أثناء فترة الجماع أشعر بصداع لدرجة اني لآ استطيع اسعاد زوجي و أقوم بالإبتعاد عنه ... مع اني أرغب به ولكن ما أن يتم الإيلاج وقبل حصول النشوه و القذف يبدأ الصدآع تدريجيا ... ما هو السبب و هل يستلزم أخذ علاج ومتابعة الحاله لدى دكتور في عياده .. ؟

العمر: 26 سنة
عدد الإجابات: 4
القضية في الغالب نفسية وترتبط بالخيال الجنسي، والأحكام المسبقة، لا أريد أن أحولك لطبيب نفسي، ربما تبدئين كحبوب مضادة للصداع قبل الجماع، أو بحبوب مهدئة إذا لم تنفع الأولى. وإذا لم تنفع فربما يجب زيارة طبيب نفسي.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
ان شعورك بالصداع اثناء الجماع مبدئياً يعود الى القلق التحولي , اي تحول الخوف الى اعراض جسدية منها الصداع , ولكون لديك رغبة ولكن الصداع يحصل عند الايلاج , وقبل النشوة انصحك بمراجعة طبيب نفسي لمعرفة المزيد عن وضعك النفسي والعضوي كوجود ارتفاع الضغط الدم الشرياني مثلا او هل لديكِ امراض تناسلية تسبب الالام الجنسية . مع تمنياتي لك بالشفاء .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
تمت الاجابه
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
تعقيبا على الاجابة السابقة فان الوصف المذكور يتطابق مع ما يسمى بالصداع الجنسي وهو يحصل قبل وعند الممارسة او قبل القذف او بعده ولا يوجد سبب واضح لذلك انما يجب استثناء اذا استدام الامر ارتفاع ضغط الدم او اصابات دماغية وكثيرا ما تحدث هذه الحالات نتيجة توترات عضلية مجهدة اثناء الممارسة وتزداد في حال المصاب بالشقيقة ومع الضغوطات النفسية الحياتية . مع اخذ الحيطة من اعطاء هذه الحالات المزمنة الادوية المهدئة ( مجموعة البنزوديازبين ) لتحاشي الادمان ويمكن استبدالها بمهدئات اخرى علما ان استمرار هذه الحالة تؤدي الى اضطراب الحياة الجنسية بسبب الربط النفسي بين الجنس والالم بدل الاستمتاع واحباط الزوج والقلق
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4