هل للزواج في سن مبكره (14 سنه ) أضرار طبية , وماهي ؟وهل تستمر مع التقدم بالسن؟ و ما العلاج (إن وجدت)؟

العمر: 24 سنة
عدد الإجابات: 3
مع الموافقة والثناء على اجابة الزملاء فان الزواج المبكر يشكل خطورة جسدية ونفسية واجتماعية اذ لم تكتمل الشخصية عند سن 18عام في هذا الزواج لم يكتمل النمو المذكوراعلاه مما يجعل الفتاة تقع لاقناعات الاهل والتدخل السافر فهي غير قادرة على اخذ القرار السليم وتحمل المسؤلية ومن نتائجه زيادة الطلاق والعنف الاسري و الحرمان من التعليم والعمل وكثرة الانجاب والفقر وتدني القدرة على تعليم وتربية الاطفال والدخول في القلق والكابة واحيانا الانتحار وزيادة نسبة الاجهاض والحمل خارج الرحم والولادة المبكرة والوفيات للام والطفل لتدني الوعي التربوي والتغذية. لكي يكون الزواج ناجحا يستوجب نضوج جسدي ونفسي واجتماعي وثقافي.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
ربما يكون الضرر النفسي و الاجتماعي الناتج عن الزواج المبكر لا يقل خطرا عن اي مرض جسدي, بل بالعكس فهو اكثر تأثيرا , وبشكل عام يتفاقم هذا الضرر سواء النفسي او الاجتماعي مع مرور الوقت, و العلاج هو وقائي بالدرجة الاولى , بمعنى يجب العزوف عن الزواج المبكر .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
الجسم يكون في حالة نمو في هذه السن، وقد يتأِر الجسم كله، ولكن تبدأ بمشاكل الدورة الشهرية والقابلية للحمل، ولذلك منعت معظم دول العالم الزواج في هذه السن.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4