدام زيت اللوز المر للأشفار الداخلية للبظر وحوله ولفتحة الشرج، ولكن يستخدمه البعض بناءً على فائدته في المساعدة على التخلص من الهالات السوداء حول العين. ويُعتقد أن هذه الفائدة نتجت عن الخصائص المضادة للأكسدة والالتهابات والترطيبية الموجودة بزيت اللوز، إضافة إلى احتوائه على الرينول، وفيتامين هـ، وفيتامين ك. وعادةً لا يرتبط استخدام زيت اللوز موضعياً مع أية أعراض جانبية باستثناء تهيج البشرة لدى البعض، لذلك ينصح بوضعه على منطقة صغيرة في البداية. كما يمنع استخدامه لمن يعاني من حساسية اتجاه المكسرات.
المراجع

https://www.healthline.com/health/almond-oil-for-dark-circles#uses

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ماهو سبب ظهور حبوب صغيرة بلون الجلد على الشفرتين الصغيرتين بالقرب من فتحة المهبل ؟

إن ظهور البثور أو الحبوب في الأعضاء التناسلية الأنثوية ليس أمراً خطيراً ولكنه قد يكون مصدراً للإزعاج، وتعود أسباب ظهور حبوب في شفرات المهبل الصغيرة و أسباب ظهور حبوب في فتحة المهبل إلى:

إن أسباب ظهور حبوب في شفرات المهبل عديدة وقد لا تستطيع الفتاة التفرقة بينها، لذا ينصح بعدم لمس أو محاولة إزالة هذه الحبوب على الشفرتين لتجنب انتشار البكتيريا والفيروسات وانتقال العدوى، مع ضرورة مراجعة الطبيب المختص لاستبعاد أي من أسباب ظهور حبوب في الشفرتين الكبيرتين أو أسباب ظهور حبوب في شفرات المهبل، خاصة في حال ظهور أي من الأعراض التالية:

  • تكرار ظهور الحبوب على الشفرتين بصورة منتظمة.
  • ظهور الحبوب الكبيرة والمؤلمة.
  • وجود قلق حول أسباب هذه الحبوب.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هناك اسمرار في المناطق الحساسة. منطقة الفرج المرجو اعطائي حل لتعود بيضاء

جميع المناطق المخفية يكون لونها أغمق من باقي الجسم بسبب زيادة هرمون الميلانين الذي يصبغ الجلد باللون الأسمر ، يمكنك استخدام كريم فيد آوت لمدة شهر فهو يبيض المنطقة جيدا أو كريم بيوتي آند شاين يبيض اللون خلال أسبوع أو كريم بيرفكت وايت بيرل ليلي كومبلكس أو كريم نيوستراتا بيوتيك اسكن وايتننغ. وهذه خلطة طبيعية أيضا مفيدة في تبيض السواد : نصف كوب بودرة جونسون للأطفال وكوب ماء ورد و 3 ملاعق زيت زيتون ونصف ملعقة سكر ونصف ملعقة ملح وقليلا من الماء ، إغسلي المكان وجففيه ثم ضعي الخلطة وبعد دقيقة تجف ، اتركيها والبسي ملابسك دون ان تزيليها ، كرري ذلك مرتين في اليوم

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

أعاني من أحمرار وحكة حول منطقة العانة (حول العضو الذكري وحول فتحة الشرج) ويوجد تقشر للجلد في أطراف الأحمرار فما...

ممكن تكون فطريات مغبنية وعلاجها تنشيف المنطقة جيداً بعد الغسل. وكريم كلوترايمازول أو مايكونازول مرتين يومياً مع حب تربنيفاين حبة يومياً. وقد تكون مرض آخر لذى أنصح بمراجعة طبيب اختصاص جلدية للتشخيص والعلاج.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ماعلاج الثاليل موجوده تحت مابين فتحت الشرج والمهبل

هذه في الغالب ثآليل تناسلية، راجعي اختصاصي جلدية للتأكد من التشخيص. المعالجة: تطبيقات كاوية موضعية هي الأكثر غالبية بالاستعمال إلاّ أن فشل المعالجة متكرر. راتنج البودوفيلوم 25-10% بصبغة مركبة للبنجوان يجب تطبيقها بعناية وبشكل قليل على الأعضاء الخارجية التناسلية. التآليل العجانية والمهبلية بفواصل أسبوعية تعالج بحد أقصى أربع مرات يجب تجنب النسيج السوي، يجب ترك الراتنج المطبق على مخاطية المهبل يجف قبل أن يلامس الظهارة السوية. وحيثما يكون متوفراً البودوفيلوتوكسين فهو البديل الأقل سمية إذا دهن من قبل المريضة. يمكن تطبيق ثالث كلو حمض الخل مباشرة على الثؤلول إلاّ أنه أقل فعالية ويجب تغيير المنطقة المعالجة بمسحوق التالك أو ثاني فحمات الصوديوم لإزالة الحمض الفائض. يجب التطبيقات الخارجية لبوروفيلوم والبودو فيلوتوكسين بغسلها بعد 1 – 4 ساعات. يمتص البودوفيلوم بسهولة، وهو مخرب موضيعاً وماسخ يجب عدم تطبيق أي من البودوفيلوتوكسين وراتنج البودوفيلوم على سطوح واسعة من الجلد ويجب أن لا تستعمل خلال الحمل. الإزالة الجراحية للثألول والكي الكهربائي والجراحة البردية والمعالجة بالليزر قد تستعمل عندما تفشل المعالجات الموضعية أو يكون لها مانع استعمال. الإزالة الجراحية الكهربائية تحت تنظير الإحليل تفضل بالنسبة لتآليل الإحليل التي يجب الاشتباه بها عندما تكون التآليل الصماخية ناكسة. قد يكون إدخال 5% من رهيم فلورويوراسيل داخل الاحليل فعالاً إلاّ أن التقنية تبقى بحاجة لتقييمها بصورة كاملة. التآليل في عنق الرحم والتآليل الحاصلة في المستقيم تتطلب دوماً إزالتها بالجراحة.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل يمكن استعمال اي كريم لتفتيح الشفرتين الداخلتين من العانة ؟ وممكن اسم الكريم؟ وشكرا

يمكنك استخدام كريم فير اند هاندسم : وهو كريم تفتيح مع القوه المضاعفه لمركب البتييد . ما هو نظام التفتيح الفريد الاقوى بـ خمس مرات ؟ 1- تخترق هذه الجزيئات الرائعه بشرة الرجل لتعدل افراز مادة الميلانين 2- مرطب : تركيبه مرطبه فريده تعمل على حفظ حيوية البشره وتعيد اليها النضاره والتورد الاصليين لتبدو بمظر اكثر اشراقا 3- الحماية من الشمس : تركيبه فعاله واقيه من الشمس مضاده لآثار التعرض المفرط لاشعة الشمس وتحمي من الاشعه فوق البنفسجيه الضاره 4- تركيبه من الاعشاب المنعشه : تركيبه فريده من الاعشاب المنعشه كنجيل الهند , النعناع وعرق السوس , تجعل البشره فاتحه نضره مع شعور رائع بالانتعاش 5- تركيبه مضاده للبكتيريا : عوامل مضاده للبكتريا تمنح بشرتك حمايه فعاله من التلوث والبقع الداكنة اللون التي تنتج عن الحلاقه اليوميه والتشقق والجروح @ لا يحتوي هذا المنتج على الاطلاق على الهايدروكينون , الزئبق . السيتروسيدات , او على اي من المواد المبيضه الضاره ،ولهذا فهو ليس له أضرار.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من حبوب في المنطقه الحساسه داخل الشفرتين الصغيرتين...

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه