ما جميع العلاجات التى تصح لمريضة سرطان ثدى منتشر بالعظم والكبد والليمفاوية والرئة 52سنة وما العلاج البيولوجى المتاح لهذه الحالة؟

icon 25 أغسطس 2015
icon 2200
ما جميع العلاجات التى تصح لمريضة سرطان ثدى منتشر بالعظم والكبد والليمفاوية والرئة 52سنة وما العلاج البيولوجى المتاح لهذه الحالة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إن العلاج الوحيد المتاح في هكذا حالة إنتشار للمرض هو العلاج الكيميائي. وفي حال أكدت الفحوصات الهيستولوجية تأثير الهورمونات عليه يجب إستعمال العلاج الهورموني. للأسف حتى اليوم لا يوجد علاج يؤمن الشفاء التام في هذه المراحل المتقدمة من المرض. 1 2015-08-26 06:35:29
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
إن العلاج الوحيد المتاح في هكذا حالة إنتشار للمرض هو العلاج الكيميائي. وفي حال أكدت الفحوصات الهيستولوجية تأثير الهورمونات عليه يجب إستعمال العلاج الهورموني. للأسف حتى اليوم لا يوجد علاج يؤمن الشفاء التام في هذه المراحل المتقدمة من المرض.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

أمى مصابة بسرطان ثدى منتشربالعظم والرئة (2cm)والكبد(5cm)والليمفاوية بدأت أمس أول حقنةكيماوى تلطيفى .فهل يوجد أمل فى شفائها وماهى أقل الإحتمالات...

من أهم النصائح هو الغذاء السليم والهواء النقي. والحماية من جميع أنواع العدوى، لأن مناعة الجسم تخف خلال العلاج الكيميائي. مع تمنياتي بالشفاء.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما الغذاء الماسب لحالة سرطان ثدى متقدمة بالكبد والعظام والرئة والغدد الليمفاوية؟

ليس من غذاء خصوصي. ولكن طبعاً الغذاء الصحي المتكامل هو الأفضل. ومن الممكن اللجوء إلى العصائر المغذية الغنية بالوحدات الحرارية والفيتامينات المخصصة لهذه الحالات.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

أمى"53سنة"مصابةبسرطان ثدى متقدم ومنتشر فى الرئتين 2.5سنتى والعظم والكبد5سنتى والغدد الليمفاوية وتأخذ فيمارا وكيماوى تلطيفى فهل هناك أمل فى شفائها؟أو...

لقد تمت الإجابة على هذا السؤال. لا علاج بديل. وفي هذه المراحل من الصعب الشفاء يجب الإتكال على الله فهو الشافي الوحيد.

سؤال من أنثى سنة 43

في الأورام الخبيثة والحميدة

امى تبلغ من العمر 70عاما مريضة ضغط وسكر وغدة درقية ظهر لديها ورم سرطانى بالثدى والتهاب بالغدد الليمفاوية تم سحب...

نتيجة تحليل عينة الورم تؤكد وجود ورم سرطانى بالثدى مع سلبية عينة الخلايا من الغدة الليمفاوية تؤكد أن الورم محدود بالثدى، ولكن يتطلب تحديد المرحلة النهائية للورم عمل فحوصات على الصدر والبطن لاستبعاد وجود انتشار خارج الثدى. بالإضافة لأهمية عمل تحاليل الصبغات المناعية الأتية (ER, PR,Her2 and ki67) وذلك لتصنيف نوع سرطان الثدى بالعلاج سيتوقف على نتيجة هذه التحاليل. والعلاج قد يشمل إزالة الورم جراحيا مع الحفاظ على الثدى وقد يسبق الجراحة أو يليها علاج هرمونى أو كيماوى وأشعاعى. مع الأخذ فى الاعتبار سن المريضة والأمراض المزمنة المصاحبة كالضغط والسكر. ولذا ينصح بالتوجه إلى طبيب متخصص أو مستشفى متخصصة لعلاج الأورام لاستكمال الفحوصات وبدء العلاج فى أقرب وقت.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

سرطان البروستاتا وقد انتشر بشدة ف الرئة وهو يعالج البروستاتا بالحبوب والحقن اما الرئة فباكيماوى هل سيقضى الكيماوى على أورام...

إن الأورام تتجاوب بطريقة مختلفة على العلاج بين مريض وآخر لذلك للأسف أنا لا أستطيع أن أعطيك إجابة وافية على هذا السؤال. يجب القيام بالعلاج وإنتظار النتائج. وأتمنى أن تكون إيجابية بالنسبة لكم.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهو العلاج الموجه؟ وهل هو الافضل أم الكيماوى التلطيفى للسرطان الثدى المنتشر بالعظم والكبدوالرئة؟وهل هويساعد على شفاء هذه الحالة أم...

لكل حالة علاجها الخاص حسب نوع الورم وليس أى علاج مناسب للجميع وعموما الأدوية الحديثه تطيل العمر بأذن الله ولكن علاج المريض للشفاء أو لا يعتمد على الطبيب المعالج واستجابة المريضة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

قامت والدتى باستإصال الثدى الايمن كاملا لوجود سرطان ثدي وهى تعانى ايضا من التهاب الكبدى الوبائي سي ودائما انزيماتها 140...

بصورة عامة لا يغني العلاج الكيماوي عن الهرموني. ولكن في حالة التهاب الكبد يجب الحذر. يجب علاج الالتهاب قبل بدء الكيماوي. وفي بعض الاحيان يجب عدم اعطاء الكيماوي اذا كان التهاب الكبد شديد.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماعلاج سرطان الثدى المنتشر فى الكبد والعظام والرئة والغدد الليمفاوية بالاعشاب او الغذاء او حتى بالادوية ؟

إن سرطان الثدي المنتشر لأعضاء خارج الثدي يعني سرطان الثدي من الدرجة الرابعة، يهدف العلاج في هذه الحالة إلى وقف نمو وانتشار المرض والتقليل من الأعراض المصاحبة، بالإضافة لتحسين نوعية ومدة الحياة مع إمكانية الشفاء الضعيفة. ويجب في هذه الحالة اتباع مجموعة من خيارات العلاج المتاحة التي يحددها الطبيب بناء على حجم الورم، وشدة انتشاره، والعلاجات التي تمت تجربتها مسبقاً ودرجة الاستجابة لها، وحسب مجموعة من التحاليل التي تبين الحاجة للعلاجات الهرمونية وبعض العلاجات الأخرى الموجهة لمستقبلات معينة. ومن طرق علاج سرطان الثدي التي يمكن اختيار أكثر من خيار منها ما يلي:

  • العلاج الكيماوي.
  • العلاج الإشعاعي خاصة في حالات معينة مثل وجود جرح معين في الثدي نتيجة الورم، انتشار صغير في الدماغ، منع حصول كسر في العظام، الضغط على الحبل الشوكي، انسداد الأوعية الدموية في الكبد وغيرها الكثير.
  • العلاج الهرموني بعد التأكد من وجود مستقبلات لهرمونات الاستروجين أو البروجيسترون ومن خيارات العلاج الهرمونية التاموكسيفين.
  • العلاج الموجه نتيجة ظهور نتائج تحليل موجبة لوجود HER2 الي يتم توجيه علاج محدد لها مثل التراستوزوماب أو علاجات موجهة لتغيرات معينة في جينات محددة يتم الكشف عنها من خلال التحاليل.
  • العمليات الجراحية.
  • العلاج المناعي.

يجدر بالذكر أن أي قرار يتعلق بالعلاج يعود للطبيب المختص فقط الذي يكون أدرى بالحالة وبجميع الخيارات المتاحة والأفضل لكل حالة والتي يجب الالتزام بها واتباعها بدقة.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه