ماهي الاعراض التي تشير بان الثالول التناسلي الرحمي قد يت الئ ورم خبيث

ماهي الاعراض التي تشير بان الثالول التناسلي الرحمي قد يت الئ ورم خبيث
icon 29 يناير 2015
icon 2674
ماهي الاعراض التي تشير بان الثالول التناسلي الرحمي قد يتحول الئ ورم خبيث
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا اعتقد بان الثالول التناسلي يتحول الى خبيث لكن سرطان عنق الرحم سببه فيروسي من انواع الفيروسات الحليمومية التناسلية والمنتقلة بالجنس. 2 2015-01-31 11:16:00
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
لا اعتقد بان الثالول التناسلي يتحول الى خبيث لكن سرطان عنق الرحم سببه فيروسي من انواع الفيروسات الحليمومية التناسلية والمنتقلة بالجنس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة 23

في الأورام الخبيثة والحميدة

متى يجب الذهاب الي الطبيب ؟ وهل الأورام الحميدة تتحول الى خبيثة وهل هناك أعراض تظهر لكل سيدة لديها ورم...

يجب الذهاب الى الطبيب عند حدوث اى اعراض غريبه ومتكرره( الم متكرر، تغيير فى الشكل،سوائل من الثدى، ظهور ورم،،،،) الاورام الحميده المؤكده لا تتحول الى اورام خبيثه لكن فى بعض الاحيان تكون مصاحبه لاورام اخرى قد تكون خبيثه، ولذلك يجب المتابعه بالفحص والاشعه عند ظهور اى اعرض السيده التى لديها ورم قد تظل فتره طالت ام قصرت بدون اعراض، وقد تظهر اعراض متقطعه او ظاهره كل حاله مختلفه، وقد تظهر اعراض تعتبرها بعض السيدات طبيعيه ولكنها تكون مصاحبه للاورام اشهر الاعراض هو الالم المستمر او المتقطع ( وكنه فى نفس المكان)، الآم تمتد تحت الابط ..

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هي اثار الاصابة بالورم الوعائي في الفص الايمن من الكبد؟ وهل يمكن ان يتحول لسرطان في الكبد؟

لم تسجل بعد حالات تحول للورم الوعائي الحميد إلى سرطاني. وإن العديد من هذه الأورام لا تحتاج إلى علاج بل فقط إلى مراقبة منتظمة كل ستة أشهر أو سنة. إن المضاعفات التي ممكن أن تحدث هي في حال وقوع حادثة ما وتأذي الكبد، فإن خطر النزيف من الكبد يكون موجود.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

عندي ورم ليفي 6 سم في الرحم هل ممكن معرفة الاسباب الدي تؤدي الى ظهور هده الاورام.

لا يوجد سبب معين للإصابة بتليف الرحم ولكن هناك العديد من العوامل التى تؤثر على تشكيلها، منها اضطراب الهرمونات، الاستروجين والبروجسترون التى تنتجها المبايض، و تسبب بطانة الرحم ويمكن أن تحفز نمو الأورام الليفية ,تاريخ العائلة(الوراثة)، فإذا كان أحد أفراد الأسرة مصاب بتليف الرحم سواء الأم أو الجدة والأخت فهناك احتماليه زيادة الخطرالحمل، يزيد من إنتاج هرمون الاستروجين والبروجسترون فى الجسم، وذلك قد يكون سبب تطور الأورام الليفية ونموها بسرعة أثناء الحمل, سلامات

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهي انواع سرطان الدماغ ؟ وماهي المناطق التي تكون بها الورم في الدماغ ؟

إن أورام الدماغ تنقسم بين أورام الدماغ الأولية التي تنشأ أصلا في المخ. وأورام الدماغ المنتقلة، وهي نتيجة إنتشار ورم آخر في الجسم إلى الدماغ. أما بالنسبة للمناطق التي يمكن أن تصاب في الدماغ، فإن كل منطقة في الدماغ معرضة للإصابة، ليس هناك مناطق معينة.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم، هل يمكن استئصال العصعص لاصابته بورم سرطاني؟ هل يسبب شلل دائم؟ وهل صحيح انه يفضل وضع كولوستمي مدى...

يمكن استئصال العصعص بدون مشاكل ، ولكن يبدو أن مشكلتك معقدة ، وبما أن الشرج مستأصل فلا مفر من وضع مخرج دائم في البطن، يبدو أن حالة السرطان متقدمة، تابع مع طبيبك، أعانك الله.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه