اني مصاب بسرطان ألغدة ألدرقية خضعت للعلاج ألجراحي وألعلاج ألأشعاعي مرتين على ألتوالي ماهي نسبة شفائي نهائياً من ألمرض وما ألذي يتحتم علي فعله من فحوصات دورية ؟؟

2015-12-24
1 إجابة
غالبا ما يكون سرطان الغدة الدرقية سهل الشفاء والعلاج بنسبة كبيرة جدا حسب توصيات المراجع الطبية العالمية وحسب خبرتنا المتواضعة في هذا المجال.. ويتم متابعة الحالة بالكشف الدوري المستمر كل ثلاثة إلى ستة أشهر مع عمل أشعة الموجات الصوتية على الرقبة إن لزم الأمر وكذلك تحليل الدم لقياس دلالات الورم مثل "Thyroglobulin" و "Calcitonin" و "CEA" ونسبة الهرمونات أو "T3-T4-TSH" كما يقوم بعض الأطباء بعمل المسح الذري باليود المشع إذا لزم الأمر.. أسأل الله لك الشفاء التام. 0
د. اسامة الزعفراني
امراض الدم والاورام - 2015-12-24
غالبا ما يكون سرطان الغدة الدرقية سهل الشفاء والعلاج بنسبة كبيرة جدا حسب توصيات المراجع الطبية العالمية وحسب خبرتنا المتواضعة في هذا المجال.. ويتم متابعة الحالة بالكشف الدوري المستمر كل ثلاثة إلى ستة أشهر مع عمل أشعة الموجات الصوتية على الرقبة إن لزم الأمر وكذلك تحليل الدم لقياس دلالات الورم مثل "Thyroglobulin" و "Calcitonin" و "CEA" ونسبة الهرمونات أو "T3-T4-TSH" كما يقوم بعض الأطباء بعمل المسح الذري باليود المشع إذا لزم الأمر.. أسأل الله لك الشفاء التام.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

16,312 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,274 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن

الأسئلة الأكثر تفاعلاً

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics