هل تراكم الغازات في البطن بعد الجماع امر عادي و مسبقا

هل تراكم الغازات في البطن بعد الجماع امر عادي و مسبقا
icon 25 فبراير 2013
icon 67461
هل تراكم الغازات في البطن بعد الجماع امر عادي و شكرا مسبقا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من اسباب الغازات بعد الجماع:

  • أن العلاقة الجنسية يمكن أن تدفع الهواء إلى المهبل فيسبب ضغط على البطن.
  • كما أن من أسباب الغازات بعد العلاقة الزوجية اندفاع الهواء إلى الشرج مما يسبب ألم ناتج عن الغازات في الجزء العلوي من البطن، ويوصف الألم بأنه غير ثابت ويتلاشى بمجرد خروج الغازات.

للمزيد:

0 2013-02-28 12:53:28
الدكتور سندس شاهين
الدكتور سندس شاهين
صيدلاني

من اسباب الغازات بعد الجماع:

  • أن العلاقة الجنسية يمكن أن تدفع الهواء إلى المهبل فيسبب ضغط على البطن.
  • كما أن من أسباب الغازات بعد العلاقة الزوجية اندفاع الهواء إلى الشرج مما يسبب ألم ناتج عن الغازات في الجزء العلوي من البطن، ويوصف الألم بأنه غير ثابت ويتلاشى بمجرد خروج الغازات.

للمزيد:

الممارسة الجنسة ليست سببا لتراكم الغازات في البطن, و لكن بشكل عام الاسباب هي كثيرة و متنوعة منها: عدم التدقيق في مضغ الطعام سواء بسبب التسرع بالاكل او فقدان بعض الاسنان , تناول الاطعمة المشكلة للغازات بسبب عدم الطهي الجيد او نوعيتها, كبعض البقوليات او الحليب, او المشروبات الغازية , امراض الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي او التهاب الامعاء , كذلك وجود الطفيليات , و اسباب اخرى. 1 2013-02-25 19:01:36
د. خليل عزام
د. خليل عزام
جراحة عامة
الممارسة الجنسة ليست سببا لتراكم الغازات في البطن, و لكن بشكل عام الاسباب هي كثيرة و متنوعة منها: عدم التدقيق في مضغ الطعام سواء بسبب التسرع بالاكل او فقدان بعض الاسنان , تناول الاطعمة المشكلة للغازات بسبب عدم الطهي الجيد او نوعيتها, كبعض البقوليات او الحليب, او المشروبات الغازية , امراض الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي او التهاب الامعاء , كذلك وجود الطفيليات , و اسباب اخرى.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم مشكلتي : خروج مادة لزجة بيضاء من شرج بعد الانتهاء من التبرز هل من علاج ؟ سؤال ديني...

خروج المادة اللزجة يدل في الغالب على وجود طفيليات، أو ما يسمى بالدارجة "تعناية" ،يجب عمل فحص للبراز لتحديد نوع الطفيليات ، وهي في الغالب من نوع الأميبا هيستوليتيكا، وعلاجها سهل، راجع طبيبك، وبالنسبة للسؤال الديني ، لا أعتقد أنه يفسد شيء، راجع شيخك.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

دكتور لدي رفرفة في اسفل المهبل بشكل متكرر مثل رفرفة العين ارجوك ان تخبرني ما سببها و هل هدا امر...

حدوث رفرفة في المهبل مثل رفة العين، أو الشعور باهتزاز هو أمر وارد، ويكون نتيجة انقباض عضلي لاإرادي ويحدث ذلك من الممكن لأسباب عديدة. ومن أسباب رفرفة المهبل:

  • التوتر والقلق تسبب اجهاد وانقباض عضلي لاإرادي في أماكن مختلفة من الجسم.
  • التعب والارهاق.
  • تناول القهوة أو مشروبات الكافيين بكمية كبيرة.
  • بعد الولادة.

