انا مريضة بهاشيموتو وقمت بتحاليل الدم وعندي نسبة monocyte هل من الطبيع

انا مريضة بهاشيموتو وقمت بتحاليل الدم وعندي نسبة monocyte هل من الطبيع
icon 9 سبتمبر 2015
icon 1747
السلام عليكم انا مريضة بهاشيموتو وقمت بتحاليل الدم وعندي نسبة monocyte 11.5 هل من الطبيعي ان يكون مرتفع؟و نسبة الهموغلوبين10.5g/dl خفت من الانيميا الخبيثة ماذا اشرب دواء وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إن إرتفاع نسبة المونوسيت بالدم طبيعي في وجود إلتهابات بالجسم. أما بالنسبة لأن نصف لك دواء، فإن طبيبك المعالج هو المخول بفعل ذلك لأنه على دراية أفضل بالحالة. 1 2015-09-10 06:27:31
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
إن إرتفاع نسبة المونوسيت بالدم طبيعي في وجود إلتهابات بالجسم. أما بالنسبة لأن نصف لك دواء، فإن طبيبك المعالج هو المخول بفعل ذلك لأنه على دراية أفضل بالحالة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

سلام عليكم يا دكتور أريد أن أعرف هل تحليل الدمca125 يرتفع مستواه في حالة وجود سرطان الثدي

إن هذا الواسم هو عموماً يستعمل عند علاج سرطان المبيض لمعرفة استجابته للعلاج. ولكني أود الإشارة أنه من الممكن أنه أن يرتفع لأسباب أخرى غير السرطان.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم انا عندي ارتفاع في ضغط الدم مع العلم انه لدي 19 سنة ما هي نسبة احتمال اصابتي بورم...

لا أحد يستطيع أن يعطي أي نسب. يجب البحث جدياً لديك عن سبب إرتفاع الضغط ومعالجته. وبالنسبة للورم الدماغي، إذا كان لديك أي عوارض عن تأثر الدماغ بشيء ما، أفضل إستشارة الطبيب للقيام بفحوصات.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم هل تحاليل الدم ادا كانت سليمه هدا يدل على عدم الاصابه بالسرطان علما انا الكريات البيضاء مرتفعه قليلا...

التحاليل العامة او صورة تعداد الدم هي مجرد صورة مبدأية وليست مشخصة للسرطان وإنما تعطي اشارة لخلل ما ارتفاع البيض يدل على التهاب فقط ولا خوف على حضرتك من الموضوع واذا كنت تعاني من مشكلة ما فيجب الكشف والاستشارة عند طبيب

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل يجب ان يكون تحليل ال TSH منخفض اقل من الطبيعى بعد استئصال الغدة الدرقية بسبب السرطان من درجة T1...

بداية يجب التوضيح بأن الهرمون المحفز للغدة الدرقية يتم إنتاجة في الغدة النخامية في الدماغ ويعمل على التحكم بإنتاج هرمونات الغدة الدرقية، وعند استئصال الغدة الدرقية من المتوقع ارتفاع tsh بعد استئصال الغدة الدرقية، وذلك بسبب وجود ما يسمى بالتغذية الراجعة حيث يزيد افراز الجسم للهرمون المحفز للدرقية كإستجابة لعدم وجود هرمونات الغدة الدرقية.

لذلك وفي أنواع محددة من سرطان الغدة الدرقية وتحديداً في سرطان الغدة الدرقية الحليمي يتم تثبيط الهرمون المحفز للدرقية لمستويات متدنية وذلك لمنع تكرر ظهور الخلايا السرطانية الخبيثة، ويكون المستوى المنخفض بحسب خطورة حالة المريض، ففي حال كان المريض منخفض الخطورة لتكرر حدوث السرطان تكون القيمة المرجوة للـ tsh بين  0.5 - 2.0 mU/L، أما في حال كان المريض صاحب خطورة عالية فيجب أن تكون القيمة متدنية أكثر أي بين 0.1 - 0.5 mU/L.

لذلك يجب المتابعة مع اخصائي غدد بعد عملية استئصال الغدة الدرقية نتيجة وجود سرطان وذلك لضبط مستواه بحسب حالة المريض ودرجة الخطورة لديه.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه