ﻻحظت تزايد ظهور الحبوب على وجهي و تظهر كبيرة و تستمر لوقت طويل تمتد ل

منذ سنة ﻻحظت تزايد ظهور الحبوب على وجهي و تظهر كبيرة و تستمر لوقت طويل تمتد ل4 أشهر ثم تصبح حبوب تحت الجلد بلون داكن ولها ملمس ماسبب ذلك ؟

2014-05-18
1 إجابة
هذا ما يسمى بالحب الدهني او حب الشباب وله عدة طرق للعلاج تعتمد على شدته ففي حالات الزيوان والحب الخفيف يتم استعمال كريمات مقشرة تحتوي على مشتقات الفيتامين أ اما في الحالات المتوسطة التي يظهر فيها الحب الملتهب فيتم اللجوء الى حبوب المضاد الحيوي بالاضافة الى كريمات مقشرة اما في الحالات الشديدة في حالات الحب المتحوصل فيمكن اللجوء الى الروكيوتان وهو علاج جدا فعال لكن له اثار جانبية عديدة لذى لابد من اخذه تحت اشراف طبيب متخصص اما بالنسبة للاثار فهناك طرق عديده للعلاج تعتمد على نوع الاثار لذا لابد من معاينةالمريض 0
د. مي عطوان
الجلدية والتناسلية - 2014-05-25
هذا ما يسمى بالحب الدهني او حب الشباب وله عدة طرق للعلاج تعتمد على شدته ففي حالات الزيوان والحب الخف اقرأ المزيد ..

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

6 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,308 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics