هل يوجد لي الغدد العرقيه النشطالتسبب في ظهور حبوب تحت بط وصدر؟

عدد الإجابات: 1
نعم ان التهاب الغدد الغرقية يسبب ظهور حبوب وأحيانا دمامل التهاب الغدد العرقية الإبطية(hideradenitis suppurativa) 2- هذا المرض أو التظاهرة قد يكون أحادي الجانب وهو الأسلم والأسهل في العلاج، وقد يكون معمما على الإبطين والمغبنين (أي طوية اتصال الفخذ بالجذع) وعندها يكون ناكسا ومعندا، وقد لا يستجيب لأغلب العلاجات إلا مؤقتا ما عدا الجراحة. 3- ومما يجب هو عمل مزرعة، ولكن ليس عند أو مع أو بعد تناول المضاد الحيوي لأن المضاد الحيوي يعطي نتيجة خاطئة في المزرعة لعدم نمو الجراثيم التي ثبطها المضاد الحيوي، كما ويجب أخذ هذا المضاد الحيوي لفترة كافية لإنهاء الالتهاب تماما، وليس تحسينه ويفضل الاستمرار به لعدة أيام بعد الشفاء السريري. 4- إن عدم الانتظام بأخذ المضاد الحيوي أو أخذ المضاد الحيوي غير المناسب ولو بكميات كبيرة ولمدة طويلة أو أخذ المضاد الحيوي المناسب ولكن بجرعة غير مناسبة أو لمدة غير مناسبة كل ذلك يعتبر من أسباب فشل العلاج. 5- ومن الإجراءات اللازمة التفكير بالعوامل المهيئة الموضعية وتجنبها مثل استعمال التنظيف العنيف أو الفرك أو الدلك بقوة أو استعمال مزيلات العرق التي تدلك الجلد بالكرة المنزلقة أو الحلاقة غير النظيفة الراضة أو الاحتكاك الموضعي كما في يد النجار التي تستعمل المنشار أو غيرها من الأسباب التي واحدة أو أكثر منها قد تؤدي لعودة المرض ونكسه وعدم فاعلية الدواء. 6- يجب استعمال الصابون للغسل اليومي بلطف واعتدال ودون المبالغة في الدلك (سياتل أو سيبا ميد ليكويد كلينزر ) حتى بعد التحسن يعتبر من العوامل الواقية من رجوع المرض. 7- ما يساعد المضادات الحيوية عن طريق الفم هو استعمال المضادات الحيوية الموضعية على شكل كريم (فيوسيدين أو باكتروبان) أو لوشن ( اريثرومايسين أو كليندامايسين). 8- هناك العلاج الجراحي الذي يستأصل أو يخرب هذه الغدد.بواسطة قطع العصب الحائر الذي يغذي المنطقة 9- ويمكن البدء بدورة علاجية (كورس) روأكيوتين تحت إشراف طبي فلربما أفاد وأغنى عن الجراحة والمضادات الحيوية، ويعطى في كامل الدورة ما يعادل 120 مغم لكل كغم من وزن المريض. باختصار فتشي عن السبب وتجنبيه واغسلي بالماء والصابون واستعملي المضاد الحيوي الموضعي وازرعي قبل المضادات واستعملي المضاد المناسب بالطريقة المناسبة للمدة المناسبة بالجرعة المناسبة ولا تقصري في ذلك إلى أن تنتهي المشكلة تماما أو أنه سيستطلب التداخل الجراحي المستأصل للغدد المتقيحة طبعا بعد القضاء على الالتهاب الذي فيها أو استعمال الروأكيوتين. منقول عن موقع الإستشارات بتصرف
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
مرض التهاب قنوات الغدد العرقيه وظهور حبوب على الاطراف باطن القدم...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-21 14:54:12
د.المختار بنزعريط د.المختار بنزعريط الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية المغرب
اسبابه كثيرة من بينها خلل في الافرازات الهرمونية للغدد الصماء .عدم العناية الخاصة بالغسل بعد العرق او انسلال بكتيريا في قنوات الغدد مثل staphyloccoque او فطريات تحت الابط .كلها عوامل تسبب في ظهور حبوب .وقبل علاجه يجب التأكد من معرفة السبب لذا يجب عليك القيام بفحص للغدد لدى طبيب خاص endocrinologue
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل مرض إلتهاب الغدد العرقية (hidradenitis) معدي
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2015-11-04 14:09:58
د.اسامه محمد بسيوني د.اسامه محمد بسيوني الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية مصر
التهاب الغدد العرقية غير معدي
هل تريد التحدث الى طبيب:
فجاه للحظت تغير بون الجلد فوق وحول الكوع في الذراع الى لون ازرق...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-12-24 06:12:16
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يجب فحص ومشاهدة هذا التغيير في اللون في منطقة الكوع لمعرفة السبب والذي يمكن ان يكون السبب ذو احتمالات عديدة
هل تريد التحدث الى طبيب:
عندي ورمه كبر حبة الفصوليه تحت الابط خرجت فجئه له يومين بس سببت...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-19 13:43:33
د.علي عبدالرحيم الابراهيم د.علي عبدالرحيم الابراهيم طب الاسرة
التهاب في الغدد العرقية خذي مضاد حيوي وضع كريم مضاد حيوي ونظافة في هذه المنطقة وارجعي طبيبك
هل تريد التحدث الى طبيب:
ماسبب وجود حبوب بجانب الشعر الابط شفافة مائية لأول مرة ؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-02-23 18:11:57
د.مي عدنان عطوان د.مي عدنان عطوان الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية الاردن
هل مصاحبة بحكة؟ قد تكون بسبب التهاب بصيلات الشعر خصوصا بعد الحلاقة او بسبب احد امراض فقاعات الجلد التي تظهر عادة في ثنيات الجلد مثل منطقة الابط او الفخذ او قد تكون بسبب انسداد الغدد العرقية, انصحك بمراجعة الطبيب للمعاينة والتشخيص
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا بنت عمري 15سنه اعاني من حب الشباب في وجهي وظهري وكتفين وصدر...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-08-23 20:13:02
د.جمال سلسع د.جمال سلسع الجلدية والتناسلية
الجلدية والتناسلية فلسطين
مشكلتك الحقيقية هي أن بشرة وجهك دهنية و حتى تتخلصي من حب الشباب، هنالك كريم يستخدم لإرجاع وجهك إلى حالتك الطبيعية بعيدا عن الافرازات الدهنية التي تسبب لك ظهور حب الشباب، مع ضرورة الامتناع عن بعض المأكولات خاصة البيض والسمك، الموز، الشيكولا والحلويات والمكسرات. ويعطي بشرتك نضارة وأنوثة ويزيل الرؤوس السوداء وكل الجروح وآثارها نستطيع التغلب عليها بما فيها من صبغات مهما كانت شدتها فلا تيأسي وواصلي معي العلاج وبدأي بتناول حبة مينوسايكلين 50ملغ كل مساء مع الإمتناع عن تناول الشاي والحليب ومشتقاتهقبل 3 ساعات من تناول الحبة
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4