ويعتبر ذلك أمر لا يدعو للقلق ولكن يجب مراجعة الطبيب في حال رافق ذلك:

  • استمرار رفة المهبل بشكل متواصل.
  • وجود أعراض أخرى مثل افرازات كريهة الرائحة، أو نزيف من المهبل، أو ألم المهبل.
  • انتفاخ وتورم في المناطق التناسلية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم هل خروج السائل المنوي بعد الجماع امر طبيعي و اثناء الجماع اشعر ب حرارة وحرقان ماسبب ذلك

السائل المنوي يخرج عند بلوغ الإرجاز بما يسمى القذف ، ولا يخرج بعد الجماع، أما الحرارة فقد تكون بحاة لاستقصاء بفحص البول والمني!! للتسشخيص الدقيق. راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

زوجتي بعد الولادة اصبحت لاتطيق الجماع هل يكون بسسب الولاد ة بحد ذاتها ام بسبب ضيق المهبل ام لأسباب أخرى...

انخفاض في الرغبة الجنسية بعد الولادة أمر شائع الحدوث بين النساء، ويحدث بشكل أكبر بعد انجاب الطفل الأول، ويعود ذلك لعدة أسباب منها:

  • الألم أثناء الجماع، ويصيب الألم أثناء الجماع بعد الولادة ما يصل ل50% من النساء بعد الولادة خلال ال6 أشهر الأولى. ويكون ذلك لمجموعة من الأسباب (حدوث إصابة للمهبل أثناء الولادة خصوصاً إذا تم استخدام آلة الشفط أو الملقط لمساعدة الطفل على الخروج، أو بسبب تأثير هرمونات الرضاعة على المهبل حيث يصبح أكثر جفافاً مما يؤدي إلى ألم شديد أثناء الجماع، أو بسبب اكتئاب ما بعد الولادة وهو أمر مهم جداً ويحتاج الدعم من الزوج والمحيطين بها).
  • الإرهاق الجسدي وكثرة المسؤوليات الجديدة من اهتمام في الطفل والرضاعة وقلة النوم.

لذلك ينصح عند العودة إلى ممارسة الجماع بعد انتهاء فترة النفاس من معرفة الأمور التي تؤرق الزوجة ومساعدتها على حلها، ويمكن استشارة طبيب/ة النسائية للقيام بفحص سريري، ويمكن وصف مزلقات موضعية لتقليل الألم.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم بعد الجماع الفموي أنا وزوجي انتفخت اشفتي العليا مباشرة مع الحرقان وانا خائفة جدا ماهي اسباب الانتفاخ وهل...

هل كانت شفتك العلوية مجروحة، بحيث تسببت جراثيم االموجدة على القضيب بانتان؟ أو هل حصل عض للشفة أثناء التقبيل؟ الانتفاخ هو أحد عناصر الانتان، والالتهاب، لا بد من فحص للتشخيص الدقيق.

سؤال من أنثى سنة 39

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم هل بعد عملية تضييق المهبل يعود المهبل كما كان سابقا أم ممكن أن يعود التوسع من جديدوهل ممكن...

حتى لا يتوسع مرة أخرى ما عدا بالولادة، يجب ممارسة الرياضة اليومسة وتمارين لتقوية عضلات الحوض، مثل تمارين كيغل كما هي مفصلة في القاموس. الجراحة إذا حصلت قبل التئام الجرح، فقد يفتح مرة أخرى.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

أحب أن أسأل أطباءنا الكرام عن سبب صعود الخصيتين إلى فوق القضيب أثاء انتصابه مع العلم أنه لم يكن لدي...

عدم وجود الخصية في مكانها وقت الولادة يحمل احتمالين، إما أن تكون الخصية المعلقة أو الخصية (النطاطة أو المتحركة). والخصية المعلقة تحدث في 3-30% من الأطفال، وتصل الخصية إلى مكانها في كيس الصفن خلال أول 3-6 شهور من الحياة. أما في حال عدم نزولها واستمرار هذا الأمر لعمر السنة فيتم إجراء عملية جراحية للعلاج لضرورة عمل ذلك. والأمر الآخر هو الخصية النطاطة أو المتحركة، حيث ترتفع الخصية إلى أعلى كرد فعل طبيعي للجسم للحفاظ على درجة حرارة الخصية بشكل مناسب وهو ما يحدث في حالتك غالباً حسب الوصف.

ويعتبر استمرار الخصية المتحركة بشكل دائم لسن ما بعد البلوغ أمر غير طبيعي ويحتاج إلى علاج لتثبيت الخصية في مكانها عن طريق العملية الجراحية.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه