هل من علاج نهائى لمرض الارتكاريا؛حيث تظهرعندى فى بداية الشتاء فى كل سنة منذ سن7سنوات وحتى الأن انا 25 سنة؛حيث أنها تسبب حكة شديدة واحمرار شديد فى اليدين والأذنين فى كل مرة تظهرلى فيها وفى كل عام أذهب للطبيب ويصف لى دواء معينا فتزول ثم تظهر مرة أخرى فى موسم الشتاء الذى يلي فما هو الحل النهائى أرجوكم؟

عدد الإجابات: 1
الحساسية هي رد فعل الجسم ضد أي مادة داخل الجسم تؤدي الى انفجار الخلايا وخروج بعض المواد الكيماوية مثل الهستامين والسيروتونين فتحدث الحكة او الشرية ، وأسبابها كثيرة منها : تناول بعض المأكولات مثل البيض والحليب والسمك والشوكولاته وحتى اللحم والقمح وغيرها من الأطعمة ، وكذلك الغباروالعث والفطريات وصوف وشعر بعض الحيوانات وحبوب اللقاح والطلع وقت ازهار الأشجار والعطور والملابس والمواد الكيماوية ومنها مواد التنظيف ومواد التجميل والماكياج وتغير الجو مثل السخونة أو البرد وغيرها. واأفضل وسيلة للعلاج هي الوقاية وتجنب التعرض للمواد لتي تسبب لك الحساسية وتبتعد عنها وهناك أسباب عضوية قد تسبب الحساسية فننصحك بعمل تحاليل مخبرية لوظائف الكلى ووظائف الكبد وصورة كاملة للدم وفحص هرمون الثايروكسين الذي تفرزه الغدة الدرقية ومن المفيد جدا ، بل من الضروري عمل إختبار الحساسية المتعدد لتحديد نوع المادة التي تسبب لك الحساسية، لأن نتيجة الفحص تقرر كيفية العلاج ويجب عدم اهمال احتمالية الاصابة بالقلق والتوتر النفسي الذي يسبب الحكة والهرش وهو الحساسية العصبية ، ولا يوجد علاج شافي للحساسية فإذا حدثت يمكنك تناول مضاد للهستامين قوي مثل بولارامين أو كلاريتين ، أو مضاد للهستامين لا يسبب النعاس فيمكن تناوله حتى أثناءالنهار مثل تليفاست أو إينالليرج أوسيرين أواكزوفن أو زرياتين حبة واحدة يوميا، ويمكن استخدام المراهم الموضعية مثل يوراكس وهو فعال وغير ستيريويدي أو مرهم لوكوويد أو بيتاميثازون أو بروتوبيك وهو من أحدث الأدوية ، وهناك سارنول لوشن وهو ممتاز وسريع المفعول، وكذلك كروتافيل لوشن ، ويمكنك قبل موعد حدوثها البدأ بتناول دواء يمنع حدوثها مثل كروموجليكات الصوديوم ومن أسمائها التجارية زاديتن أو توتينال أو كيتوتوفن وتستمر باستعماله طوال فترة الشتاء ، واذا ظهرت يجب التوقف عن تناوله لأنه لا يفيد في حالة حدوث الحساسية .وأما الحساسية التي تظهر بسبب الجهد والتعرق فاسمها حمو النيل (الجاورسية) وتكثر في البلدان الحارة مثل مصر فهل هي عندك مرتبطة بالحرارة والتعرق؟ . أن أعتقد أن أول خطوة هي عمل فحص الحساسية المتعدد عند اختصاصي أمراض الحساسية
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
اعانى من سخونة شديدة واحمرار فى اصابع القدم مع حكه وذلك فى فصل...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-01-07 13:14:23
د.مدحت محمد البقاعي د.مدحت محمد البقاعي طب عام
طب عام الاردن
يجب مراجعة طبيب الباطني لعمل الفحوصات المخبريه والوقف على الحاله
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا من العراق اعاني من مرض الارتكاريا اريد علاج ممكن ارجوكم
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-05 03:46:43
د.محمد الحسيني فياض د.محمد الحسيني فياض الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية مصر
الامتناع عن الادوية التى قد تسبب الارتكريا مثل مشتقات السلفا و المسكنات و مضادات الروماتيزم .ادوية لعلاج بكتيريا الهليكوباكتر فى المعدة البيبزول قبل الغداء مع مضادات الهيستامين التى لا تسبب النعاس مع حقنة كورتيزون شهريا. تبريد الجزء المصاب بالاستحمام او المراوح مع ارتداء ملابس خفيفة واسعة مع تمنياتى بالشفاء العاجل.
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا اعاني من مرض الارتكاريا
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-05 03:51:29
د.محمد الحسيني فياض د.محمد الحسيني فياض الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية مصر
الامتناع عن الادوية التى قد تسبب الارتكريا مثل مشتقات السلفا و المسكنات و مضادات الروماتيزم .ادوية لعلاج بكتيريا الهليكوباكتر فى المعدة البيبزول قبل الغداء مع مضادات الهيستامين التى لا تسبب النعاس مع حقنة كورتيزون شهريا. تبريد الجزء المصاب بالاستحمام او المراوح مع ارتداء ملابس خفيفة واسعة مع تمنياتى بالشفاء العاجل.
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعانى من حكة فى القدمين عند تدفئتها فى فصل الشتاء
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-01-18 15:56:43
د.بهاء محمد جودي الحداد د.بهاء محمد جودي الحداد طب عام
أمر طبيعي بسبب التوسع الوعائي خاصة الأوردة القدمية والذي يسبب ركودة دموية وزيادة إفراز مادة الهيستامين التي تؤدي للشعور بالحكة .. العلاج يكون عبر التخلص من الركودة الدموية عن طريق رفع الأقدام أعلى من مستوى الجسم و عدم التدفئة المبالغة للأقدام .. ويمكن إستخدام المسكنات و مضادات الهستامين في الحالات الشديدة .
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما هو افضل مرطب لجفاف اليدين الشديد فى الشتاء ؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-11-17 19:06:12
د.مي عدنان عطوان د.مي عدنان عطوان الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
جفاف الجلد يالشتاء امر متوقع لذا لابد من الحفاظ علی ترطيب اليدين باستعمال كريم طبي خالي من المواد المعطرة وهناك انواع كثيرة جيدة يمكنك استشاره الصيدلاني
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم.لدي مشكلة فرط التعرق في باطن اليد والقدم حتى في ايام...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2012-03-24 19:31:03
طاقم الطبي طاقم الطبي
أسباب التعرق فرط إفراز الغدة الدرقية أو انخفاض سكر الدم ، زيادة افراز الغدة النخامية ومرض الشلل الرعاشي والعلاج يكون بعلاج السبب وكذلك باستخدام حقن البوتولينيوم الذي يمنع خروج الناقل الكيميائي المسؤول عن تحفيز انتاج العرق وهي ناجحة وآمنة ، وكذلك العلاج الجراحي بقطع غدة العرق او قطع العصب الودي المغذي للغدد العرقية.
2012-03-23 21:52:35
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
عندما تكون زيادة التعرق نتيجة ثانوية لمرض أولي فان علاج السبب سيكون بالتأكيد هو الخطوة الأولي للتخلص من هذه المشكلة المؤرقة ، بينما يوجه العلاج في النوع الأولي والذي لا يمكن نسبته لمرض ما الى مواجهة موضوع التعرق ذاته وبوسائل متعددة ومختلفة . والعلاج الموضعي لزيادة التعرق عموما له طرق عدة أبسطها هو تقليل التعرق الغزير أو التحكم فيه عن طريق علاجات خارجية مثل استعمال كلوريد الألومنيوم ( الشبه ) أو مضادات العرق الكيماوية ذات القوة الزائدة . والعلاج الموضعي يستعمل بصفة منتطمة في علاج الحالات البسيطة والمتوسطة من التعرق الزائد . كما يمكن استعمال أدوية عن طريق الفم للسيطرة على العرق الزائد مثل مضادات الكولين ومضادات بيتا وبعض الأدوية المهدئة . وفي الحالات الصعبة من غزارة تعرق اليدين كان بعض الأطباء ينصحون بالتدخل الجراحي ، حيث يتم قطع العصب السمبثاوي المغذي للمنطقة المطلوب علاجها ليتم ايقاف انتشار الاشارات العصبية من خلال العصب الى الغدد العرقية ، ويمكن اجراء هذه الجراحة في أي مكان في الجسم للسيطرة على التعرق في هذه الأماكن وخصوصا في اليدين وفي الوجه . وفي بعض الحالات يمكن اجراء هذه الجراحة باستعمال المناظير . وفي بعض حالات زيادة التعرق في منطقة الابط كان العلاج المقترح هو ازالة الغدد العرقية بالكامل بالجراحة كوسيلة للتخلص من المشكلة نهائيا ، ولكنها قد تترك آثارا ظاهرة على الجلد العلاج الأيوني الكهربي يفتح آفاقا جديدة ومع صعوبة وخطورة وارتفاع كلفة العلاجات السابقة وعدم تأثيرها الفعال ، كانت هناك حاجة لعلاج أبسط وأكثر أمانا واقل تكلفة ، وتحقق ذلك بالفعل بظهور طريقة "العلاج الأيوني الكهربي" وهو العلاج الذي أثبت فاعليته وخصوصا في حالات زيادة التعرق في اليدين وهي الحالة الأكثر ظهورا وتسببا في احراج المريض . والعلاج الكهربي الأيوني يستعمل التيار الكهربي في السيطرة على التعرق الزائد ، وقد لاحظ تقريبا كل من جرب هذا النوع من العلاج أن تعرق اليدين يتوقف بعد 4-7 جلسات علاجية ، ويستمر هذا التحسن لمدة تتراوح بين شهرين الى ثلاثة أشهر يتطلب الأمر بعدها دورة تنشيطية أخرى من الجلسات العلاجية . وهو علاج يمكن تكراره حيث أنه مأمون ورخيص ويمكن أن يتم في عيادة الطبيب المعالج بسهولة ويسر . وهذا النوع من العلاج مناسب تماما لحالات تعرق راحات اليدين وباطن القدمين ، حيث تغمر اليدين في حوضين ويستخدم فيهما الماء العادي كمادة قابلة للتأين وتمر الأيونات خلال جلد اليدين أو القدمين عن طريق قطبين كهربيين مجهزين بطريقة معينة وقوة مناسبة . وبالرغم من أن أسباب فاعلية هذه الطريقة العلاجية غير معروفة على وجه التحديد الا أن الخبراء يعتقدون أنها تساهم في اغلاق فتحات التعرق في راحة اليد أو باطن القدم وبالتالي تقلل وتمنع خروج العرق من راحة اليد. وخلال الجلسات العلاجية لا يشعر المريض بأدني احساس بعدم الراحة ، وتستمر الجلسة لمدة حوالي عشرين دقيقة لليدين أو القدمين ، وتكرر الجلسة كل يومين الى ثلاثة ولعدة جلسات قد تطول الى سبعة . ويقول الذين جربوا هذا العلاج الأيوني أنهم تحرروا تماما من الحرج الذي كانوا يشعرون به في الماضي من اياديهم المبتلة بالعرق ، فهم الأن يمدون أياديهم بثقة الى مصافحيهم ناظرين الى عيونهم بابتسامة واسعة ، بدون قلق من بحث مصافحيهم عن منديل يجففون به أياديهم بعد المصافحة . وفي بدايات الاحساس بعودة العرق الى راحة اليد بعد 3 أشهر من العلاج فان زيارة أخرى للطبيب المعالج تكون أساسية لتأكيد الثقة المكتسبة والحرية التي ظفروا بها من هذه الحالة المحرجة التي لن تتوارى خجلا بعد الآن .
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4