ماهي اخر مرحلة في سرطان البنكرياس من حيث الاعراض الظاهرة على المريض?

icon 8 مارس 2015
icon 12547
ماهي اخر مرحلة في سرطان البنكرياس من حيث الاعراض الظاهرة على المريض?
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هي تتوقف حسب الانتقالات والجهة المتسببة بالانضغاط وتعتمد ايضا على مكان الورم بالبنكرياس فمثلا وجود ورم برأس البنكرياس يتظاهر بيرقان انسدادي اي اصفرار بالحسم والاغشية المخاطية وصلبة العين اما بالجسم الالام تكون أشيع واكثر حدة مع الدنف العام ونقص الوزن والشحوب الترابي. 5 2015-03-09 11:37:49
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
هي تتوقف حسب الانتقالات والجهة المتسببة بالانضغاط وتعتمد ايضا على مكان الورم بالبنكرياس فمثلا وجود ورم برأس البنكرياس يتظاهر بيرقان انسدادي اي اصفرار بالحسم والاغشية المخاطية وصلبة العين اما بالجسم الالام تكون أشيع واكثر حدة مع الدنف العام ونقص الوزن والشحوب الترابي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

أشكو من أنتفاخ القولون وبعد الفحوصات التي أجريتها تبين أنني مريض بمرض السرطان في القولون ومنتشر على الكبد ومن الحاله...

علاج الورم المنتشر للكبد يعتمد على عدة أمور مثل مدى الانتشار وعدد الكتل في الكبد. بعضها يعالج بالكيماوي والبعض ممكن عمل عملية له واستئصاله

سؤال من ذكر سنة 32

في الأورام الخبيثة والحميدة

كم تحتاج الخلايا السرطانية اذا ارادت انت تتشكل من جديد في حالة سرطان الثدي بعد الانتهاء من العلاج عادة ....

ان تكرار العلاج يحد من تنشيط المرض وهذا يقرره طبيب الاورام اما بالنسبة لعودة الخلايا السرطانية بعد العلاج لدى واحد من كل 5 أشخاص، إما في مكان الورم نفسه أو في جزء آخر من الجسم, لأن المورثات الإضافية في بعض السرطانات تجعلها قادرة على الظهور مرة أخرى.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ابي يعاني من سرطان الكبد تم اكتشافه ماخرا وهو منتشر في جزء من الرئة والعظام ارجو افادتي بنظام تغذية. ما...

نظام التغذية في حالة اورام الكبد يعتمدوعلي حالة انسجه الكبد نفيه ووظائفه. لو ان الكبد متليف او هناك تدهور في وظائفه فيعامل المريض معاملة مرضي الكبد الذي ننصحه بتناول الخضروات و الفاكهة و الحد بقدر الامكان من البروتين الحيواني مثل اللحوم الحمراء ، و التقليل من الملح بقدر الامكان . اما لو ان حالة الكبد جيدة و الوظائف ليست سيئة ، فالنصحية هي تلك المتبعه مع حالات الاورام عامة من التقليل من مسببات حموضة المعده من مخللات و مسبكات و مياه غازية ، مع اخذ الحيطة في تناول البروتين الحيواني.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

أبي يعاني من سرطان الدم (اللـوكيميا النخـاعية الحادة) وقد اصيبه به منذ شهر تقريبا اي في بدايته ، والان يخضع...

نسبة الشفاء من اللوكيميا الحادة هو 70% وهذا يعتمد على عمر المريض وعلى وضعه الصحي قبل الاصابة و على وجود خلل صبغي معين وعلى فحوص مخبرية متعددة بشكل عام تقل فرص الشفاء مع زيادة العمر. المرض خطير والوقاية منه تعتمد على تجنب الاشعاع و المواد المشعة وبعض المواد الكيماوية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه