ة انا اخوي معو سرطان بدم ALL PHILADELPHIA وهو بحاجة الى زراعة نخاع ونح

ة انا اخوي معو سرطان بدم ALL PHILADELPHIA وهو بحاجة الى زراعة نخاع ونح
icon 8 أغسطس 2018
icon 731
دكتورة انا اخوي معو سرطان بدم ALL PHILADELPHIA وهو بحاجة الى زراعة نخاع ونحن ننتظر متبرع وفي الوقت الحالي هو يأخذ العلاج الكيماوي في الولايات المتحدة الامريكية وبعد شهرين من اكتشاف المرض وبدء العلاج الكيماوي اصبحت نسبة الخلايا السرطانية في جسمه صفر وذالك يدل انه يتقبل للعلاج الكيماوي بشكل جيد وحالته الصحية الان جيدة وهو ياخذ العلاج الكيماوي حتي الحظة هذه وقبل يومين جاء دكتور ازراعة وقال لي انه يجب ان نقوم بزراعة في اسرع وقت مع الرغم انه لا يوجد متبرع وهو يريد ان اكون انا المتبرع مع العلم ان نسبه تطابق بيني وبين اخي هي ٥٠٪؜ فقط وكانت اجابتي له انهو من الافضل ان ننتظر حتى ياتي متبرع بنسبة اقوى وقال انه يعطي اخي سنتين بالكثيرومن ثما سوف يموت اذا لم يقوم بالزراعة الان مع العلم انه في حالة جيدة ونسبه الخلاية السرطانيه في جسمه صفر من بعد الشهر الثاني من العلاج الكيماوي وبقيت جيدة الى الحظة هذة وهو الان يطبق سنة وهو ياخذ الكيماوي فما وجهت نظرك دكتورة وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

زراعة النخاع تزيد نسبة المحافظة على الشفاء ولكن العلاج الدوائي له فائدة مبيرة في تثبيت الشفاء 0 2018-08-08 12:35:52
الاستشاري محمد عبيدات
الاستشاري محمد عبيدات
امراض الدم والاورام
زراعة النخاع تزيد نسبة المحافظة على الشفاء ولكن العلاج الدوائي له فائدة مبيرة في تثبيت الشفاء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

عمر ابني سبع سنوات وعلى الاربع سنوات صابه سرطان لمفاوي لمفوما بيركت وبعد انتهاء فترة العلاج قال لنا الاطباء يلزمه...

سرطان الليمفوما قابل للشفاء وممارسة الحياة بسشكل عادي وقبل شهر قط لأن تبقى لديها قابلية الإصابة اكثر من غيرها ولكنها شفيت تماما، حضرت حفل زواج فتاة كانت مصابة بسرطان الليمفوما وتعالجت ي مركز المل للسرطان ي عمان بالأردن وعريسها يعلم بقصة مرضها ولكنها تراجع بصفة منتظمة لإجراء فحوصات دورية فعمل التحاليل الدورية لا تعني عدم الشفاء وإنما لزيادة الإطمئنان

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

اريد ان اسأل عن وضع والدي. عمره 66 عام و ظهرت اصابته بسرطان الرئة صغير الخلايا. لا نعرف مدى انتشاره...

لا أستطيع الجزم كي اعرف إذا كان سينتشر أم لا. لأني لا أعرف مرحلة الورم وحجمه. لكن لا أحد يستطيع القول أنه سينتشر بعد العلاج، أنا أنصحك بمناقشة كل هذه الأمور مع الطبيب لأن هذا من حقكم الطبيعي. وفي حال لم تحصلي على الأجوبة الكاملة تستطيعون أن تستشيروا طبيب آخر.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

أبي مصاب بسرطان الدم ، والحمد لله من أول جلسة كانت النتيجة ايجابية ويحتاج الان الى جلستين فقط وقد انتهى...

يؤثر العلاج الكيماوي المستخدم لعلاج السرطان على نخاع العظم في الجسم مما يقلل من قدرته على إنتاج خلايا الدم الحمراء، خلايا الدم البيضاء، والصفائح الدموية التي لها دور في حماية الجسم ومحاربة العدوى والالتهابات لأن مناعة الجسم ضعيفة فضلاً عن مرض سرطان الدم الذي له تأثير مماثل. ومن الجدير بالذكر أنه يستمر تأثير العلاج  الكيماوي طوال فترة العلاج وما بين 21-28 يوم بعد الانتهاء من العلاج مع العلم أنه قد تختلف الاستجابة من شخص لآخر. ولتحسين عمل الجهاز المناعي يجب اتباع النصائح التالية طوال فترة العلاج وبعدها:

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة 37

في الأورام الخبيثة والحميدة

منذ 3 سنين تعرضة والدي لمرض إلتهاب الكبد الوبائي وأصبحة يتعالج منه علم أن هذا المرض ليش له دواء ويوجد...

المريض بحاجة لاشراف من قبل مستشار أورام ليشرف بشكل كامل على الحالة حيث أن مما سمعت الوضع صعب والتقارير متضاربة بين السطان اللمفاوي والبنكرياس بالأضافة لالتهاب الكبد وعامل الزمن مهم لا تتأخري عليه

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا عضو جديده عندكم واتمنى ان القى حل لمشكلتي امي تعاني من مرض سرطان الثدي ومرحلته متاخره جدآ عرضناها على...

لقد تأخرت سنة على العلاج الجراحي. كان يمكن استئصال جزء صغير من الثدي في المرحلة الأولى يقتصر على الورم ذات، ولا أعرف حالياً ما هو تمدد وانتشار الورم. وربما يكون العلاج الكيميائي قد أوقف نمو الورم،الأفضل اتباع رأي الجراح الذي يستطيع الحكم على الورم وانتشاره. وبالشفاء؟؟

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل يمكن الشفا من سرطان الثدي بعد انتقاله الي الدماغ بالرغم قد عملنا عسر جلسات أشعة للدماغ واربع جرع من...

تصاب حوالي 10-15% من النساء بانتشار سرطان الثدي إلى الدماغ بعد الإصابة بسرطان الثدي من الدرجة الرابعة بعد أن ينتشر سرطان الثدي إلى أجزاء أخرى من الجسم مثل العظام أو الرئة وغيرها، ولكن حوالي 17% من هذه الفئة من النساء يصبن بانتشار سرطان الثدي إلى الدماغ (سرطان الدماغ الثانوي) دون الانتشار لأي أعضاء أخرى.

ويجب العلم أن علاج سرطان الثدي المنتشر إلى الدماغ ممكن بهدف منع تطور المرض وانتشاره، تثبيط نمو الورم، التخفيف من الأعراض، وتحسين القدرة على الحياة والنجاة دون وجود نسبة كبيرة من القدرة على الشفاء التام. ويجب الالتزام بكافة جلسات وجرعات العلاج المحددة من قبل الطبيب بناء على عوامل عدة تشمل حجم الورم وموقعه والأدوية التي تمت تجربتها مسبقاً وغيرها الكثير وتشمل خيارات علاج سرطان الثدي المنتشر للدماغ ما يلي:

  • العلاج الإشعاعي للثدي.
  • العلاج الإشعاعي للدماغ كاملاً.
  • العلاج الإشعاعي المجسم.
  • الجراحة.
  • العلاج الموجه حسب نتائج تحاليل معينة مثل وجود HER-2.
  • العلاج الهرموني.
  • العلاج الكيماوي.

في حال عدم توفر أي علاج أو عدم القدرة على إتمام تكاليف العلاج فيجب البحث عن طريقة معينة من خلال الطبيب المختص والمسؤول عن الحالة لتفادي عدم تلقي المريض العلاج اللازم أو انقطاعه عن جدول جرعاته المحدد منعاً لحدوث أي تطورات ومضاعفات خطيرة في المرض يصعب السيطرة عليها أو تحتاج المزيد من العلاج.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة 35

في الأورام الخبيثة والحميدة

والدي مصاب بسرطان الرئة وتم بدء العلاج الكيماوي منذ ٦ أشهر بواقع ٦ جلسات وبعد التحاليل والفحص مجددا تبين بان...

طبيعي المعاناة من التأثيرات الجانبية المزعجة للعلاج..لكن عدم تغير الورم قد يدل على هجوعه السريري ..نفضل المتابعة مع طبيبك الجراح والمعالج الكيماوي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه